عطور اصلية

عطر زيرجوف كازاموراتي

تم ظهور عطر زيرجوف كازاموراتي ١٨٨٨ عام ٢٠١٣، والذي يطلق عليه عطر كاساموراتي، وقد أطلقته  دار العطور الشهيرة زيرجوف وتم تصنيفه كأحد أفضل أنواع العطور الشرقية المناسبة للجنسين الرجالي والنسائي، وصف واحد لا يكفي هذا العطر ليست مبالغة ولكنه مكون من روائح عطرية مميزة تستحق الذكر عطر فاخر يجمع بين الأناقة والجمال، الثراء والكمال، الفخامة والبهاء أخشي بتلك الكلمات ألا أنصف هذا العطر ولا أعطيه حقه الكافي، فكلما تعطرت به زاد عشقي لهذا العطر المميز.

وصف رائحة عطر زيرجوف كازاموراتي

يختلف عطر Casamorati 1888 عن العطور التي سبقته والتي تليه فهو من عطور العنبر المنعشة صديقة الروح تلازمك مثل ضلك  بمجرد رشة واحدة منه يهواه قلبك ويملأ روحك بهجة، يعتبر هذا العطر هو الأفضل بين والأنقى وسط أقرانه من عطور العنبر، للعديد من الأسباب المنطقية الناتجة عن عدة أمور أحد أبرزها التوليفة البارعة والمكونات النقية المركزة التي تجعل العطر يلائم كافة الأذواق.

فهو مكون من توليفة شرقية لا مثيل لها من خشب الصندل، الزعفران، والورد الممزوج مع العنبر لك أن تتخيل الرائحة الأكثر من رائعة التي منحته لقب عملاق العطور الشرقية حيث تم تصميمه بحروف من الإبداع والتميز لمصمم هذا العطر مبدع بمعنى الكلمة حيث اقتبس فكرته بمكونات من الزعفران والورد والعود، وقام بإضافة العنبر بدلاً من العود ليمنحه جمال رائحة لا تقاوم وفوحان وثبات يدوم طوال اليوم.

سعر عطر كازاموراتي 1888

الزجاجة متوفرة بسعة ١٠٠ مل بسعر ٣٠٥ ريال سعودي لدى جميع معارض العطور الكبرى.

إن كنت ترغب في الحصول على العطر من السعودية يمكنك الشراء عبر الرابط التالي   O2MORNY-GULF.

من الجدير بالذكر أن اسم العطر الأساسي هو كازاموراتي نسبة إلى اسم دار العطور الإيطالية القديمة Casamorati التي تم تأسيسها من قبل Claudio Casamorati، بينما باللغة الإسبانية فيجب نطقها كاساموراتي وبالتالي هناك اختلاف وخصوصاً وأن العلامة التجارية لدى هذا العطر كازاموراتي يمتلكها دارعطور زيرجوف.

دار زيرجوف للعطور

تعتبر دار زيرجوف للعطور إحدى العلامات التجارية المشهورة في كافة أنحاء العالم، وقد تم تصميمها على يد المصمم المبدع سيرجيو مومو عام ٢٠٠٣ وذلك لتحضير جميع أنواع العطور المصنوعة من مكونات ذات الجودة العالية داخل عبوات غاية في روعة التصميم، وهناك الكثير من المجلات التي تتحدث عن العطور من بين تلك العطور حوالي أكثر من ١٢٤ عطر مميز خاص بدار العطور زيرجوف، وقد شارك في تصميم عطور زيرجوف الكثير من خبراء العطور المشهورين مثل وماثيو ناردين، جاك فلوري، ميروسلاف، كريستيان كربونيل و لورا سانتاندير.

أشهر عطور دار زيرجوف الرجالية 

صممت دار زيرجوف أنواع عديدة من العطور ذات الجودة العالية حتى تناسب جميع الأذواق ومن أشهر هذه العطور الآتي 

