انواع العطور

عطر بيكوفايا داما

يعتبر عطر بيكوفايا داما عطر لكلا الجنسين النسائي والرجالي الذين يبحثون على الرائحة المميزة والمحيرة، ولقد ظهر هذا العطر عام 2014م، ولقد قام بتصنيعه الخبير العطري الشهير (Chris Maurice) وهو من العطور الإيطالية التي تنتمي لدار الأزياء الراقية، وهو عبارة من باقة العطور (الزيرجوف) الزهرية، برغم من أن هذا العطر من العطور الكلاسيكية وأيضاً تأخذ طابع العطور الزهرية الشرقية التي أضفت عليه المزيد من النعومة والرقي؛ إلا أنه لم ينتشر بين النساء العاشقات لعطور (إيستس لودر القديمة، وعطر كوكو شانيل المنعشة).

تعمل رائحة العطر بأخذك برحلة جميلة عبر الزمن، لتصل إلى حقبة الشابوه وملابس الطويلة النسائية والقفزات والقبعات تجعلك تجوبين شوارع باريس بالفترة الثلاثينيات والعشرينيات من القرن الماضي، لما تجمعه من روائح الورود والأزهار المنعشة.   

تركيبة عطر بيكوفايا داما

يتميز عطر بيكوفايا داما بروائح العطور والأزهار المختلفة منها؛ زهرة البرتقال، وورد البنفسج، ورائحة بودرة كانت مشهورة قديماً، وكانت بالون الوردي الفاتح وهي تخص النساء، ولا مانع من استعمال الرجال لهذا العطر، ويمكن سبب المكون العطري لها جذور السوسن الجاف وهي تعد أندر المكونات، ولقد تم اصداره من دار الإيطالية المشهورة بالعلامة (زيرجوف).

وتوجد مكونات أخرى تخص عطر بيكوفايا داما ومنها : (جوزة الطيب، الكزبرة، وأخشاب الأرز والصندل، والفانيليا، والمسك) لكن ليس الرائحة واللاعب الأساسي في العطر، مع أن رائحته جميلة ولكن لا نعرف ما سبب عدم اقبال النساء عليه؛ يمكن أنه يعجلهن يتذكرن أنهن كبرنا بالسن ولم يعدن صغيرات، ولكن ليس من العيب أن تكون المرأة راقية وتكون الأنظار والعيون التي تعطيك تقديرا واحتراما.

وكما نعلم لكل عطر له هرم عطري خاص به، وأيضاً عطر بيكوفايا داما له هرمه العطري الخاص وهو:

  • مقدمة عطر بيكوفايا داما: حيث يتكون من مجموعة من الروائح الجميلة منها (النيرولي، والألدهيدات، والليمون، والبرغموت، والمرد).
  • قلب عطر بيكوفايا داما: فيتكون من مزيج متميز من عدة مكونات مثل (البخور، السوسن، جوزة الطيب، الكزبرة، خشب الأرز).
  • قاعدة عطر بيكوفايا داما: فيتكون من (الفانيليا، والمسك، والباتشولي، وخشب الصندل).

أنواع عطور بيكوفايا داما

من أنواع العطور التي تندرج تحت العلامة الشهيرة (زيرجوف) كما يلي:

  • عطر (زيرجوف بيكوفايا دراما) والذي تم اصداره عام 2018 م، والذي يجمع سر جمال مع مكونات وتوليفة العطر المميزة والمنعشة والرقيقة، ويكون عبر الهرم العطري المميز:
  • مقدمة العطر: يتكون من عبير السوسن.
  • قلب العطر: يكون بمزيج من الأخشاب الأرز، حيث يشكل رائحة مخملية جميلة ومثيرة. 
  • نهاية العطر أو قاعدة العطر: فتكون دافئة وناعمة؛ لأنها تتكون من الصندل، والباتشولي، والتي تكون مغلفة بعبير الفانيليا الرقيق والذي يعزز الإحساس بالقوة والثقة، التي تجعلك تعبرين عن مشاعرك العاطفية الحساسة والرقيقة والمثيرة والمتوهجة.
  • عطر (زيرجوف اكس جي 7/17 ستون ليبل بيكوفايا داما) أو دي بارفيوم بحجم 100 مل، وهو لكلا الجنسين، حيث يجعلك تشعر بجمالك لتركيبته الرقيقة والمنعشة من عبير السوسن، والذي يكون ممزوج مع نفحات الأرز، وهذا ما يجعله من العطور الشرقية المخملية، ويتميز الهرم العطري بروائحه المنعشة والتي تكون:
  •  بمقدمة العطر: التي تَطغى عليه رائحة اللافندر.
  • قلب العطر: فتكون ورائحة الفانيليا تكون طاغية عليه.
  •  أما قاعدة العطر: فتكون الرائحة التي تميزت بها وهي المسك.    
  • عطر (زيرجوف اكس جي 17/17 ستون ليبل بيكوفايا داما) أو دي بارفيوم، وحجم القنينة تكون 50 مل، ويهول لكلا الجنسين، ويتميز برائحته المميزة من العطور ومجموعة من الأزهار المنعشة والفواحة. 
  • عطر (أورفيل زيرجوف) وهو مخصص للرجال فقط، وهو عبارة عن باقة من العطور الأروماتيك، ولقد تم اصداره سنة 2009م، وهو عطر تبغي وفاتن، ولم يحظى بالاهتمام المطلوب والشهرة، وخصوصاً بأنه يحتوي على أوراق المميزة من التبغ الكوبي الشهير، لتجعله بأبها صورة من المتعة والاشراق، حيث تكون من روائح سلسة لتعمل على توليفة وحرفية بالمكونات العطرية، حيث رسم هرم عطري مميز وهو:
  • مقدمة العطر: والتي عملت على صنع السنفونية الرائعة من (البرتقال، عشب أخضر، والنيرولي، وتلف برائحة البابونج).
  • قلب العطر: حيث تعمل هذه المكونات على الإنتقال إلى أجواء التبغ الكوبي.
  • قاعدة العطر: يتم الختم برائحة (العنبر، والفانيليا، والمسك).

