انواع العطور

عطر أو دي سوار

عطر أو دي سوار هو من أفخر أنواع العطور التي يمكن تقتنيه المرأة يسميه الكثيرين بعطر المساء هو واحد من العطور التي تعطي تفرد مميز للمرأة فور اقتنائه فرائحته الخلابة تجعلك تعيش حالة من الخيال لن تتكرر. 

حرصت Jeannine Mongin  على خلط مكوناته بمهارة فائقة فهو من أهم الإنجازات التي قدمتها حتى ولو لم تقم بصناعة غيره، زجاجة العطر نفسها تحفة من التحف الفنية والتي قدمها لنا النحاتBronislaw Krzysztof   فجل الجميع يود اقتنائها بمجرد النظر إليها أما عن الرائحة فليس هناك ما يقدم الوصف الدقيق لها لابد من خوض التجربة. 

تركيبة عطر أو دي سوار

يحتوي عطر أو دي سوار على مجموعة من المكونات المتناقضة ومن هنا يكون هذا هو السبب في جعله من العطور العميقة المظلمة لك، بمجرد استنشاقه تجد  انك في متاهة لا تعرف من أين بدأت ولا أين ستنتهي وكانت هذه هي المعجزة التي قدمتها Jeannine Mongin  حيث استطاعت خلط المكونات بدقة فائقة وهذه المكونات هي :

  • الحمضيات “اليوسفي، البرتقال، الجريب فروت” : تعتبر الحمضيات هي من أوائل المواد المستخدمة في صناعة العطور فهي تضفي للعطر مزيجا خاص من الانتعاش والبهجة بمجرد أن تستنشق عطر يحتوي على هذه الحمضيات فأنت تشعر بالجاذبية. 
  • القرنفل : يستخدم القرنفل في لاستخراج الزيت الأساسي في صناعة العطور وهو زيت الأوجينولEugenol   فقد تصل نسبة هذا الزيت في القرنفل إلى نحو 90% من مكوناته الأساسية، كما أنه يحتوي على عناصر مميزة أخرى مثل الفانيليا وجدير بالذكر أن زيت الأوجينول هو المسؤول عن ظهور رائحة القرنفل في معظم العطور التي يدخل في تركيبها. 

قاعدة عطر أو دي سوار

قاعدة عطر أو دي سوار هي من القواعد العبقة في تقدم مثلث القوة العطرية والجمال والفخامة حيث يتكون من :

  • العنبر :هو من أكثر المواد الخامة المثيرة في صناعة العطور وذلك لأنه يستخرج من الجهاز الهضمي للحوت وفي حالته الأصلية فهو ليس له أي فائدة أو قيمة لأنه وقتها يشبه النفايات في الرائحة ولكن مع مرور الوقت يصبح من أهم المواد التي تتمتع بالروائح المسكية المميزة ودخوله في صناعة العطور يحافظ على رائحة العطر لأطول فترة ممكنة. 
  • المسك : يشاع استخدامه في العطور الفاخرة باهظة الثمن وذلك ليساعد في حفظ رائحة العطر لأطول قترة ممكنة كما أن العطار المتمرس هو من يستخدم المسك في حفظ المستخلصات العطرية المميزة وذلك لكي تحافظ على خواصها العطرية لسنوات دون أن تفقد هذه الخواص. 
  • الباتشولي : هو أحد العناصر الأساسية في صناعة العطور فهو من العناصر المتناقضة فهو يجمع بين رائحة الخشب القوية الحلوة والحارة في آن واحد، كما أنه يفضل استخدامه بحذر وذلك لأنه يضيف ثباتا وثراء لباقي مكونات العطر. 

قلب عطر أو دي سوار

إن قلب عطر أو دي سوار مفعم بالعديد من أفخر الزهور وهي كالتالي :

  • زنبق الوادي: يمتلك هذا النوع من النباتات رائحة عطرية مميزة في أزهاره البيضاء والتي تكون سببا في زيادة جاذبية العطر وهو أحد المكونات الرئيسية  لمعظم العطور النسائية. 
  • الياسمين : يعتبر الياسمين من أكثر المواد التي تزداد عبقا بمجرد دخولها في تركيبة العطور فمعظم النساء اللاتي يتمتعن بشخصيات رومانسية يميلون إلى اختيار العطور التي تفوح منها رائحة الزهور وبخاصة رائحة الياسمين والتي تستمر لفترات طويلة حيث تكون هالة من الأنوثة حول صاحبة العطر المميز.
  • زهرة السوسن : هي من المواد الخام الأقدم والأثمن الأكثر استخداما في مجال صناعة العطور يطلق عليها الكثيرين بالذهب الأزرق رائحتها المميزة تساهم بشكل كبير في تميز العطر وأناقته فهي ترمز للنبل وكانت من الزهور المفضلة لدى لويس السابع لعبق رائحتها. 

