عطور رجالي

عطر كريد الرجالي

عطر كريد الرجالي، هو واحد من أفضل العطور التي قدمتها دار كريد للعطور، فهو مستوحى من واحدة من أهم الشخصيات التاريخية وهو القائد العسكري “نابليون”، فهذا العطر يدل على شخصية ناجحة لها كارزمة خاصة، وذلك إشارة لقوة الشخصية وأنها من الشخصيات القيادية، فهو مزيج من رائحة الفواكه المميزة، مثل الكشمش الاسود، الخوخ التفاح، وايضا بعض المكونات الأخرى من رائحة الاخشاب وغيرها، وبالتالي فهو عطر عصري مميز به درجة كبيرة من الثبات وهو من أفضل العطور التي يمكن ان تقتنيها يوما. 

تركيبة عطر كريد الرجالي

عطر كريد الرجالي، يمتلك مجموعة من المكونات الخاصة والمميزة التي تندمج معا لتنتج هذا العطر المميز وهذه المكونات تتمثل في :

  • الأناناس: وهو من المواد التي تساعد على جعل عطر كريد كثيف ويدوم لفترات طويلة، فهو يساعد على الشعور بالانتعاش والهدوء في آن واحد، يخلق ملامح عطرية جذابة يجعله من افضل المكونات التي يمكن ان تدخل في صناعة العطر.
  • البرغموت: وهو من اكثر المواد شهرة في عالم العطور، وهو مصنف ضمن قائمة الحمضيات، ويستخدم عادة في افتتاحية العطر، حيث انه يبعث على الطمأنينة والانتعاش، حيث أنه يساعد في إزالة القلق والتوتر مما يجعل الفرد يشعر بالثقة بالنفس، فهو من المكونات الاستثنائية التي لن تجدها إلا في العطور المميزة. 
  • الكشمش الأسود: فمنذ قديم الأذل وهذا النبات يستخدم كفاكهة مميزة، فهو يمتلك لون ازرق قاتم، كما انه يرمز للهيبة والرفاهية، وبعد وقت طويل تم اكتشافه كأحد المواد المميزة للعطر ويستخدم عادة في مقدمة العطور، وتزداد رائحته كلما مر الوقت. 
  • الخوخ الأحمر: هو من الفواكه المميزة، ومن اوائل المواد التي اكتشفها العطارين في صناعة العطور المميزة، كما أنه يوجد به بعض اللاكتونات التي لها دور أساسي في استخلاص رائحة الخوخ المميزة، فهي مسئولة عن الشعور بالطابع الدافئ الذي يحويه الخوخ. 
  • التفاح: وهو أحد المكونات التي تعجب منها الجميع عند اضافة المستخلص العطري منه، ولكن بعد التعرف على خصائص زيته العطري اصبح من المكونات المفضلة للكثيرين والذين يستخدمونه في العطور المميزة والاستثنائية. 

قاعدة عطر كريد الرجالي

  • المسك: وهو من المواد الأعلى ثمنا وذلك لأهميته المميزة في عالم العطور، حيث انه يستخدم كمادة حافظة، يستخدمها أفضل العطارين المتمرسين في المجال ليحافظوا به على المستخلصات العطرية لكافة المواد الأخرى، فهو يحافظ عليها لوقت طويل دون حدوث اي تلف، كذلك فهو يمتلك رائحة قوية ومميزة وثابتة تدوم لفترات طويلة وتعمل على ثبات العطر وقوته. 
  • طحلب البلوط (طحلب السنديان): له العديد من الاستخدامات المميزة، ولعل أهم ما يميزه أنه لطيف على البشرة، يعمل على ترطيبها، وله العديد من الاستخدامات الطبية لذا يستخدم في صناعة بعض المواد التجميلية مثل العطور والكريمات وغيرها. 
  • الفانيليا : وهي واحدة من المكونات الأولية للعطور، تتميز برائحة دافئة مميزة وهو من المواد الأساسية لبعض العطور المميزة لذا تجدها دائما ضمن مكونات قاعدة العطر، وتستخدم بكثرة في العطور الشرقية. 

قلب عطر كريد الرجالي

أخشاب البتولا: تسمى “القضبان” أو “التامول” وهو من الاشجار التي تتبع الجنسية النفضية، وفصيلة القضبانية، هناك نحو 117 نوع من هذه الأشجار تستخدم بكثرة في قاعدة العطر، ولكن يستخدمها البعض بنسبة بسيطة في قلب العطر وبدايته. 

