عطور اصلية

عطر كريد نسائي

بعد النجاح الكبير الذي حققه عطر كريد للرجال، قرر كريد تقديم عطر جديد للنساء وهو عطر كريد نسائي، والمستوحى من أقوى النساء على مر التاريخ، يمتلك العطر تركيبة خاصة وفريدة، حيث أنه يجمع ما بين الانتعاش والهدوء وذلك بسبب مكوناته المميزة، حيث يجمع ما بين الروائح الخشبية وروائح العطور المميزة، فهو يقودنا نحو درب مليء بالورود، فهو عبارة عن نغمات عليا وسفلى للهرم الشمي، هناك الكثير من الآراء الإيجابية حول هذا العطر فالجميع يتوقع بأنه سوف يصبح من أشهر العطور النسائية التي قدمتها كريد، وأنه في فترة قصيرة سرف يحقق نجاحا باهرا. 

تركيبة عطر كريد نسائي

عطر كريد نسائي، يتكون من مواد منعشة ومميزة تتمثل في :

  • التفاح الأخضر: وهو احد المواد التي تعجب منها البعض وخاصة عند استخدامها في العطور، ولكن بعد الحصول على زيتها العطر وانه فيه من الخصائص ما تجعله مكون مميز في العطر اصبح الجميع يستخدمه للحصول على عطر استثنائي مميز، وقد ظهر ذلك واضحا في عطر كريد. 
  • الفلفل الوردي : هو من أكثر المكونات التي لفتت الانظار إليها بمجرد دخولها في عالم العطور، فهو من المواد التي قلما تتجانس مع باقي المكونات سواء الحمضيات أو الأخشاب وحتى الأزهار بشكل لا يصدق، وكان هذا هو السبيل الذي فتح لها المجال في دخول عالم العطور فهي تضفي للعطر حالة من العبق والدفء المميزين. 
  • البرغموت : هو من المكونات الأشهر في عالم العطور فهو من قسم الحمضيات التي عادة ما يتم استخدامها في مقدمة العطر ايضا في من المكونات التي تبعث على الانتعاش والطمأنينة في آن واحد، فهي من المواد التي تزيل القلق وتزيد ثقة الفرد بنفسه، لذا تجدها فقط ضمن مكونات العطور الاستثنائية والتي ليس لها مثيل. 
  • الباتشولي : هو من المكونات الاساسية التي دائما ما تجدها في مقدمة العطور المميزة، حيث أنها تضفي للعطر مزيدا من الاثراء له ولجميع مكوناته الأخرى، فرائحته تتميز بروائح خشبية ميزة، تتميز بعمق رائحتها وقوتها فهي رائحة حلوه وحارة في آن واحد، وزيتها العطري يستخلص عادة من جذور هذا النبات وأخشابه. 

قاعدة عطر كريد نسائي

  • العنبر: هو من المواد التي تستخدم بشكل دائم في قاعدة العطر فهو المكون الأغلى ثمنا في عالم العطور، يستخرج من باطن الحوت وتكون رائحته كريهة إلى ان يجف ويتغير لونه ويصبح المكون الاهم في عالم العطور الاستثنائية، فهو يعمل على ثبات العطر لفترات طويلة،، ويحافظ على رائحتها دون تغيير. 
  • الإيلنغ : مستخلص هذه الزهرة يدخل في العديد من المجالات فهو من الزهور النادرة، حيث انه يبعث على الشعور بالراحة والاسترخاء، كما انه يقلل الشعور بالخوف والقلق ويعمل على تعديل المزاج، كما انها من الروائح التي قلما تقلل من ارتفاع ضغط الدم وتعمل على تنشيط الدورة الدموية وإزالة تشنجات العضلات، لذا تجدها تستخدم في صناعة العديد من المواد التجميلية مثل العطور والكريمات وغيرها، فبجانب رائحتها العطرة المميزة تجدها تساعد في تجميل البشرة والجسم وتعالج العديد من المشاكل التي تواجههما. 
  • الخوخ : يوجد العديد من انواع الخوخ المختلفة والمتنوعة، فيعد الخوخ من الثمار الأولى التي استخدامها كبار العطارين في صناعة الروائح المميزة، ولقد قدم من خلالها العديد من العطور المميزة والاسطورية مثل عطر Guerlain Mitsouko ، كما ان اللاكتونات الموجودة في الخوخ تلعب دورا هاما في استخلاص الرائحة المميزة منه، فهي المسئولة عن الطابع الدافئ في رائحة الخوخ. 
  • الأرجواني: هو نوع من انواع النباتات العشبية المعمرة، وكان من الازهار المفضلة في اليونان القديمة، فكان يعد واحد من النباتات السحرية، حيث ان رائحته كانت بمثابة منشط للشهوة الجنسية للرجال، كما انها من الزهور التي كانت تعبر عن الحب قديما، فهو من العطور الحسية، فكانوا قديما يستخدمون عصارتها ووضعها على الوسائد. 

