انواع العطور

أجمل عطور برائحة الباتشولى

ما هو الباتشولى حيث يعد هذا النبات من فصيلة الزهور التي تزدهر أوراقها في مختلف الفصول، حيث أن هذا النبات ينتمى لنباتات النعناع وغيرها من الورقيات الخضراء في طريقة نمو أزهارها، بالإضافة إلى أن نبات الباتشولى لا يتعدى طولها ال ٨٠سم، إذا كنت تود معرفة معلومات أكثر عن هذا النبات فتابع معنا هذا المقال.

تعرف أكثر على نبات الباتشولى

ما هو الباتشولى حيث يوجد داخل الزهرة المكونة له عدد من الزهور التي لن تلاحظها سوى بالتدقيق، فتجد أن هناك زهرتان تزدهران داخل هذا النبات يتمتعان بلونين في غاية الجمال أحدهما ذات اللون الأبيض والأخرى ذات اللون الوردي.

إذا كنت من المهتمين باللغة ومشتقاتها وتود معرفة المعنى الخاص بكلمة باتشولى فبالبحث في المعجم فتجد أنه لون من الألوان في إحدى لغات العصور القديمة بمعنى اللون الأخضر وهو لون النباتات.

كيف استفاد العلماء من نبات الباتشولى منذ القدم

في الطب: عن طريق استخدام الزيت الخاص بهذا النبات حيث يتم وضعه في صناعة العقاقير الطبية التي تعالج في الكثير من الأمراض، بالإضافة إلى دخوله في وصفات الأعشاب قديما في التداول بالأعشاب.

في مجال العطور: حيث أنه يعد من أشهر النباتات على الإطلاق التي دخلت في صناعة العطور العالمية نظراً لأن هذا النبات ذو رائحة فواحة وقوية وعطرة وثابتة.

لأن أغلب مصممي العطور حول العالم كانوا يبحثون عن نباتات تبعث الدفيء لمستخدميها ومزيداً من البهجة، تم استخدام الباتشولى كنوع أساسي الذي يتم دمجه مع أنواع أخرى من الزيوت ليعطي مزيجاً فريداً.

في مجال المنظفات: حيث على سبيل المثال هناك نوع من المعطرات المستخدمة في تعطير الملابس التي نالت شعبية كبيرة في الفترة الأخيرة فيدخل في تركيبها الباتشولى.

أيضاً منظفات التواليت التي تبعث رائحة زكية في المكان يعد البتشولى من الأساسيات في تركيبها.

كيف يتم استخراج زيت الباتشولى من النبتة الخاصة به

على يد أمهر المزارعين يتم زراعة هذا النبات مع قرنائه من الزهور المختلفة كما ذكرنا من قبل مثل النعناع.

ينمو البتشولى تحديداً في دول شرق آسيا على سبيل المثال دولة الهند الكبرى التي تمتع بمساحات كبيرة من الأراضي الزراعية الشاسعة.

أيضاً هناك دولتان معروفتان بزراعة النباتات العطرية من وهما دولة إندونيسيا التي تحتوى على عمالة كبيرة من المزارعين.

أما عند دولة ماليزيا فتتمتع بالطقس المناسب لنمو تلك النباتات العطرية التي يتم زراعتها بتقنية خاصة وسط الغابات لتحميلها من أشعة الشمس التي قد تؤدى إلى تلفها.

أما عن طريقة تحضر الزيت الخاص بالبتشولى فيتم عصره على البارد عن طريق هذا النبات وأخذ الورق الخاص به فقط فعن طريق الورق يستخرج الزيت.

يتم وضع الورق في معدات خاصةً للحصول على الزيت الرائع المعروفة بريحته الذكية الطيبة التي تأخذك إلى عالم ممزوج بالفرح والسرور.

ماهي الفوائد المذهلة لزيت الباتشولى

وتتمثل في:

  • كما ذكرنا من قبل عن طريق استخراج هذا الزيت من النبات الخاص به، فما لا تعرفه عن هذا الزيت أنه يطلق عليه الزيت الساحر في مجال الطب.
  • يتم استيراد هذا النوع من الزيت من دول آسيا اللذين يقوموا بزراعة هذا النبات في أنحاء متفرقة من البلاد لكى يحصل الأطباء وخبراء التجميل وخبراء العطور على هذا النوع تحديداً من الزيوت.
  • أما عن دخوله في صناعة العقاقير الطبية المختلفة فبعض الأشخاص يعانون بشكل كبير من جفاف الجلد بشكل مرضي لذا ينصح باستخدام هذا النوع من الزيوت على القضاء نهائيا على تلك المشكلة الكبرى التي قد ينتج عنها أمراض جلدية خطيرة.
  • بالإضافة إلى الأمراض الجلدية الأخرى التي يعتبر زيت البتشولى معالج أساسي في الحد من انتشارها في بقية الجلد مثل الأكزيما.
  • البعض يعانون من أمراض دماغية قد يعجز الطب عن تفسيرها وفهمها التي ينتج عنها صداع مزمن قد يعجز الأطباء عن علاجه لذا يعد زيت الباتشولى الساحر الأول في علاج الصداع.
  • أما عن المصابين بأمراض مناعية قد ينتج عنها إصابتهم بأدوار البرد المتكررة فنقطتان من هذا الزيت يومياً في الأنف يقضي تماماً على دور البرد ويرفع من مناعة الجسم بشكل هائل.

