عطور اصلية

عطر خصله الوردي

تقدم شركة اطياب المرشود عطر خصله الوردي الخاص بالعناية اليومية للشعر، وذلك لأن الشعر من أكثر الأمور التي تحتاج إلى عناية فائقة، وذلك بسبب العوامل الخارجية التي تضر بشدة على صحة الشعر وحيويته، وهذا بالتأكيد يؤثر على رائحته فتصبح غير مستحبة، لهذا قامت عدة شركات تعمل في مجال تصنيع العطور، بإنتاج بعض عطور الشعر، ومن بين هذه الشركات كانت أطياب المرشود، والتي تقدم عطر خصله الوردي الذي يعد من أفضل أنواع العطور التي تم إنتاجها من أجل تعطير الشعر. 

تركيبة عطر خصله الوردي

تعد تركيبة هذا عطر خصله من أقوى التركيبات التي قدمتها شركة اطياب المرشود للعطور، وذلك لأن مكونات هذا العطر تعطي للشعر حيوية لا مثيل لها وهذه المكونات هي :

الروائح البحرية : وهذه الروائح هي مستخلص رائع ومميز من نسائم البحر والتي تكون قاعدة لعطر مميز، تعطيك احساس الانتعاش والراحة، فهي مزيج ما بين الاسترخاء والانتعاش. 

  • الفلفل الوردي: وهي من المكونات التي تلفت انتباهك بشدة، والتي تدخل في الكثير من العطور النسائية المميزة وكذلك العطور الرجالية، فهي تتناغم مع جميع مكومات العطور سواء الأخشاب، الأزهار وحتي الحمضيات، كما أنها تفتح أفاق واسعة لعطور استثنائية مميزة، فهي تضفي للعطر عبق دافئ مميز وعمق. 
  • الكشمش الأسود: كان هذا النبات منذ القدم يستخدم كفاكهة مميزة، لونها أزرق قاتم، كانت من الفواكه التي ترمز للهيبة والرفاهية، ومع الوقت تم اكتشافها كأحد مكونات العطور المميزة والتي تستخدم في افتتاحية العطر، كما أنه يعمل على زيادة جمال العطر كلما مر الوقت. 

قاعدة عطر خصله الوردي. 

قاعدة عطر خصله الوردي يمتلك مجموعة مميزة من المكونات النقية الفاخرة وهي :

  • الفانيليا: وهي من المواد الأولية، التي يفكر في الجميع لتصنيع العطور، فهي تتميز بقوة ودفئ وهو من المواد الأساسية لصناعة العطور وخاصة العطور الشرقية، فهي تستخدم كخاتمة للعطر. 
  • المسك الأبيض: هو أنقى المواد وأفضلها التي تدخل في تصنيع العطور، فهو يحافظ على ثباتاي عطر، كما أنه يزيد من ترطيب الجسم واستمرار الرائحة لأطول فترة ممكنة، كما انه يستخدم للتخلص من البقع الداكنة ويعمل على توحيد البشرة، فكيف يكون الوضع إذا تم إدخاله في صناعة العطر. 
  • العود: العود من المواد التي تتمتع بأريج ثري، لهذا تجد العود يمتلك مكانة مميزة جعلته يدخل في صناعة أشهر العطور العالمية، تم وصفه ب “الذهب السائل” فهو من المواد النادرة لذا تجده غالي الثمن، يمتلك العود شهرة واسعة في الشرق الأوسط، وفي الآونة الأخيرة زادت شهرته أيضا في دول الغرب.
  • العنبر: هو من المكونات الأغلى ثمنا التي تدخل في صناعة العطور، فهو من المواد المستخدمة في العطور على الاطلاق، يضاف لقاعدة العطر وذلك لأنه يعمل على ثبات العطر واستمرا رائحة لوقت طويل. 
  • الباتشولي: هو من أشهر البخور التي عرفت في أمريكا، يستخدم الزيت العطري من هذا النبات في العطور، وذلك لأنه يعمل كمهدئ جيد للأعصاب، ويعطي للعطر رائحة عبقة ومميزة، وله العديد من المزايا التي جعلته محط دراسة للجميع، سواء في مجال صناعة العطور وحتى في مجال الطب. 

قلب عطر خصله الوردي.

من أكثر المكونات التي ساعدت في إخراج عطر مميز وجذاب، هي المواد التي استخدمت كقلب العطر وهذه المواد هي :

