انواع العطور

عطر توب نوتش بورموا

يعتبر عطر توب نوتش من أفضل العطور الرجالية والتي تتميز برائحة منعشة فواحة وهو من عائلة الروائح الخشبية والمائية وينتج عن علامة تجارية Deraah  وتعتبر شركة درعة من أفضل الشركات لتصدير العطور في المملكة السعودية.

مكونات عطر توب نوتش بورموا

  • يتكون عطر توب نوتش بورموا من ثلاث مكونات الافتتاحية وقلب العطر وقاعدة العطر
    • الافتتاحية: تتكون افتتاحية عطر توب نوتش بورموا من برغموت وليمون، صنوبر وريحان
  1. برغموت: البرغموت ويسمى بالليمون العطري وهو ثمرة تنتج عن شجرة من عائلة السذابية، والتي يتراوح طولها من ٢ إلى ٤ أمتار وتتميز بجلد سميك ويكون لبها مرير وتدخل في صناعة العطور لأن يتميز برائحة منعشة.
  2. الليمون: تكون شجرة الليمون صغيرة الحجم طولها لا يزيد عن ٦ أمتار تتميز ثمرته بأنها بيضاوية الشكل لونها اخضر وحين ينضج يكون أصفر ذات مذاق حامض يدخل في صناعة العطور لتميزه برائحة منعشة وجذابة.
  3. الصنوبر: أشجار الصنوبر تتواجد بكثرة في التربة الصخرية والرملية وأوراق أشجاره تشبه الإبر التي تحمل مخاريط ويوجد أكثر من ١٠٠ نوع من الصنوبر ويدخل في صناعة العطور لتميزه برائحة ذكية ومنعشة.
  4. ريحان: شجر الريحان يتميز بأوراقه الكثيفة وطول  يصل إلى ١٥٠ سم يتميز برائحة عطرية وتكون أزهاره بيضاء وبنفسجية ويدخل في صناعة العطور لتميزه برائحة عطرية قوية ودقيقة.
  • قلب العطر: يتكون قلب عطر توب نوتش من نبات المريمية، بنفسج
  1. نبات المريمية: هي معمرة تسمي بحكيم الحديقة دائمة الخضرة أوراقها باللون الرمادي ذات سيقان خشبية وأزهارها زرقاء تدخل في صناعة العطور لتميزها برائحة غنية جذابة وقوية.
  2. البنفسج: يتميز البنفسج برائحة عطرية جذابة وناعمة وهو من جنس النبات ينتج عنه أزهار ذات لون بنفسجي وأبيض وتختلف انواعها حسب التربة وتدخل في صناعة العطور لتمنحها رائحة جذابة.
  • قاعدة العطر: تتكون قاعدة عطر توب نوتش من المسك، الصندل، عنبر جاف.
  1. المسك: يتكون المسك في غدة ذكر الغزال وهو طيب ذات رائحة عطرة قوية لذلك يدخل في صناعة العطور.
  2. الصندل: من الأشجار دائمة الخضرة، ارتفاعها يزيد عن ثلاثين قدم، ذات زهور قرنفلية اللون وثمار قرنفلية مستديرة يتميز برائحة جميلة عطرة لذلك يدخل في صناعة العطور.
  3. العنبر: يتميز العنبر بأن له ملمس صلب ويدخل في صناعة العطور لتميزه برائحة قوية عطرة ودقيقة ويعمل كمثبت للعطور لتدوم أطول فترة ممكنة.

سعر عطر توب نوتش بورموا

  • بشكل الزجاجة الرائع ولونه الجذاب الاسود المحلي باللون الذهبي مما يجعلها لوحة فنية رائعة والعبوة الكرتونية ذات طابع رجولي شرقي يتميز بالخشونة والدقة ومكونات العطر الرجولية المنعشة ذات الطابع القوي والتي تجعل العطر مزيج من الدفء والقوة والانتعاش وتوفر الراحة والسلام ومع العلامة التجارية لعطر توب نوتش بورموا يكون سعر العبوة ٨٠ مل بمبلغ ١١٤,٠٠ ريال سعودي والعبوة  ١٢٠مل بمبلغ ١٤٤,٠٠ ريال سعودي في أغلب المتاجر الالكترونية شاملة الضرائب.

تقييم عطر توب نوتش بورموا

  • مع مميزات العطر الكثيرة ورائحة الرائعة الجذابة وشكل الزجاجة الفريد وعلامته التجارية يحصل على تقييم ٤,٧٥ من ٥

