انواع العطور

الفرق بين عطر تواليت وبرفيوم

الفرق بين عطر تواليت وبرفيوم فاختيارك لعطر مميز لا يرتبط دائماً بالرائحة بل بالنوع والمواد المصنعة منه، حيث تستطيع اكتشاف تميزها من خلال مجموعة الزيوت العطرية، التي تتنوع بين الكولونيا منتهية بالأود واليت وأيضاً دوبارفان، كذلك لا تصنف التركيزات المستويات المتنوعة لجودة المنتج، فهي تحتوي على ملاحظات عطرية متنوعة.

الفرق بين عطر تواليت وعطر برفيوم

يمكن الفرق الجوهري بين عطر تواليت وبرفيوم ، أن تنتج رائحة عطر مميز فيما لو أصبحت بنفس الاسم.

حيث يعتبر الفرق الجوهري واضح بسهولة بين كلا من عطر تواليت وبرفيوم، يعد هو الزيت المستعمل في العطر نفسه.

تحتوي الكولونيا على نسبة تبلغ 2: 5% من الزيوت العطرية.

ماء التواليت يحتوي على 4: 10% من الزيوت العطرية.

ماء العطر يحتوي على 8: 15% من الزيوت العطرية.

الإكسترايت يحتوي على 15:25% من الزيوت العطرية.

تشير هذه الأرقام أيضًا إلى كمية المياه المستخدمة في تكوين غالبية العطر. 

يشير هذا إلى أن Eau de Parfum يبقى في الجسم لفترة أطول من Eau de Toilette، حيث يزداد تبخر الماء بصورة أكبر وتصبح الزيوت مرتبطة بالجلد بالإضافة لتواجدها على المسام.

أيضاً كلما ارتفعت النسبة، كلما تمكنت من الحفاظ على رائحة عطرك لمدة طويلة.

ما هو الفرق في التكوين بين عطر التواليت والبرفيوم؟

الفرق الفعلي بين عطر تواليت وبرفيوم هو نسب وكمية المكونات المركزة التي يتكون منها أي عطر في السوق، ولهذا يتفاجأ بعض الناس بمجرد اكتشافهم أن أحد أشهر الشركات المصنعة لعطر واحد قد تم تصنيع منه (عطر) و (ماء تواليت).

ومن الحقائق التي تحتاج إلى التعرف عليها بشكل صحيح، أن تركيز المكونات داخل العطر ومدة توازنه، هي بعض من أهم الأشياء التي لها تأثير هام وغير ضار على الجلد وهذا ما تبحث عنه منذ فترة طويلة.

بعض إضافات العطور

وللتفرقة بين عطر تواليت وبرفيوم يمكن القول ان (العطر) هو المادة المرغوب بها لأصحاب البشرة الحساسة، حيث أنه يحتوي على كمية قليلة من الكحول، على عكس أنواع العطور المختلفة التي تحتوي على كميات كبيرة من الكحول.

مما يسبب جفاف المسام والجلد ونقص الدهون فيه، يحتوي على معطر بنسبة 20٪ فورت، وهذه النسبة الزائدة من الانتباه تجعله يبقى من 6 ساعات إلى 8 ساعات، ولهذا السبب (العطر) هو الأغلى بين أنواع العطور الأخرى.

مكونات وتركيزات التواليت

ماء التواليت هو من أروع أنواع العطور المميزة في العالم، ولكن تركيزها يصبح ضعيف للغاية، فيما لا يتجاوز العطر حوالي من 4: 10%.

وبالتالي فإن المعدل يصبح ضعيف للغاية بالنسبة للمقارنة بالثمن، بالإضافة لطرق تصنيعه.

يمكن الآن الترويج لعدد من أنواع العطور من خلال مميزاتها المختلفة وتركيزاتها.

الإحصائيات التي ستساعدك على اختيار العطر المناسب لك

وهي كالتالي:

  • إذا كانت بشرتك دهنية فهذا يعني أن العطر سيسبب ضيق مسام بشرتك لفترة طويلة، لأنه ينتج زيوت تتفاعل مع المسام الدهنية والجلد، وهي سبب بقاء العطر على بشرتك من أجل وقت طويل، كما يدعوك المتخصصين لاختيار العطور برائحة هادئة ومنعشة.
  • عندما تذهب لمتجر ما لاختيار عطرك المناسب، يقيم الخبراء الأمر عبر رشك قطرات على البشرة وتركه حوالي 5 دقائق، حتي يتفاعل مع رائحة جسمك.
  • إذا كان لديك جلد ومسام ذات ملمس جاف، فإن الخيار المميز والأمثل لك هو العطور القوية ومنها المسك أو العنبر، والذي يرجع ذلك لمجموعة من الروائح القوية التي يمكن أن تخترق الجلد وتغلق المسام لفترة أطول.
  • أثناء التوجه لشراء العطر، لا تحاول تجربة أكثر من ثلاثة عطور بصورة أكبر لأن الروائح ستزدوج أثناء الشم مما يساهم في عدم إدراكك لأي عطر بصورة فعالة.