قلب عطر كريد نسائي 

  • الورد البلغاري : يدفع مصنعوا العطور العديد من الآلاف باليورو في مقابل الحصول على كيلوا جرام واحد فقط من السائل المستخلص من هذه الورود وهو يشبه العنبر في اللون، كما أكد الخبراء أن مستخلص هذه الورود لا يتمتع بالرائحة القوية فقط بل انه يملك العديد من المكونات الطبيعية التي تؤدي إلى تركيز الرائحة، وتجد العديد من الزبائن حول العالم يبحثون عن خلاصة هذه الورود ويتنافسون للحصول عليه، حيث يتم تجميع نحو 30 كيلوا جرام من الورود واوراقها لاستخلاص نحو 8 جرام فقط من الزيت العطري الخاص بها. 
  • خشب الصندل : هو احد الاخشاب العطرية التي تمتلك رائحة مميزة وعطرة تساعد على الشعور بالدفء والهدوء، يمتلك لمسة بلسمية مميزة بمجرة ملامسة الجلد تعطي إحساس النعومة، كما أنه يؤثر في ثبات العطر وتماسكه وهو من المواد منخفضة التطاير، لذلك فإنها تدوم لفترات طويلة. 
  • المسك: يستخدم المسك بطريقة خاصة ليحافظ على مستخلصات الزيوت العطرية حتى تبقي لفترة طويلة وذلك لقوة ثباته، ولا يعرف الطريقة الصحيحة إلا أكبر العطارين والمتمرسين في هذا المجال، فهو من المواد باهظة الثمن ويستخدم في العطور المميزة والاستثنائية حيث انه يحافظ على رائحة العطر وتجعله أكثر ثباتا وقوة ويدوم لوقت طويل. 

سعر عطر كريد نسائي.. 

يعد عطر كريد نسائي من أغلى العطور التي يتم تقديمها وذلك حيث أن سعره يختلف وفقا لحجم العبوة وذلك كالتالي :

  • حجم العبوة 30 ملي تباع بمبلغ 1.265 ريال سعودي. 
  • حجم 75 ملي يباع بسعر 2.415 ريال سعودي. 
  • العبوة 250 ملي تباع بمبلغ 2.415 ريال سعودي. 

نوع عطر كريد نسائي

هومن العطور النسائية التي قدمتها دار كريد للعطور، وذلك عام 2009, والذي نال شهرة واسعة بسبب رائحته الجذابة، فهو يتميز بكونه من العطور الصيفية المميزة والذي يستخدم ليل، نهار، فهو يتميز بدرجة ثباته العالية وايضا انتشاره النفاذ وذلك بسبب مكوناته المميزة العبقة. 

الشركة المصنعه لعطر كريد نسائي

جيمس هنري كريد هو مؤسس “كريد” وذلك في عام 1760م، ولقد كانت كريد هي بيوت الروائح المختصة بروائح الملوك الإنجليزية، وفي عام 1854م انتقلت كريد إلى باريس وكان هذا بناءا على طلب الامبراطور أوجيني، وف 1885م انشئت كريد رائحة “أزهار دي بلغاري” وكانت هي من أفضل الروائح للملوك والملكات، وفي القرن العشرين انتشرت كريد لتصل للسياسيين البارزين وليس الملوك فقط، حتى شباب الكونغرس والرئيس الامريكي وغيرهم، وفي بداية القرن الواحد والعشرين قدمت الدار افضل عطورها وهو “أوليفيية كريد” والتي تعد من اهم كنوزها، وفي عام 2010 اتمت كريد 250 عام ولقد امتلكت العديد من المتاجر في جميع انحاء العالم، حيث تعد كريد هي افضل بيوت الروائح في العالم. 

اهم العطور الأخرى المقدمة من الشركة المصنعه للعطر

تقدم كريد مجموعة من العطور المميزة والعالمية واهم هذه العطور هي :

عطر كريد رويال برنسيس:

  •  وهي من العطور الجديدة التي قدمتها كريد في عام 2015، وهو من العطور النسائية التي قدمته كريد، فهو يتكون من البرغموت، وورد البنفسج، الباتشولي، الفانيليا، الياسمين، توسكاني سوسن، الجاوي، العود، بنزوين، خشب الصندل والعنبر، كل هذه مكونات تجعله من العطور المميزة. 

عطر كريد لوف ان بلاك نسائي: 

  • هو ايضا من العطور النسائية التي تم إصدارها عام 2008م ومصممه هو “أوليفييه كريد” و “اروين كريد” وهو اجتماع الجيل السادس والسابع معا، ودل هذا على مكوناتها المميزة، فرجينيا، المسك، الكشمش الأسود، الزهور البرية، الورد البلغاري وزهور السوسن. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!