عطور اصلية

عطر دنهل القديم

عطر دنهل القديم، من العطور المميزة التي قدمها ألفريد دنهل، فهو من عطور الثمانينات القوية والمميزة الأكثر من رائعة والذي تم تقديمه عام 1984م، تم تصنيفه من العطور “الأروماتك فوجير”، فهو من العطور التي تتميز بنفاذ رائحتها وفوحانها، وفي نفس الوقت لديها قوة ثبات مميزة، فهي تعطيك الدفء والانتعاش في آن واحد، كذلك به بعض المرارة العطرية الجميلة التي لا تشمئز منها، فهو من العطور المميزة التي تصلح صيفا وشتاءاً، ومهما مر عليك من الوقت وقمت باستخدامه من جديد فإنه يعيد لك الذكريات التي كدت تنساها، ورائحته تدوم في الذاكرة ولا يمكن لأحد نسيانها حتى وإن استخدمه مرة واحدة، ولعل هذا هو ما هذا العطر فهو يرتبط بالذاكرة بشكل لا يصدق. 

تركيبة عطر دنهل القديم 

تركيبة هذا العطر معقدة بعض الشيء فنجد أنه يجمع العديد من المكونات وهي :

  • الليمون: هو من فصيلة الحمضيات، ومن المواد الأولية الأكثر استخداماً في مقدمة العطر، وذلك لأنه يتميز برائحة منعشة وبالتالي تزيد من جاذبية العطر وتألقه. 
  • البرغموت: هو أيضاً من عائلة الحمضيات، ويتميز برائحته المميزة والجذابة، لهذا من أكثر المواد استخداماً وذلك لأنه رائحة مميزة للعطر، وهو من المواد القليلة التي تتناسب مع جميع مكونات العطور الأخرى. 
  • اللافندر: هو من المواد التي تتميز برائحة هادئة ومميزة، كما انه يعمل على انتعاش الدورة الدموية، وأيضًا يعمل كمزيل جيد لأثار التعرق.
  • جوزة الطيب: تستخلص من ثمر جوزة الطيب التي توجد في المناطق الاستوائية، وهي من المواد العطرية المميزة، في العادة يتم استخدامها على هيئة مسحوق، وبعدها تستخدم لاستخراج الزيوت العطرية منها والتي تدخل في العديد من المجالات مثل صناعة العطور وغيرها، ولكنها تستخدم بكثرة كنوع من أنواع توابل الطعام، وذلك بسبب تميز رائحتها. 

قاعدة عطر دنهل القديم

  • بقول التونكا : يستخرج منها “الزيت البرتقالي الأصفر” وهو زيت غني بمادة الكومارين، والذي يستخدم عادة في صناعة المواد المعطرة، كما يمكن اعتباره نوع من أنواع التوابل، فهو يعطي نوع من الهدوء والرائحة. 
  • العنبر : هو من المواد التي يتم استخلاصها من باطن الحوت، وهي الأغلى ثمنا من بين جميع المواد المستخدمة في صناعة العطور، فبعد جفاف العنبر تفوح منه بعض الروائح الذكية المميزة، وهو من المواد التي يزداد الطلب عليها في فصل الشتاء، كما أنه من المواد التي تدوم لفترة طويلة. 
  • خشب الأرز : يستخلص منه زيت عطري مميز، يستخدم كنوع من أنواع المعطرات المميزة، وبالتالي يضفي هالة مميزة للعطر. 
  • طحلب السنديان: هذا الطحلب يستخرج منه بعض الزيوت العطرية التي تستخدم في العادة في العطور الذكورية، كذلك يمكن استخدامه كنوع من أنواع التوابل المميزة وخاصة في دول المغرب العربي. 
  • الفيتيفر: ويطلق عليه اسم “نجيل الهند” جذور هذا النبات تتميز برائحة عطرية عبقة وقوية، حيث يستخلص منها زين نجيل الهند وهو من الزيوت العطرية غالية الثمن، ويدخل في العديد من المجالات ومنها صناعة العطور، حيث أن هذا الزيت يتمتع بدرجة ثبات عالية ورائحة مميزة وقوية. 
  • ورق التنوب: هي الأشجار دائمة الخضرة، يمتلك هذا النبات رائحة عطرية مميزة، حيث يستخرج منه عصارة الراتنج البلسمية، والتي تستخدم في صناعة العطور حيث أن هذه المادة تعمل على تهدئة الأعصاب وعلاج القلق والتوتر، لهذا تجده يستخدم في بعض العلاجات الطبية. 

