منوعات

كيف تجعل رائحة العطر قوية على الملابس؟

من أكثر الجمل التي تؤثر في النفس قولنا عرفتك من رائحة عطرك. بمجرد أن تقع هذه الكلمة على إذن شخص حتى يدخل السرور قلبه, فهو قد ترك أثر جميل يجعل الناس يتذكرونه. فعلم النفس يقول أن من أكثر المؤثرات التي تحرك الذاكرة هي الروائح التي تعمل على استعادة كل الذكريات التي ترتبط بالرائحة التي نشمها سواء اشخاص او اماكن او حتى نكهات طعام. وسنجيبك في هذا المقال على سؤالك كيف تجعل رائحة العطر قوية على الملابس؟ لتحافظ على تميزك بعطرك الفواح المميز أينما ذهبت.

 مدة بقاء رائحة العطر على الملابس 

مع اختلاف انواع العطور وتركيزها بالاضافة لاختلاف أنواع الانسجة والملابس التي نرتديها تختلف مدة بقاء رائحة العطر على الملابس. لذلك يبحث الجميع عن طريقة للاجابة عن سؤال كيف تجعل رائحة العطر قوية على الملابس ؟ 

وهنا تختلف الاجابات حسب التجارب التي يمر بها الأشخاص وتقدم لك العديد من النصائح.ولكن ما نقدمه لك من خلال مقالنا هو نتيجة أبحاث وتجارب من اصحاب الخبرة في مجال العطور. ليقدموا لنا افضل الطرق لتبقى رائحة العطر قوية على الملابس طول النهار وفي المناسبات المختلفة لتمنحك الانتعاش والثقة بالنفس وتترك أثرا طيبا لدى الأصدقاء والمحيطين بك. 

 كم رشة يمكن رشها على الملابس من زجاجة العطر الـ 100 ملم و ال 50 ملم

تريد ان تبقى رائحة العطر ثابتة وقوية وواضحة على ملابسك طوال اليوم وخلال سهراتك مع الاصدقاء والاهل اذا لابد انك تسأل نفسك كيف تجعل رائحة العطر قوية على الملابس؟وكم رشة يمكن رشها على الملابس من زجاجة العطر ال100 ملم وال 50 ملم  ؟ 

تختلف عدد رشات علبة العطر التي تحتاجها للحصول على رائحة قوية ولكن غير منفرة فمن المعروف أن استخدام العطر بكمية كبيرة يزعج المحطين بينما الاستخدام الامثل يكمن بالحصول على عدة رشات تثبت العطر ولا تجعله نفاذا جدا.

ومن خلال الدراسات اثبتت ان 3 رشات من علبة العطر 100 مل او 50 ملم تكفي لتثبيت العطر بشرط ان تكون كمية الكحول الموجودة في تحضير العطر مناسبة ليتم التثبيت مادة الكحول تساعد على تثبيت العطر بشكل أفضل ومع اختلاف حجم علبة العطر يختلف تركيز العطر والكحول داخلها.  

كيفية تثبيت رائحة العطر في الملابس

كيف تجعل رائحة العطر قوية في الملابس؟ سؤال يدور في أذهان العديد من الناس ومن خلال التجارب والأبحاث سنجيب عن هذا السؤال. يوضح اصحاب الخبرة ان افضل طريقة يمكن من خلالها تثبيت رائحة العطر في الملابس تكون من خلال احدى الطرق التالية 

  • رش العطر على الملابس قبل أن ارتدائها من جهة الداخل حيث يساعد احتكاك العطر مع الجسم على ثباته واستمراره لفترة أطول.  
  • رش العطر على بعد 15 سم ثم الاقتراب منها لتعلق حبات العطر في الملابس 
  • رش العطر على الجسم بعد الاستحمام وهو مبلل حيث تعلق قطرات العطر على الجسم الرطب بشكل أكبر من الجسم  الجاف 
  • وضع علبة العطر في البراد لمدة 12  ساعة  ثم وضعه في مكان دافئ لمدة يومين ليصبح العطر أكثر ثباتا.
  • وضع العطر على ثنايا الملابس وذيل الفستان يساعد على بقائه وثباته لمدة أطول.

الحصول على رائحة اقوى واكثر ثباتا على الملابس يساعد على الانتعاش طوال اليوم وترك ذكرى جميلة في نفوس الآخرين .