الأنواع المتوفرة من عطر توب نوتش بورموا

  • تتوفر العديد من الأنواع مثل: عطر ماست دي براود، عطر مورال خشبي
  • أولا عطر ماست براود يتكون من:
    • الافتتاحية: تتكون افتتاحية عطر ماست براود من برغموت، ليمون، زهرة البرتقال.
  1. برغموت: البرغموت ويسمى بالليمون العطري وهو ثمرة تنتج عن شجرة من عائلة السذابية، والتي يتراوح طولها من ٢ إلى ٤ أمتار وتتميز بجلد سميك ويكون لبها مرير وتدخل في صناعة العطور لأن يتميز برائحة منعشة.
  2. الليمون: تكون شجرة الليمون صغيرة الحجم طولها لا يزيد عن ٦ أمتار تتميز ثمرته بأنها بيضاوية الشكل لونها اخضر وحين ينضج يكون أصفر ذات مذاق حامض يدخل في صناعة العطور لتميزه برائحة منعشة وجذابة.
  3. زهرة البرتقال: زهرة البرتقال تتميز بأنها تمتلك رائحة جذابة جميلة لذلك تدخل في صناعة الكثير من العطور.
  • قلب العطر: يتكون قلب عطر ماست براود من لافندر، ياسمين، قرفة، جيرانيوم، ورد
  1. لافندر: نبات من فصيلة الشفوية يعتبر مواطنة الأصلي البحر المتوسط وجبال عسير والبرتغال ويتميز بأزهار ذات لون ازرق يميل للبنفسجي ويتميز برائحة عطرية جذابة ونفاذة لذلك يدخل في صناعة العطور.  
  2. ياسمين: هو من الجنس النباتي ويتواجد في الهند وجنوب آسيا وشرقها ويدخل في صناعة العطور لتميزه برائحة فريدة ناعمة.
  3.  قرفة: هي لحاء نباتي وشجرتها دائمة الخضرة يزيد ارتفاعها عن ٣٥متر وهي استوائية كثيفة تتواجد بشكل دائم في سريلانكا وجنوب آسيا وشرقها والهند وتتميز برائحة ناعمة ودافئة.
  4. جيرانيوم: نبات دائم الخضرة ذات ألوان عديدة منها الابيض، البرتقالي، الاحمر، البمبي، يدخل في صناعة العطور لتميزه برائحة عطرية قوية ورقيقة.
  5. الورد: يدخل الورد في صناعة كثير من العطور لتميزه برائحة هادئة ومريحة.
  • قاعدة العطر: تتكون قاعدة عطر ماست براود من المسك، العنبر
  1. المسك: يتكون المسك في غدة ذكر الغزال وهو طيب ذات رائحة عطرة قوية لذلك يدخل في صناعة العطور كما أن أغلب العطور يدخل فيها كمثبت لأنه يحافظ على رائحته القوية لفترات طويلة.
  2. العنبر: يتميز العنبر بأن له ملمس صلب ويدخل في صناعة العطور لتميزه برائحة قوية عطرة ودقيقة ويعمل كمثبت للعطور لتدوم أطول فترة ممكنة.
  • عطر مورال خشبي يتكون من: 
    • الافتتاحية: تتكون افتتاحية عطر مورال خشبي من الورد، الخوخ، الياسمين.
  1. الورد: يدخل في صناعة العطور لأنه يتميز برائحة ناعمة وجذابة.
  2. الخوخ: هي ثمرة موسمية تدخل في صناعة الكثير من العطور لتميزها برائحة منعشة وجذابة.
  3. الياسمين: هو من الجنس النباتي ويتواجد في الهند وجنوب آسيا وشرقها ويدخل في صناعة العطور لتميزه برائحة فريدة ناعمة.
  • قلب العطر: يتكون قلب عطر مورال خشبي من خشب الصندل، الفانيليا.
  1. خشب الصندل:  خشب عطري مأخوذ من أحد الأشجار التي تنمو في آسيا والهند أو هاواي، النيبال ويدخل خشب الصندل في صناعة العطور لتميزه برائحة فريدة، جذابة.
  2. الفانيليا: هو نبات متسلق يتواجد في المكسيك، أميركا الجنوبية والوسطى وتاهيتي تدخل في صناعة الكثير من العطور لأنها تتميز برائحة دافئة وناعمة.
  • قاعدة العطر: تتكون قاعدة عطر مورال خشبي من العنبر، المسك 
  1. العنبر: يتميز العنبر بأن له ملمس صلب ويدخل في صناعة العطور لتميزه برائحة قوية عطرة ودقيقة ويعمل كمثبت للعطور لتدوم أطول فترة ممكنة.
  2. المسك: يتكون المسك في غدة ذكر الغزال وهو طيب ذات رائحة عطرة قوية لذلك يدخل في صناعة العطور كما أن أغلب العطور يدخل فيها كمثبت لأنه يحافظ على رائحته القوية لفترات طويلة.

من الأسئلة الشائعة عن عطر توب نوتش بورموا

  • هل يدوم عطر توب نوتش بورموا لفترة طويلة؟
  • يدوم العطر لفترة طويلة لاحتوائه على العنبر الذي يستخدم كمادة أساسية لتثبيت العطر لفترات طويلة والمسك أيضاً الذي يعمل كمثبت للعطور لأطول فترة ممكنة.
  • هل يمكن للعميل الحصول على عطر توب نوتش بورموا من خلال المتاجر الإلكترونية؟
  • يمكن للعميل الحصول على عطر توب نوتش بورموا من خلال الموقع الإلكتروني للدرعة دون إضافة ضريبة على سعر العطر وهناك الكثير من المواقع الإلكترونية التي يتوفر العطر لديها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!