  • زهرة الياسمين:  فالياسمين يتميز بنعومة وقوة، كما أن مميزات هذه الزهرة لا تظهر إلا في المساء، حيث ينتشر شذاها في جميع الارجاء، وهذا ما تفعله في العطور، فتجد ان هناك هالة مميزة على صاحب العطر الذي يدخل في تركيبه زهرة الياسمين. 
  • ساق السوسن: هو من الجذور الجافة والتي تتمتع برائحة مميزة وزكية، رائحتها تشبه رائحة البنفسج الاي تدخل في صناعة العطور، الزيت العطري المستخرج منها، هو الأغلى ثمنا لذا تجد الكثيرين يلجأن إلى الزيوت الاصطناعية، وعلى الرغم من ذلك لت يزال هناك البعض يستخدمون القليل منه في صناعة عطر مميز. 
  • الصندل: هو من الأخشاب العطرية، التي تتميز برائحة مهدئة ودافئة، فهو من الروائح البلسمية، التي تعطيك الاحساس بالنعومة بمجرد ملامستها للجلد، كما أن من أكثر ما يميزه أنه يعمل ثبات العطر وتماسك مكوناته وذلك لأنه من منخفض التطاير. 
  • خشب الأرز: هو من الأخشاب التي تتميز برائحة الخشب الجاف القوية، وهذه الرائحة هي التي يتم استخلاصها من هذه الأخشاب باستخدام طريقة التقطير التقليدية، لتعطي الزيت العطري المميز لهذا الخشب، والذي يتم استخدامه في صناعة أفضل العطور العالمية. 
  • بخور مريم: ويطلق عليه قرن الغزال، هو من النباتات البرية التي يتم زراعتها في أماكن مختلفة في بلاد الشام، وهناك نحو 23 نوع من هذا النبات، يستخرج من هذه النباتات عطر مميز يتم استخدامه في صناعة العطور، وايضا الزيوت العطرية فهو مزيج ما بين رائحة الأخشاب المميزة والبودرة الحلوة. 
  • الورد: يعد الورد واحد من أكثر المواد المستخدمة في صناعة العطور هو مصدر أساسي لهذه الصناعة، حيث تشارك الورود بنسبة 75% في صناعة العطور، أي كان نوع الورود المستخدمة وهذا المعدل يوضح أهمية الورود فهي تعد روح العطر الذي تدخل في تكوينه، جدير بالذكر أن الورود المستخدم في صناعة العطور يتم قطفها في الليل، وذلك لأنها تكون في حالة تضوع تام. 

سعر عطر خصله الوردي

تنتج شركة أطياب المرشود عطر خصله الوردي بأكثر من حجم، ولهذا يختلف السعر وفقا الحجم فنجد أن :

  • العبوة ذات حجم “50” ملي تباع بمبلغ 150 ريال سعودي. 
  • العبوة ذات الحجم 125 ملي تباع بسعر 287.50 ريال سعودي. 

نوع عطر خصله الوردي

عطر خصله الوردي هو من العطور المخصصة لشعر النساء والذي يساعد في انتعاش الشعر ومنحه الحيوية التي يستحقها، فهو يعد من أفضل أنواع العطور التي تم تقديمها والذي لا يسبب أي أضرار لخصلة الشعر، فهو لا يحتوي على أي مواد كيميائية ضارة بل إن جميع مكوناته طبيعية بالكامل، كما أن نسبة الكحول فيه أقل بكثير من أي معطر آخر، وبالتالي فهو يحافظ على نضارة الشعر وصحته. 

يتم استخدامه للشعر الجاف، ويدوم لفترات طويلة، يساعد على منع انتشار الشعر الأبيض، كما أنه يمنع ظهور القشرة حيث أنه يعمل على إغلاق المسام في فروة الرأس، كما يفضل  الابتعاد عن الشعر قليلا عند رشه، وقبا أن تقوم المرأة بارتداء الحجاب فعليه ترك العطر مدة لا تقل عن ساعة حتى يمتصه الشعر بشكل كامل. 

الشركة المصنعه لعطر خصله الوردي

الشركة المصنعة لهذا العطر هي شركة أطياب المرشود، وهي شركة كويتية رائدة في مجال صناعة العطور تم تأسيسها عام 1925م، ومؤسسها هو المرحوم ” سليمان المرشود”. 

ولقد اشتهرت الشركة باستخدامها أجود المكونات التي يتم اختيارها بشكل يدوي من آسيا، وفي القرن الماضي استطاعت الشركة تحقيق نجاح لا نظير له، يدير الشركة الآن جيل جديد من العائلة برؤية  جديدة ومتطورة، الهدف من هذه الرؤية هو الارتقاء بهذه العلامة التجارية، وذلك من خلال إضافة لمسة حديثة ومميزة للعطور الشرقية الأصيلة مع الحفاظ على تراث هذه العطور. 

اهم العطور الأخرى المقدمة من شركة أطياب المرشود.

تمتلك شركة أطياب المرشود خط انتاج مميز من العطور الخاصة بالعناية بالشعر وأهم تلك هي :

  • عطر خصلة تيفاني: ويعتبر هذا من أفضل العطور التي قدمتها الشركة، فيتميز بمقدمة عطر مبهجة ومنعشة، وقلب يتسلل لقلبك عبق عبير الورد والياسمين، وقاعدة بها انتعاش الباتشولي وايضا نعومة الفانيليا والعديد من المكونات المتنوعة. 
  • عطر خصلة البنفسجي: وهو عطر خصلة فيوليت، مناسب لفصل الصيف والربيع فهو يمدك بالنشاط والحيوية التي تحتاجها أجواء هذه الفصول، فقلب العطر يأسر كافة حواسك حيث تجد أنه يدخل في تكوينها اللافندر الساحر وغيرها من مكونات رقيقة تجعل حب العطر يتسلل لقلبك دون أن تشعر.

ومازال هناك العديد من المنتجات المميزة التي تقدمها الشركة والتي نالت استحسان جميع المستخدمين. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!