طريقة زيادة تركيز العطر

عند حصولك على علبة عطر تتساءل عن طريقة كيف كيف تجعل رائحة العطر قوية في الملابس؟ لتحافظ على انتعاشك فترة أطول.أفضل طريقة تمكنك من ذلك هي بوضع علبة العطر لمدة 12 ساعة في البراد ثم في مكان دافئ لمدة يومين ستجد بعد ذلك أن تركيز العطر ثابت وتبقى مدته لفترة أطول على الملابس.

هناك طريقة زيادة تركيز العطر تدعى بالطريقة النوبية وهي وضع علبة العطر داخل الرمل ليوم كامل قبل فتحها واستخدامها.

ان زيادة تركيز علبة العطر يساعد على تثبيته بشكل أكبر على الجسم والملابس.

ويجب الانتباه الى عدم تعرض العطر للضوء والشمس لفترة طويلة حتى لا يتعرض  التركيب للتخريب نتيجة تكسر حبات العطر داخل التركيب.

يمكن زيادة تركيز العطر من خلال إضافة بعض أنواع الكحول عند تركيبه للحصول على عطر اقوى واكثر ثباتا.

افضل مثبتات العطور

كيف تجعل رائحة العطر قوية في الملابس؟ يمكنك ان تجعل رائحة العطر قوية ومميزة من خلال استخدام بعض مثبتات العطور.

  • يمكن تثبيت العطر على الجسم من خلال استخدام الفازلين فمن المعروف أن المواد الدهنية تساعد على تثبيت قطرات العطر على الجسم بشكل أفضل.
  • يعتبر الكارمين من افضل المواد لتثبيت العطور وجعلها قوية بالاضافة للايثيلين .وتستخدم اثناء تركيب العطر لمنحه القوة والثبات.
  • العنبر يستخدم العنبر في تركيب العطور لجعلها أكثر ثباتا وقوة. و يستخرج العنبر من الحيتان ويستخدم في تركيب العطور المختلفة.
  • عدم فرك العطر بعد وضعه يساعد على ثباته لفترة أطول. 
  • وضع العطور في ثنايا الملابس يساهم في جعلها تستمر لفترة أطول.

وضع العطر على الجسم

الحصول على عطور من ماركات عالمية وذات تركيز قوي لا يكفي لبقاء رائحتها لفترة أطول على الملابس وهنا يظهر السؤال 

كيف تجعل رائحة العطر قوية في الملابس؟  هناك عدة طرق لتثبيت رائحة العطر على الملابس والجسم طوال اليوم. ومن هذه الطرق وضع العطر على الجسم ولكن العديد منا يضع العطر بشكل خطأ على الجسم فلا يبقى لفترة طويلة.

عند وضع العطر على الجسم يجب ان نتبع عدة قواعد تساعد على ثباته لفترة طويلة.

  1. وضع العطر على الجسم وهو رطب مما يساعد على بقائه لفترة أطول.
  2. وضع العطر مع القليل من الفازلين فهو يثبت قطرات العطر على الجسم.
  3. رش العطر في أماكن النبض في الجسم مثل وضع قطرات خلف الأذنين وعلى المعصم والرقبة .  
  4. عدم فرك العطر بعد رشه لانه يسبب تكسرجزيئات العطر ليختفي اثرها.
  5. رش العطر على بعد 15 سم من الجسم ثم الدخول في مجال الرش ليلتقط حبات العطر وتلتصق بالجسم.

للعطور أثر عظيم في نفس الإنسان فهو يمنحه الفرح والسرور ويمنح الطاقة الإيجابية  للإنسان كما أن له أثر مهم في الأشخاص المحيطين بك فكثيرا ما نتعرف على وصول الى احدهم او وحوده من رائحة عطره فهي تعكس شخصية الانسان بشكل غير مباشر  ولكل مناسبة رائحة وعطر يختلف عن غيرها.

مع اختلاف انواع العطور يختلف أثرها في نفس الإنسان. واختيار العطر يعبر عن شخصيتك فالبعض يفضل العطور القوية مثل العود والعنبر بينما يمتاز آخرون بعطور الزهور مثل الياسمين والبنفسج واللافندر وغيرها. وتبقى طرق وضع العطر للحفاظ على ثباته لاطول فترة ثابتة يتفق عليها جميع خبراء العطور. ومن خلال هذا المقال نتمنى ان نكون جاوبنا عن سؤالك كيف تجعل رائحة العطر قوية في الملابس؟ وتحد الجواب الذي يمكنك من الحصول على عطر دائما على ملابسك وجسمك يشعرك بالانتعاش والسرور طوال اليوم 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!