انواع العطور

عطر اللافندر

عطر اللافندر من العطور التي لها طابع خاص وأنها تمتاز بالرقي والأناقة والجمال من بين مكونات العطور الموجودة الآن في الأسواق العالمية، ربما يكون اللافندر هو الأكثر مبيعا وشهرة لصفاته العطرية المهدئة، ولقد ثبتت بعض الدراسات بالفعل أن عطور اللافندر تخفف التوتر وتعزز من عملية النوم، وهو من العلاجات الطبيعية القديمة، واللافندر هو عضو مزهر من عائلة النعناع وهناك أيضا عدة أنواع مختلفة من اللافندر تستخدم في صناعة العطور المنعشة، وعطر اللافندر له شعبية كبيرة من مستخدميه على مستوى العالم نظرا لرائحته الفواحة التي تدوم طويلا، وفي هذا المقال سوف نعرض لكم قائمة رائعة نسائية ورجالية من عطر اللافندر الساحر والمنعش.

عطر اللافندر رجالي

عطر اللافندر رجالي هو لمسات نابضة بالحياة له طابع حقيقي في مدرسة العطور القديمة والحديثة، إذا يفتتح العطر بالخزامي المبهج واللمع الذي يجلب على الفور مشاعر وأحاسيس مبهجة خاصة في فصل الصيف، وأكثر ما يلفت الانتباه هو النعناع وإكليل الجبل مع نفحات بسيطة من الريحان، ويقدم إبرة الراعي ملاحظات الأزهار الخضراء الرجولية ولكن سرعان ما يتفوق عليها طحلب السنديال.

وعطر اللافندر رجالي مناسب جدا لفصل الربيع والصيف والخريف، وهو أيضا مناسب للمناسبات السعيدة أثناء النهار وهو من العطور المتعددة الاستخدام فإنه يصلح للمناسبات الرسمية وغير الرسمية والمناسبات اليومية مثل حفلات الزفاف وغيرها، وهو أيضا مناسب للعمل المكتبي.

عطر اللافندر نسائي

هو من أحد العطور التي تشعرك بالشباب والأنوثة والحداثة، وهو عطر خشبي غني برائحة عطرية منعشة وخفيفة، تؤدي الافتتاحية النابضة بالحياة من البرغموت ومستخلص زهور اللافندر والعنبر بجانب نفحات الخزامي العطري المتفتح الذي يجلب البهجة الزهرية إلى مقدمة الحمضيات الأولية.

حيث أن عطر اللافندر نسائي من العطور المتعددة الاستخدام في أي موسم وهو يتمتع بنفحات مبهجة ومشرقة من أعماق خشبية مخفية تضيف من خلالها لمسة من الغموض، والعطر يدوم لساعات طويلة، حيث أن تصميم الزجاجة ملفت للنظر، ومكونات العطر الأساسية هي في المقدمة البرغموت وفي الوسط اللافندر والروائح الأساسية خشب الصندل والأرز والعنبر، لذا فأنصح كل امرأة أن تقوم بتجربة عطر اللافندر نسائي فسوف تشعري وكأنك عروس في بداية زواجك عندما تقومي برشة من نفحاته الساحرة.

عطر اللافندر من بودي شوب

هو من أفضل العطور البارزة والمثيرة للإدمان التي تم إطلاقها في عام 2020، وهو من العطور الرجالية المذهلة بشكل لا يصدق، وافتتاحية العطر مكونة من مزيج من زهور أشجار الليمون الطبيعية برائحة منعشة ممزوجة برائحة جوز الطيب ورائحة الزعفران النابضة بالحياة الذي يزهر بكامل قوته  ويليه الهيل الحار والمرمرية، حيث يكشف التجفيف عن قاعدة العطر مزيج من نجيل الهند العشبي بالإضافة إلى خشب العنبر وخشب غاياك الدافئ الرقيق.

حيث أن هذا العطر مناسب لأي موسم نهارا أو ليلا، حيث أثبت في مزيج عطر اللافندر من بودي شوب رائحة الليمون والخزامي بإحساس الخريف والربيع، وتضيف التوابل الخشبية والأعشاب تنوعا من طقس أكثر برودة، هذا العطر يدوم لستة ساعات متواصلة مع انتشار جيد في أرجاء المكان، والجدير بالذكر فإن العطر سعره رخيص يستطيع الجميع الحصول عليه بسهولة نظرا عن الرائحة القوية الممزوجة في مكوناته.

عطر اللافندر الفانيليا

تم إطلاق عطر اللافندر الفانيليا الرائع في عام 2016 وهو يتكون من مزيج معقد بشكل لا يصدق من نفحات الفانيليا المنعشة والرقيقة وافتتاحيته تكون من اللافندر العطري والبراندي البرتقالي ذو الرائحة السكرية، وعندما تقوم برشة من نفحات العطر عندها تشق رائحة الفانيليا طريقها عبر ساحة المعركة لتعمل سحرها الحلو مع اللافندر والبرتقال والسكر المكرمل، ومنتصف العطر الخزامي إضافة للبراندي البرتقالي، وتكون القاعدة من مزيج من التونكا وخشب الأرز ومستخلص الفانيليا،  وهذه الرائحة العبقة والمميزة لا تهدأ تماما وتستمر لعدة ساعات على المدى البعيد.