وبهذا عمل البابونج مع باقي العطور على الانسجام كامل وتام بين كافة المكونات الأخرى، ودرجة عالية من النقاء الزيتي العطري والذي تم استعماله في العطر.

  • عطر (الخط زيرجوف) وهو أحد العطور التي تم اصدرها من (زيرجوف، والتي قامت باصدار عطور أخرى، ولقد تم ظهره عام 2012م، وهو لكلا الجنسين، وهو عطر شرقي زهري، والتي تقوم بتجسيد معنى العطر الرائع، فهو يحمل برائحة جذابة وحالمة لأبعد الحدود، وهي تشبه رائحة ممزوج بعبير من الزهور الكريمة والفانيليا، وبالرغم من ذلك فهو لا يعد عطر نسائي محض، فهو يمكن أن يصلح للرجال أيضاً، لأنه يعمل على تفاعل مع مستعمله، فيتكون هذا العطر من البرغموت، والياسمين، والفانيليا، ومع الدفقات الخفيفة من طحالب السنديان، وعبير الأخشاب المعطرة، وصموغ راتنجية، وتكون بصورة جذابة وناعمة.
  • عطر (أيفوري روت من زيرجوف) وهو عطر المعروف بـ طريق العاج، وهو للنادي المشهور والذي قام ابتكاره المصمم المشهور (زرجوف) وهي تحكي عن المغامرة القصوى، وهذا العطر مليء بالإحساس والعاطفة، لأنه يأخذك في مغامرة عن طريق مزيج الدخان والتوابل والأخشاب، التي تكون غريبة بعض الشيء وبنفس الوقت مريحة، حيث يعمل العطر على هرم عطري مميز لمكوناته العطرية وهي:
  • مقدمة العطر: تكون ممزوجة برائحة التوابل ورائحة الأعشاب العطرية.
  • قلب العطر: فيتكون من مزيج متنوع من رائحة الأخشاب (البتول) المدخنة وتحتوي على لفات الشاي.
  • قاعدة العطر: حيث ينبعث برائحة فريدة ولطيفة وليست متكررة من الفانيليا والعنبر والبتشولي.    

أسعار عطر بيكوفايا داما بالمملكة العربية السعودية

للعطور البيكوفايا دراما العديد من الأنواع ولكل نوع له سعر خاص به وحسب حجم العبوة، ولذلك سوف نتحدث عن بعض هذه الأسعار للعطور وهي كما يلي:

  • عطر (زيوجوف بيكوفايا دراما) من العطور التي تخص كلا الجنسين الرجالي والنسائي، وهذا العطر تكون قيمته مع الضريبة ومع القيمة المضاعفة تكون 2,190,00 ريال.
  • عطر (زيرجوف اكس جي 7/17 ستون ليبل بيكوفايا دراما) وهو من العطور لكلا الجنسين ويكون سعره بالمملكة حوالي 212 ريال وهو شامل مخزون النفاذ.
  • عطر (زيرجوف اكس جي 17/17 ستون ليبل بيكوفايا داما) وهو عطر يصلح للجنسين وسعره بالمملكة العربية السعودية يكون 1442 ريال، وهو شامل المخزون على نفاذ.
  • عطر (أيفوري روت من زيرجوف) وهو عطر يناسب كلا الجنسين وحجم القنينة تكون 100 مل، وسعرها بالسعودية يتراوح بين (750 ريال – 900 ريال وهو موجود لدى المعارض الشهيرة والكبرى بالمملكة، ويمكن طلبه عبر المواقع البيع للعطور النيش.

استخدامات العطر بيكوفايا داما

يتميز عطر (بيكوفايا داما) بثبات رائحته العطرية، وقوة فوحانه، ويناسب استعمال العطر في فصل الشتاء البارد، وهو يستعمل للنساء اللواتي فوق الـ 30 عام، ويستطيع الرجال استعماله للذين يريدون ذوق مميز ورفيع، وهو للاستعمال المسائي مع الحفلات الكلاسيكية الراقية، والذي يجعل العطر يعطيك الثقة والرقي بالحفلة. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!