  • عطر زيرجوف نيو: يتميز هذا العطر بمزيد من الروائح المنعشة التي تم صنعها من الحمضيات بصورة كبيرة مثل زهور البرتقال والبرغموت، بالإضافة إلى المزيد من روائح الزهور والعديد من أوراق الحمضيات التي تشعرك وكأنك جالس تحت شجرة الليمون أو البرتقال، ويتكون العطر من مجموعة من المكونات الرئيسية وهي الباتشولي، وخشب الأرز، ونجيل الهند، والعنبر وخشب الغاياك تلك المكونات تمنح العطر رائحة مميزة تدوم لفترات طويلة، وهو مناسب جداً للأجواء الصيفية وفصل الربيع.
  • عطر زيرجوف إربا بورا “Xerjoff Erba Pur: يمتلك هذا النوع من العطر رائحة تشبه رائحة الفاكهة، بمجرد رش العطر تشم رائحة تشبه فواكه البرغموت والبرتقال والليمون وبعد مرور مدة بسيطة تفوح المزيد من روائح الفانيليا والمسك النقي والعنبر، يمنحك هذا العطر الدفء وانتعاش يدوم طول اليوم.
  • عطر زيرجوف أودن Xerjoff Ude: هذا العطر يمتلك رائحة حمضيات رائعة من الليمون والبرغموت والبرتقال وبعض المكونات الأخرى من الفانيليا والعنبر والمسك والورد بالإضافة إلى العديد من المكونات الأخرى مثل أخشاب الصندل وخشب الغاياك الذي يمنحك الدفء والهدوء النفسي حيث تفوح منه رائحة القهوة التي تعدل المزاج كما يدوم هذا العطر لفترات طويلة.
  • عطر زيرجوف ميفيستو “Xerjoff :Casamorati Mefisto يعد هذا العطر من العطور الشهيرة والتي يعشقها الكثيرين فهو مناسب جداً للأجواء الصيفية حيث تفوح منه رائحة الخزامي عند إفتتاحية العطر ثم تنطلق منه رائحة الورد والعنبر علاوة على رائحة العطور الخشبية التي سرعان ما تملأ المكان، كما يتكون من الورد والجريب فروت والحمضيات وثمار الليمون والبرغموت بذور السوسن، بينما مكوناته الأصلية فهي عبارة عن خشب الأرز وخشب الصندل والمسك الأبيض والعنبر.
  • عطر زيرجوف ناكسوس “Xerjoff XJ 1861 Naxos” هذا العطر يمنحك الشعور بالدفء كما أنه من العطور الثابتة والفواحة ومناسب جداً للأجواء الشتوية والحفلات العائلية كما أنه من العطور القوية التي يمكنك استعمالها في المناسبات الرسمية.

أفضل الأماكن لرش العطر على جسدك 

هناك العديد من الأماكن التي يمكنك خلالها استخدام العطر بالإضافة إلى أنها تساعد في قوة ثباته لفترة أطول وانتشارها بصورة كبيرة، وإليكم بعض الأماكن التي تستطيع رش العطر عليها وهي كالتالي

  • أولا الشعر من أفضل الأماكن التي يمكنك رش العطر عليها هو الشعر، وذلك لأنه بمجرد رش العطر على الشعر تتداخل جميع مكونات العطر مع ألياف الشعر ومن ثم تثبت الرائحة وتحافظ عليها تدوم لفترات طويلة، كما تساعد في انتشارها من مكان لآخر، لذا يمكنك رش العطر على الفرشاة الخاصة بتسريح الشعر ثم تمشيطه بها، وعموماً يوجد الكثير من أنواع العطور المخصصة للشعر لتمنحه رائحة جذابة.
  • مرفق اليد من الأماكن المفضلة أيضاً لرش العطر خلالها هي مناطق النبض والتي من بينها منطقة مرفق اليد حيث أنها منطقة نبض قوية جداً بجانب أنها يتولد خلالها حرارة تساعد في انتشار العطر، كما تساعد على ثباته وانتشاره لفترات طويلة على الجسم.
  • العنق  من المعروف عن منطقة العنق أنها من المناطق التقليدية والمفضلة لدى الكثيرين لرش العطر خلالها، ولكن في حالة كنت تعاني من الحساسية أو التهابات البشرة يمكنك تجنب الرش بتلك الطريقة وإليك البديل بإمكانك مثلاً رشه خلال الساعة أو القلادة التي من خلالها ينتشر العطر إلى جميع أماكن جسدك بكل سهولة.

كيف تختار ما يناسبك من عطر زيرجوف؟

يمكنك اختيار العطر الذي يناسب الأجواء المحيطة بك حسب فصول السنة التي تناسب توقيت استعمال العطر، وإليكم أفضل عطور زيرجوف التي يمكنك الاختيار من بينها

  • عطر زيرجوف نيو “Xerjoff Nio حيث يمنحك انتعاش يدوم طوال اليوم وهو مناسب لفترات الصباح وأوقات العمل ومناسب جداً للأجواء الصيفية وفصل الربيع، كما يمكن استخدامه في السهرات الليلية والحفلات الرسمية لذا فهو مناسب لكافة الأوقات.
  • عطر زيرجوف إربا بورا “Xerjoff Erba Pur هذا العطر مناسب للأجواء الصيفية وفصل الخريف والربيع حيث أنه عطر ناعم وخفيف يمنحك الدفء في الأجواء الباردة، لذا من الأفضل استخدامه في المناسبات الغير رسمية.
  • عطر زيرجوف كاسموراتي “Xerjoff Casamoratie 1888” من العطور الفاخرة التي تمنحك الشعور بالدفء خصوصاً وأنه يتكون من توليفة عطرية مركزة من البهارات بالإضافة إلى الزهور كما أنه تطغى عليه رائحة المسك والعنبر والعطور الخشبية عموماً هذا العطر مناسب لجميع الأوقات وكان هو حديث مقالنا اليوم فهو عطر غاية في الروعة والأناقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!