  • الباتشولي: وهو واحد من المكونات الأساسية للعطور المميزة، فهو يضيف الإثراء اللازم للعطر وباقي مكوناته، يتميز برائحة خشبية مميزة وقوية، فهو يجمع بين الرائحة الحلوة والحرة في وقت واحد، يتميز بقوة رائحته كما انه يعطي للعطر عبق مميز لا يضاهيه شيء، كما يمكن استخلاص زيته العطري من جذور النبات واخشابه. 
  • الياسمين : من المكونات التي تتميز بالنعومة والقوة في آن واحد، وهو من الزهور التي لا تظهر رائحتها إلا في المساء، كما انها تتميز برائحة نفاذة تنتشر في جميع الأرجاء. 
  • الورد: تستخدم الورود بنسبة 75% من المكونات الأساسية للعطر، ومهما كان نوع الورود المستخدمة فهي تعد روح العطر، فهي تعطي للعطر شذى مميز ورائحة هادئة تخطف الأنفاس. 

سعر عطر كريد الرجالي 

العبوة ذات حجم 120 ملي يتم بيعها بسعر 1900 ريال سعودي، وبالتالي يختلف السعر باختلاف حجم العبوة. 

نوع عطر كريد الرجالي

هو واحد من العطور الرجالية المميزة التي قدمتها دار “كريد” للعطور، حيث أنه يتميز بقوة رائحته وثباته الذي يدوم طويلا، فهو من العطور التي تدل على قوة الشخصية وصلابتها، وكما ذكرنا فهو مستوحى من القائد الفرنسي  “نابليون” الذي كان يتميز بالصرامة والقوة، لهذا يفضل وضعه في مناسبات العمل والاجتماعات المهمة، فهو يكون هالة من القوة على مستخدميه. 

الشركة المصنعه لعطر كريد الرجالي 

Creed fragrances and colognes  “كريد” هو من بيوت الأزياء الفرنسية، والذي تأسس عام 1970م على يد” جيمس هنري كريد” وتوارثته العائلة من جيل إلى جيل، وكان يقوم بتقديم جميع خدماته للعائلة الملكية والطبقات الأرستقراطية  وظلت على هذا الحال نحو 251عام، والآن يتولى مسؤولية هذه المجموعة هو “أوليفير كريد” وهو العضو السادس في العائلة، ويقوم بتقديم مجموعة مميزة من تركيبات العطور، ولقد كانت اول مهمة لهذه المجموعة هي ما قدمته للملك “جورج الثالث” عام 1981م وكانت المجموعة تسمى “رويال إنجليش ليذا”، كما أنها صممت بعض العطور لنابليون الثالث وباقي الفئات الملكية، تمتلك المجموعة أكثر من 74 نوع من العطور، ولقد كان اول إصدار لهذه المجموعة في عام 1981م واحدث عطر قدمته كان في عام 2015م. 

اهم العطور الأخرى المقدمة من الشركة المصنعه لعطر كريد الرجالي

كما ذكرنا بأن “كريد” يقدم مجموعة مميزة من العطور نقدم لك الافضل منها من خلال التالي :

  • عطر كريد الأسود “جرين أيريش توبد” : وهذا العطر تم إصداره عام 1995م، وهو من العطور التي تحمل الرائحة الخشبية وبعض الازهار المميزة، فهو يحتوي على باقة مميزة من المكونات التي جعلته من اشد العطور جاذبية. 
  • عطر “لف إن بلاك” : هو من العطور التي البنفسج المميزة، إلى جانب اخشاب الأرز، فهو يتكون من مواد مميزة مثل القرنفل، والمسك وانواع معينة من الورود، فهو يأتي في زجاجة عطر مميزة فهي مصنوعة من الرمال السوداء البركانية، بتصميم رائع توحي بالقوة. 
  • عطر (Silver Mountain Water): كما يعرف باسم “كريد الأبيض”، وهو يمتلك رائحة لطيفة ناعمة، فهو مناسب بشكل عام للسهرات الرومانسية، كما انه يمتلك عدة روائح متداخلة مثل البرغموت، الشاي الأخضر، والكشمش الأسود المسك، والعديد من المكونات الأخرى التي امتزجت معا منتجا هذا النوع الرائع من العطور. 
  • عطر (Spring Flower Greed): وهو من العطور اللطيفة والرقيقة التي تناسب فصل الصيف فهو يتكون من مزيج من التفاح الأخضر، زهرة الياسمين، الخوخ، وبعض المكونات المميزة لينتج عطر ناعم بهذا الشكل المميز. 
  • عطر (Fleurs de Bulgaire) :  هو عطر خاص لعشاق الزهور البلغارية، وذلك لان المكون الرئيسي له هو الزهور البلغارية بجانب العنبر والبرغموت والمسك. 
  • عطر (كريد فانتازيا دي فلور Fantasia de Fleurs Greed) : وهو عطر مخصص لعشاق الورود، حيث يكون المكون الأساسي له هو زهور السوسن، مع بعض من البرغموت وهو يعد من العطور المفضلة لدى النساء. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!