أهم النصائح عند استخدامك العطور

بعد التعرف على الفرق بين عطر تواليت وبرفيوم هناك العديد من النصائح حين استخدام العطر، والتي تتمثل في الآتي:

  1. هناك خطأ غير عادي يرتكبه كثير من البشر، وهو وضع العطر على الجسم فور الاستحمام، ولكن في هذه الحالة يكون الجسم خاليًا تمامًا من الزيوت التي تحدد المسام والجلد.
  2. تتشكل هذه الزيوت وتختفي رائحة العطر تمامًا، ولذلك ينصح الخبراء بالانتظار حتى يجف جسدك تمامًا ويعود الجلد إلى صورته الطبيعية، ومن ثم تقوم بالتأكيد بوضع العطر.
  3. لا ترش العطر على جسمك دفعة واحدة بالقرب من المسام والجلد، وذلك لمنع ظهور البقع الداكنة التي تشوه رونقك، ولا تدهنه الآن من مسافة قريبة من الملابس لئلا يزيل البقع الدهنية التي قد يكون من الصعب تأجيلها.
  4. كذلك لا ترش العطر فورًا، ثم تضع ملابسك عليه، فالحل والطريقة الممتازة هي أن تنشر ملابسك وترش العطر عليها من مسافة بعيدة. 
  5. حيث تعمل هذه التقنية على جعلها تلتصق بالملابس لفترة طويلة دون ترك أي بقع زيتية.
  6. لا تتعدى كمية العطر الذي تضعه على جسدك حتى لا يعود بأضرار المسام ومشاكل البشرة، أو يسبب لك حساسية الجلد.
  7. لا تتطرق إلي الاحتفاظ بالعطر لأكثر من ثلاث سنوات من تاريخ تصنيعه، وهذه المعلومات بشكل خاص يجب أن تدركها بشكل صحيح.
  8. حيث أن المعلومات المرتبطة بالأبحاث هي أنه كلما بقي العطر لسنوات أكثر، كلما كان أكثر استقرارًا ولا يتمحور إلي مواد ضارة.

طريقة اختيار العطر المناسب من الدرجة الأولى

كما أشرنا إلى وجود فرق بين عطر تواليت وبرفيوم ، فإن نوع البشرة وعوامل أخرى تلعب دورًا رئيسيًا في اختيار أقصى نوع مناسب من العطر على النحو التالي:    

العطور الاستثنائية التي يجب اقتناؤها

إذا كنت تعاني من جفاف المسام ونوع البشرة، فيجب عليك بعد التعرف على الاختلاف بين العطور والتواليت، يمكنك بعد سرد ما يلي اختيار أجمل ما يناسبك منها.

عطور كوكو مادموزيل

 يبرز هذا العطر القوي من خلال رائحته الاستثنائية التي تمزج بين الورد التركي والبرتقال والبا تشولي، ويتميز هذا العطر من خلال توازنه طوال اليوم.

كالفن كلاين يوفوريا

 صُنع هذا العطر بمساعدة مزيج من الأعشاب النباتية العديدة، والتي تشمل التفاح الياباني بخلاف الورد، وأيضاً الأوركيد الأسود، والعنبر، كما نجد البنفسج الأسود، وغيرها من النباتات التي تضفي عليه رائحة مميزة وغنية تمامًا.

ما هو عطر Clinique Happy

أيضاً يحمل هذا العطر رائحة لطيفة ونظيفة، فهو مزيج من الحمضيات يتكون من:

  • الجريب فروت.
  • البرغموت.
  • زهرة الزفاف.

وهو عطر رائع ومنعش يمكن استخدامه خلال فصل الصيف.

أصناف عطور التواليت

فيما يلي بعض الأساليب الرائعة لعطر ماء تواليت:

فيرا وانغ برينسيس

يحتوي هذا النوع من العطور على مزيج من الأزهار الشرقية مع المشمش والتفاح واليوسفي مما يجعلها نظيفة ورائعة.

فيرساتشي كريستال لامع

إنه أحد أنماط العطور التي يمكن استخدامها في جميع فصول السنة، وهو عبارة عن مزيج من العديد من النباتات بما في ذلك اللوتس، بمكونات قوية مع العنبر والمسك، مما يمنحه مزيجًا من الروائح الجذابة.

إليزابيث أردن الأرجواني الباب

يحمل هذا العطر مزيجًا من خشب الصندل مع الياسمين والورد القرمزي، وهو أحد العطور النسائية الفاخرة، وهو مثالي لوضعه في مرحلة ما في الليل.

تعرفنا بصورة واضحة إلي الفرق بين عطر تواليت وبرفيوم بصورة كافية وتوصلنا إلي طريقة التمكن من اختيار أفضلها، دائماً نوفر لك كل ما هو جديد، نصائحنا مميزة يجب الالتزام بها دائماً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!