انواع العطور

عطر ايتوري كيو اند إيه

عطر ايتوري كيو اند إيه من أكثر العطور انتشاراً في شركة الدرعة ويتميز برائحة رجولية رائعة وغامضة وهو عطر رجالي باريسي بنسمات حارة صدر عن علامة تجارية  Deraah وتأسست شركة Deraah في عام ١٩٧٥ في المملكة السعودية والتي بلغ عدد المتاجر الخاصة بالشركة حوالي ٨٠٠ متجر وهي من أفضل شركات العطور ومستحضرات التجميل في المملكة السعودية.

مكونات عطر ايتوري كيو اند إيه

  • يتكون عطر ايتوري كيو اند إيه من ثلاث مكونات أساسية وهم:
    • الافتتاحية: تتكون افتتاحية عطر ايتوري كيو اند إيه من الفلفل والهيل 
  1. الفلفل: وهو من جنس النبات وينتمي لفصيلة الباذنجان وموطنه الامريكيتان ويدخل في صناعة العطور ليميزها بنسمات حارة غامضة.
  2. الهيل: ينتمي للبهارات وهو من أطيب واجود انواعها ويدخل في صناعة العطور ليميزها برائحة حارة ومنعشة.
  • قلب العطر: يتكون قلب عطر ايتوري كيو اند إيه من جوزة الطيب، القرفة 
  1. جوزة الطيب: تعتبر نواة من ثمرة شجر جوزة الطيب وتكون الجوزة في هيئة بيضاوية وطولها حوالي ٣٠ ملم وعرضها حوالي ١٨ ملم وتدخل في صناعة العطور لتميزها برائحة رقيقه دافئة.
  2. القرفة: هي لحاء نباتي من شجرة دائمة الخضرة ويكون ارتفاعها حوالي ٤٠متر وهي كثيفة استوائية وموطنها الهند وشرق وجنوب آسيا، سريلانكا وتتميز برائحة دافئة وناعمة لذلك تدخل في صناعة العطور.
  • قاعدة العطر: تتكون قاعدة عطر ايتوري كيو اند إيه من التونكا، الباتشولي.
  1. التونكا:  هي بذور عطرية يتم أخذها من شجرة كبيرة تتواجد في غابات الأمازون وتدخل في صناعة العطور لتميزها برائحة غامضة ورقيقة.
  2. الباتشولي: نوع من النباتات وينتمي لعائلة بوغوستيمون ويتميز بالقصر والكثافة ولا يتعدى ارتفاعه عن المتر غير أنه ينتمي لفئة النعناع وتحمل نبتة زهرة بيضاء اللون وتنمو في المناطق الآسيوية وتدخل في صناعة العطور لتميزها برائحة فريدة جذابة.

سعر عطر ايتوري كيو اند إيه

  • بشكل الزجاجة الغامض والمتميز بلونها الأسود الخلاب والرائع والعبوة الكرتونية ذات طابع رجولي الذي يتسم بالغموض والقوى ومكونات العطر الرجولية الغامضة التي تتميز بالدفء والتي تجعل العطر مزيج من النعومة  والقوة وتوفر الانتعاش والدفء ومع العلامة التجارية لعطر ايتوري كيو اند إيه يكون سعره ١٥٤,٠٠ ريال سعودي في أغلب المتاجر الالكترونية شاملة الضرائب.

تقييم عطر ايتوري كيو اند إيه

  • مع شكل الزجاجة الغامض المميز ومكونات العطر الرجولية الغامضة التي تتسم بالدفء يكون تقييم العطر ٤,٥ من ٥