وعطر اللافندر الفانيليا إنه أكثر من مجرد عطر صيفي، ولكن هو عطر رجالي يناسب للاستخدام الرسمي وغير الرسمي، وزجاجة العطر ذات الطراز الكلاسيكي ذات الخطوط المستقيمة المشرقة المزخرفة بأشعة الشمس.

عطر اللافندر للرجال

تم إطلاق عطر اللافندر للرجال عام 2010 من قبل تيرنر لويز، ويفتتح العطر بالبرتقال الطازج مع اللافندر الفواح ونثرات من الفلفل الذي سرعان ما يتفوق عليه الريحان العطري، ولكن اللافندر سريع في ترسيخ مكانته كرائحة مثيرة ومغرية، أما بالنسبة لقلب العطر فهو مزيج من الريحان والروزماري وإبرة الراعي، والروائح الأساسية هي خليط من المسك الأبيض والطحلب وفول التونكا.

من مميزات العطر فإنه متوافر في الأسواق بكثرة والإقبال على شرائه كثيف نظرا لرائحة عبقه الساحرة، فعندا تقوم برشة من نفحاته المتوهجة ستشعرك أنك رجل ليس لك مثيل تجذب كل من يستنشق رائحتك الفريدة.

طريقة عمل عطر اللافندر

اللافندر من أهم النباتات التي تدخل في صناعة العطور نظرا لرائحتها الممتعة والمتميزة التي يعشقها الكثير من الناس ولتأثيرها على الحالة المزاجية، والآن سوف نعرض طريقة عمل عطر اللافندر بطريقة بسيطة في المنزل.

المكونات:

ملعقة كبيرة من زيت اللافندر الأصلي.

خمس ملاعق كبيرة من زيت الورد.

220 مل من الحكول النقي.

قارورة عطر داكنة اللون ونظيفة.

طريقة التحضير:

أحضري زجاجة العطر النظيفة والجافة تماما حتى لا يختلط مزيج العطر بأي روائح أخرى بالزجاجة، ثم ضعي في الزجاجة ملعقة زيت اللافندر الأصلي.

ومن ثم ضعي مقدار الكحول النقي وبعدها زيت الورد ثم اغلقي الزجاجة جيدا بغطاء محكم الغلق وقومي برجها جيدا حتى تمتزج مكونات العطر بشكل تام.

يمكن حفظ زجاجة عطر اللافندر في غرفة باردة ومظلمة خلال الأيام السبع، واحرصي سيدتي على رج  زجاجة العطر قبل عملية الاستخدام واعلمي أنك كلما تركت العطر في الزجاجة فترة طويلة كان أفضل.

طريقة أخرى لعمل عطر اللافندر 

المكونات:

نصف كوب من الماء المقطر.

خمس قطرات من زيت اللافندر.

ثلاث قطرات من زيت البابونج.

ملعقة كبيرة من زيت الكولونيا.

ملعقة صغيرة من زيت النعناع الفريش.

طريقة التحضير:

تمزج جميع المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد ومن ثم ضعي الزيج في زجاجة عطر جافة جدا ونظيفة.

ثم قومي برج الزجاجة بعد غلقها بغطاء محكم الغلق حتى يتم مزج المكونات تماما، ثم ضعي الزجاجة في مكان جاف وبارد بدرجة حرارة الغرفة مع مراعاة بأن لا تعرض زجاجة عطر اللافندر لضوء الشمس.

بعد ذلك ضيفي الماء المقطر لزجاجة العطر بعد مرور ثلاثة أيام مع رج الزجاجة جيدا واتركي الزجاجة لخمسة أيام أخرى في نفس المكان.

يمكن استخدام العطر بالطريقة المعتادة.

اين يباع عطر اللافندر

لو كنت تبحث عن مراكز موثوق بها لتشتري عطر اللافندر الأصلي فعليك بالتوجه لماركات العطور في جدة أو الرياض أو الدمام، وغيرها من ماركات المملكة المنتشرة الخاصة ببيع منتجات التجميل أو من خلال التسوق عبر أون لاين من خلال موقعنا الالكتروني والدفع عند التوصيل.

فيما سبق قد عرضنا أنواعا شتى من عطر اللافندر بنوعيه للرجال وللنساء التي تضفي على مستخدمي هذا النوع من العطور سمة خاصة يتميزون بها عن غيرهم من المستعملين لعطور أخرى، فهذا النوع الفريد من العطور له رونق جذاب وراق يدوم شذاه وقتا طويلا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!