قلب عطر دنهل القديم 

  • زنبق الوادي: يطلق عليها اسم النبات “الأكثر إخلاصا”، وزنبق الوادي له العديد من الأنواع والألوان المختلفة، يتميز برائحة عطرية مميزة وجذابة لهذا يستخدم في صناعة العطور المميزة. 
  • الغرنوقي: هي من النباتات التي تزرع في حدائق متخصصة، وذلك لأنها تتمتع ببعض الأهمية التجارية، حيث يستخرج منها بعض الزيوت الأساسية التي تمتلك رائحة الورد ولهذا تجدها تستخدم في صناعة العطور وبعض المواد التجميلية. 
  • الياسمين: الياسمين يستخلص منه زيت الياسمين الذي يتميز بلونه الأصفر المميز المائل للاحمرار، والذي يمتلك رائحة مميزة وجذابة وتدوم لوقت طويل، وتجده يدخل في العديد من المجالات المميزة. 
  • القرنفل: يمتلك القرنفل واحد من الزيوت الأساسية التي تدخل في صناعة العطور وهو زين الأوجينول، والذي يمكن استخدامه بنسبة 90% من تركيبة الزيوت الأساسية للعطر. 
  • عشبة بخور مريم: ويسمى أيضاً قرن الغزال وهو من النباتات البرية، وهناك نحو 33 نوع مختلف من هذا النبات، فهو يتميز برائحته المميزة التي تجمع بين رائحة البودرة الحلوة وأيضًا رائحة الأخشاب المميزة. 
  • نبات المريمية : هذه النبتة يستخلص منها زيت المريمية المعروف عالمياً والذي يستخدم كمنتج فعال في صناعة العطور، مستحضرات النظافة الشخصية، وذلك لأنه يمتلك رائحة مميزة ومثيرة. 

سعر عطر دنهل القديم

حجم عبوة عطر دنهل القديم، هي عبارة عن 100 ملي والتي تباع بسعر 185 ريال سعودي. 

نوع عطر دنهل القديم

هو من العطور الرجالية بامتياز، شديد الرائحة، يناسب الرجال من سن 25:45 عام، هو من العطور العالمية التي تنهال عليه الرجال مهما مر الوقت، وعلى الرغم من وجود العديد من العطور الرجالية العالمية المميزة، إلا أن عطر دنهل القديم، له مكانة خاصة في قلوب العديد من المستخدمين، فهو من العطور المنعشة والجذابة، عطر ثابت يدوم لفترات طويلة، نجد أن قلب هذا العطر هو عبارة عن باقة من الازهار المميزة، كذلك فهو يجمع بين المواد التي تتميز بحمضيتها مثل الليمون والبرغموت، والازهار مثل زنبق الوادي والياسمين، وكذلك قاعدة العطر لها مكوناتها الخاصة مثل العنبر وغيره العديد من المكونات، كذلك فهو من العطور التي لا تترك أي أثر على الملابس مهما وضعت منه. 

الشركة المصنعة لعطر دنهل القديم 

ألفريد دنهل، هو من أكبر مصممين الملابس الاكسسوارات، وأيضًا السلع الفاخرة، انشاء بيت الازياء البريطاني fragrances and colognes ،  والذي يعد من العلامات التجارية المميزة ليس في بريطانيا وحدها بل في العالم أجمع. 

بدأ الفريد العمل عندما كان عمره 21 عام، فكان يعمل في مجال صناعة سروج السيارات الجلدية حيث كانت هذه مهنة والده، وفي عام 1893م قام ألفريد بصناعة أغطية لمقاعد السيارات وبعض الإكسسوارات مثل الساعات والمصابيح، ولم يكتفى بذلك بل قام بتصنيع المعاطف الجلدية والنظارات الواقية وبعض الملحقات الأخرى للسائقين، وفي عام 1907م قام الفريد بتوسيع مجال عمله وقام بتصنيع بعض السلع الفاخرة والمميزة وتوسعت أعماله التجارية لتصل إلى باريس ونيويورك. 

وفي عام 1934م استطاع الفريد إنشاء أول طبعة من العطور وتقديمه في بيت الازياء الخاص به، وفي عام 2015 تم إصدار الطبعة الحديثة من هذه العطور بالتعاون مع ” جيرارد أنتوني، ميشال ألميريك، موريس روسيل” وغيرهم من مصممي العطور العالميين

أهم العطور الأخرى المقدمة من الشركة المصنعة لعطر دنهل القديم 

يقدم الفريد دنهل مجموعة من العطور المميزة والفاخرة التي قدم فيها جميع خبراته العملية وهذه العطور تتمثل في:

عطر دنهل الأسود : 

  • وهو من العطور المميزة ويسمى “ديزاير سيتروسي الفاكهي” فهو من العطور التي تم تصنيعها خصيصاً للرجل الذي يتمتع بذكاء مهني مميز، يستطيع تحمل المسئولية ويأخذ كافة التزاماته على محمل الجد، لهذا يفضل استخدامه وقت العشاء الرومانسي. 

عطر دنهل الاحمر:

  •  هو من العطور التي قدمها دنهل في عام 2000م هو أيضاً من العطور الرجالية بامتياز، تغلب على هذا العطر الرائحة الشرقية لذا فهي تعطي لمستخدمها سمات الرجل الشرقي الذي يخطف الأنظار بمجرد ظهوره، لذا فهو من العطور الحلوة والفريدة في نفس الوقت. 

عطر دنهل ايكون الاسود:

  •  هذا العطر من العطور الحديثة والذي تم إطلاقه عام 2016, يرمز للأناقة والجاذبية، فهو يتميز بنكهة ناعمة ومحببة، وبالتالي فهو من العطور الكلاسيكية، فهو مزيج قوي بين الفلفل الأسود، والنوتات الخشبية مثل خشب الصندل، وخشب الأبنوس، وغيره من المكونات الأخرى المميزة.

عطر دنهل ديزاير الأزرق : 

  • هو من العطور المميزة والمثيرة يمتلك رائحة مميزة تجذب الأنظار أينما ذهبت، هو من العطور الذكورية، يجمع بين الانتعاش والهدوء وذلك بسبب مكوناته المميزة مثل البرغموت، وماء زهرة البرتقال. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!