سعر عطر أو دي سوار

تم إصدار هذا العطر بثلاثة أحكام مختلفة وهي كالتالي :

  • زجاجة 30 ملي تباع في المملكة العربية السعودية بسعر 375.87 ريال سعودي. 
  • الزجاجة 50 ملي تباع في السعودية بسعر 706.63 ريال سعودي. 
  • العبوة 100 ملي تباع بمبلغ 958.46 ريال سعودي داخل الأراضي السعودية. 

نوع عطر أو دي سوار 

هو من النسائية المميزة التي تختاره السيدات رفيعات المستوى فهو يمثل النجمة المتلألئة في السماء فالنساء التي تقتني هذا العطر هن النساء الواثقات من أنفسهن لا يرضين بدور التابعيات بل يكونون في المقدمة طيلة الوقت، وهو من العطور المفضلة في فترة المساء، عند استنشاق العطر فإنك تشعر ببعض المشاعر المختلطة نا بين الغيرة والغموض وأيضا الفضول الجميع يحتاج إلى معرفة السر وراء هذه الزجاجة هي مثل جميع العطور المتشابهة في لون السائل داخل الزجاجة ولكن بداخله شيء من السحر الذي لا يضاهى، هو ليس من العطور الشرقية أو العطور الحلوة هو عطر فرنسي بدرجة امتياز منتج خصيصا للسيدات التي لا يقبلن إلا أن تكون هي محط أنظار الجميع في أي وقت تتواجد فيه. 

الشركة المصنعه لعطر أو دي سوار

شركة سيسلي هي واحدة من أهم الشركات المصنعة للعصور ومستحضرات التجميل ولقد استطاعت أن تحافظ على مكانتها كأفخم بيوت الأزياء العالمية وأيضا العطور ومستحضرات التجميل المتنوعة ولد نالت استحسان الجميع رجالا ونساء على الرغم من أنها قدمت عدد محدود من المنتجات العطرية ولكنها أبدعت في تقديم عطورها بصورة مميزة كل عطر يروي حكاية خاصة به يجعلك تغوص في عالم من الخيال قدمه لك العطر. 

مؤسس هذه الشركة هو هوبير دورنانوHubert d’Ornano  وكان ذلك عام 1976 وإلى اليوم في ملك لعائلة d’Ornano وهي الوجهة الرئيسية لجميع من يحب تجربة قوة النبات وتأثيره وذلك من خلال دمجها بتكوين أفضل العطور والمنتجات التجميلية الأخرى. 

وفي الآونة الأخيرة استطاعت الشركة أن تنشأ قناتها الإلكترونية الخاصة بها وذلك لتقديم منتجاتها لجميع دول العالم فلقد استطاعت الدخول إلى الدول العربية مثل الإمارات العربية المتحدة وأيضا المملكة العربية السعودية وغيرها من الدول العربية فلقد كان الهدف من هذه الخطوة هو جعل العلامة التجارية تقدم خدمتها لجميع دول مجلس التعاون الخليجي ولقد نجحت الشركة في ذلك. 

اهم العطور الأخرى المقدمة من الشركة المصنعه لعطر أو دي سوار

تقدم شركة سيسلي مجموعة. من العطور المميزة تبلغ نحو 30عطر اخترنا لك أفضل هذه العطور وهي : 

  • عطر سيسلي إيزيا sisley izia

وهو من أقوى العطور الفرنسية وأفخمها فهو ينبض ببعض النفحات الخيالية يجمع بين المغامرة والبهجة يتكون من الفلفل الوردي، البرغموت الأبيض، ونسمات الفاوانيا وزنبق الوادي وتوليفة مميزة من أخشاب العنبر والمسك والأرز وأيضا الألدهيدات. 

  • عطر سيسلي أو دو سوار تايمليسي آند إليجانت sisley eau du soir 2012

هذا العطر توحي رائحته بالأناقة والفخامة فهو من العطور المميزة التي تشبع جميع ميول النساء العاشقات للعطور الملكية فهو يتكون من الليمون واللمندين التي توقظ جميع الحواس وأيضا تقدم باقة من افضل الزهور ما بين الفلفل الوردي، وزهرة القرنفل والياسمين، زنبق الوادي، طحلب البلوط، الباتشولي وايضا نفحات خفيفة من زهرة الليلك والعرعر، وفي النهاية المسك والعنبر وزهرة الأيلنغ كل هذا يتم انتقائه بجودة فائقة ليقدم واحد من أهم العطور في التاريخ. 

  • عطر سيسلي سوار دي أوريانت sisley soir d’orient

هذا العطر تم ابتكاره في عام 2015 وهو أحد الإصدارات الشرقية لشركة سيسلي فهو واحد من العطور المييزة التي لا تتكرر فهو يتكون من مجموعة مميزة من المكونات مثل البرغموت، الجلابانوم الإيراني، الزعفران، الورد التركي، خشب الصندل، الباتشولي وأيضا زهرة إبرة الراعي ومجموعة أخرى من المكونات التي تعطي رائحة مميزة لكل من يضع هذا العطر ومن يستنشقها لا يستطيع نسيانها أبدا. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!