الأنواع المتوفرة من عطر ايتوري كيو اند إيه

  • يتوفر من كيو اند إيه عطر بلاك نيش ورويال فانيلا
  • يتكون عطر بلاك نيش من ثلاث مكونات أساسية وهي:
    • الافتتاحية: تتكون افتتاحية عطر بلاك نيش من زهرة الكاسيا والتوت
  1. زهرة الكاسيا: هي زهرة صفراء اللون تتميز برائحة زكية وأيضا تتواجد باللون الأبيض وتدخل في صناعة العطور لتميزها برائحة زكية فواحة.
  2. التوت: تكون أزهار التوت باللون الأصفر مائل للأخضر وأوراقه كثيفة يتوفر التوت باللون الاحمر والأبيض والأسود ويدخل في صناعة العطور لتميزه برائحة عطرية ناعمة.
  • قلب العطر: يتكون قلب عطر بلاك نيش من الياسمين، زهرة الفريزيا، الورد.
  1. الياسمين: زهرة بيضاء تدخل في صناعة العطور لتميزها برائحة رقيقه ومنعشة.
  2. زهرة الفريزيا: وهي من النباتات الحولية وتزرع في فصل الشتاء يكون موطنها الأصلي أفريقيا وهي ذات رائحة عطرية جميلة وألوانها الأصفر، الزهري، الاحمر، الأبيض، البنفسجي، اللافندر وتدخل في صناعة العطور لتميزها برائحة جميلة ومنعشة.
  3. الورد: يدخل الورد في صناعة الكثير من العطور ليميزها برائحة عطرية رقيقة وجذابة.
  • قاعدة العطر: تتكون قاعدة عطر بلاك نيش من الباتشولي، اخشاب، مسك، عنبر.
  1. الباتشولي: نوع من النباتات وينتمي لعائلة بوغوستيمون ويتميز بالقصر والكثافة ولا يتعدى ارتفاعه عن المتر غير أنه ينتمي لفئة النعناع وتحمل نبتة زهرة بيضاء اللون وتنمو في المناطق الآسيوية وتدخل في صناعة العطور لتميزها برائحة فريدة جذابة.
  2. اخشاب: تدخل الأخشاب في صناعة العطور لتميزها برائحة رجولية جذابة مثل خشب الرز وخشب الصندل وغيرهم من الأخشاب.
  3. المسك: يتم استخراج المسك من غدة ذكر الغزال ولأنه يتميز برائحة قوية عطره فيدخل في صناعة العطور ويعمل أيضاً كمثبت للعطور لأطول فترة ممكنة.
  4. العنبر: يتميز العنبر بأن له ملمس صلب ويدخل في صناعة الكثير من العطور ليميزها برائحة قوية دقيقة وعطره ويستخدم أيضاً في العطور كمثبت لأنه يتمكن من الثبات لفترات طويلة.
  • يتكون عطر رويال فانيلا من ثلاث مكونات أساسية هم: 
  • الافتتاحية: تتكون افتتاحية عطر رويال فانيلا من برغموت، فلفل وردي، كزبرة، راتنج
  1. برغموت: يسمى بالليمون وهو من العائلة السذابية وطول أشجارها حوالي ٤ متر وتتميز بجلد سميك ولب مرير وتدخل في صناعة العطور لأنه يتميز برائحة منعشة وجذابة.
  2. فلفل وردي: هو نبات دائم الخضرة ينتج في أمريكا الجنوبية وحبوبه تستخدم في البهارات ويدخل في صناعة العطور ليميزها برائحة حارة وغامضة.
  3. الكزبرة: هي من النباتات العشبية ذات رائحة عطرية قوية، ارتفاعها يصل إلى ٥٠ سم ذات أوراق علوية وأزهار بيضاء صغيرة وتدخل في صناعة العطور لتميزها برائحة قوية.
  4. راتنج: عبارة عن إفرازات مواد هيدروكربونية من النباتات وأشجار الصنوبر وتستخدم في صناعة العطور والبخور لتميزها برائحة قوية.
  • قلب العطر: يتكون قلب عطر رويال فانيلا من قرنفل، بخور، اللباد، بلسم بيرو.
  1. القرنفل: ينتج عن شجرة دائمة الخضرة ذات شكل مخروطي وأزهار رباعية الأجزاء ذات رائحة قوية عطرة وتدخل في صناعة الكثير من العطور.
  2. البخور: وهو ماده عطرية حيوية تخرج دخان عطري عند الاحتراق وتستخدم في صناعة العطور لتميزه برائحة قوية وحادة.
  3. اللباد: يدخل في صناعة العطور لتميزه برائحة عطرية قوية.
  4. بلسم بيرو: يستخرج بلسم بيرو من شجرة بلسم بيرو وهي من فصيلة النجومية والبلسم يكون شفاف لونه مصفر ونصف مائع ويتجمد مع الوقت ويتميز برائحة ذكية وقوية ولذلك يدخل في صناعة الكثير من العطور.
  • قاعدة العطر: تتكون قاعدة عطر رويال فانيلا من خشب الأرز، خشب الصندل، فانيلا.
  1. خشب الأرز: مستخرج من أشجار زنزلخت وهو خشب يتميز بجودة عالية ويدخل في صناعة العطور ليميزها برائحة خشبية حادة وقوية. 
  2. خشب الصندل: وهو خشب عطري يستخرج من أنواع معينة من أشجار تتواجد في آسيا وكاليدونيا، النيبال، هاواي، الهند، ويحتفظ برائحته لفترات طويلة جداً لذلك يدخل في صناعة العطور ليميزها برائحة قوية ثابته.
  3. الفانيلا: عبارة عن نباتات متسلقة تسمعي بنباتات الأركيد وتدخل في صناعة العطور لتميزها برائحة رقيقه وناعمه وجذابة. 
  • سعر عطر رويال فانيلا ١٤٧,٠٠ ريال سعودي.

من الأسئلة الشائعة عن عطر ايتوري كيو اند إيه

  • هل يدوم عطر ايتوري كيو اند إيه لفترات طويلة؟
  • يدوم عطر ايتوري كيو اند إيه لأطول فترة ممكنة لاحتوائه على مواد مثبته.
  • هل يمكن للعميل الحصول على عطر ايتوري كيو اند إيه من المتاجر الإلكترونية؟
  • يمكن للعميل الحصول على عطر ايتوري كيو اند إيه من خلال الموقع الإلكتروني لشركة Deraah بسعر ١٥٤,٠٠ ريال سعودي دون إضافة ضريبة على سعر العطر وهناك أيضاً الكثير من المواقع الإلكترونية التي تقوم بتوفير العطر لديها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!