هل الباتشولي يعالج آلام المعدة

لمن يعانون من آلام البطن المتكررة نتيجة لبعض الأمراض المزمنة مثل القولون المزمن أو الإمساك أو غيره فيعد زيت الباتشولى من الزيوت التي تحدث من هذه المشكلات وتريح المعدة وتساعد على تنظيفها من السموم.

عامل أساسي في علاج الاكتئاب الحاد الناتج عن النوبات العصبية المتكررة فدهن زيت الباتشولى يومياً على الجسم يساعد على التخفيف من العصبية وراحة الجسم 

العديد منا يعانون من مشكلات الشعر وخصوصاً أنها انتشرت في الآونة الأخيرة مستحضرات تجميل مجهولة المصدر التي تؤثر على بصيلات الشعر وعلى نموه، فزيت الباتشولى عامل أساسي في علاج تلك المشكلات.

للأطفال والكبار لمن يعانون من القشرة بشكل مستمر وخصوصاً في فصل الشتاء فزيت الباتشولى معالج قوى في القضاء على القشرة بشكل نهائي وفعال.

الكثير من الرجال يعانون من أمراض جنسية مثل سرعة القذف وغيرها فدهن زيت الباتشولى قبل العلاقة يقلل من هذه المشكلة.

أيضاً لمن يعانون من ظهور الصراصير بشكل مستمر في المنزل فيمكنك إضافة قطرات من زيت الباتشولى إلى الماء الخاص بالمسح فهو بمثابة مطهر قوى.

أما عن المنكهات التي تضاف إلى عدد من الأطعمة التي بإتباع في الأسواق فزيت الباتشولى نوع من أنواع تلك المنكهات القوية  التي تساعد على تحسين جودة الطعام.

كيف تمكن الطب من تطبيق التجارب على العديد من الحيوانات باستخدام زيت الباتشولى

هناك بعض أنواع الحيوانات الزاحفة التي قد تصاب بعدد من الأمراض الجلدية للتطبيق استخدام زيت الباتشولى على الجلد الخاص بتلك الحيوانات ساعد في علاجها من العديد من الأمراض الجلدية في وقت قصير.

أيضاً الفئران التي تقام عليها أغلب التجارب المعملية المختلفة وجد أن هناك عدد من الفئران التي تصاب بضمور واضح في الجلد نتيجة قلة الكولاجين في أجسادهم فباستخدام هذا الزيت ساعد على التحسن الملحوظ.

أما عن التهابات الجلد المتكررة التي تصيب بعض أنواع الحيوانات فهناك عدد فبتدليك زيت الباتشولى على جلودهم ساعد على تطهير الجلد والتئامه.

بعض الحشرات الطائرة يحتاج الأمر للقضاء عليها استخدام مواد ضارة للبيئة للقضاء عليها وأيضاً تضر هذه المواد من صحة الإنسان فباستخدام زيت الباتشولى أثبت قدرته على محاربتها بشكل نهائي.

تعرف على الزيوت العطرية الأخرى التي تضاف للباتشولى لتقوية رائحته

من الزيوت العطرية الفواحة التي  من الزيوت العربية الأصيلة في مجال صناعة العطور هو العود الذي يتم مزجه مع الباتشولى ليعطي رائحة لا تقاوم.

بإضافة زيت الباتشولى إلى نبات التوت المميز فهو يعطى مزيجاً من العطور لمن يحبون العطور التي تملأها رائحة الفاكهة فتشعرك كأنك جالس في مكان أشبه بمملكة الزهور.

الفانيليا الممزوجة مع الباتشولى تعطى رائحة أشبه برائحة الحلوى لمن يبحثون عن الرائحة المليئة بالسكر التي تنتشر في المكان.

أما عن المزيج الخيالة هو إضافة زيت الباتشولى إلى الصندل وقطرات الليمون مع قليل من زيت البرتقال فهو بمثابة رائحة تعبر عن عبق الزهور وإضافة الحمضيات أعطاها رائحة لا تقاوم.

إذا كنت تبحث عن الدفيء الشديد في العطر الخاص بك فننصحك باستخدام زيت الباتشولى مع الأخشاب العطرية من أمثلتها خشب الأرز.

إلي هنا انتهينا من الرد على تساؤل ما هو الباتشولي، ويمكنك الآن شراء العطر الذي يحتوي على هذا النبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!