انواع العطور

عطر رانسى Ranc

يعتبر عطر رانسى فرنسي المنشأ، وكانت على يد عائلة المشهورة باسمهم رانس، وهي لماركة العطور الفاخرة، حيث تتميز براوئحها العطرية المتميزة، وتكون فريدة وتقليدية من نوعها، حيث يقوم الجيل السابع من العائلة بصنع العطور التقليدية، والعمل على اضافة المكونات المستوحاة من الوصفات القديمة، والطبيعية، وقاموا باختيارها بشغفهم وابداعهم، ومنذ عام 1795م قاموا بمواصلة صنع العطور العصرية، والمتميزة، والتي تقود ماركتهم للتفرد والتميز بنوعها وروائحها وأصالتها، ولقد قدموا العديد من العطور رانسى المتنوعة منها:

  • عطور للنساء فقط وعددها 21 تقريباً.
  • عطور للرجال فقط عددها 8 تقريباً.
  • عطور لكلا الجنسين عددها 8 تقريباً.

وهو يعد تصنيف عطر رانسى، Triomphe Collection Impe’riale- Ranc’e، وهو اسم العطر، والذي تم تخصيصه للبلاط (نابليون فرانسوا) رانسى، وهو عمل خصيصاً لللامبراطور، ولقد تم اصداره سنة 1806م لمجد نابليون، ونقحت الوصفة الأصلي منها تعد كنز ثمين، وهي من محفوظات العائلة، ولقد تم تحديثها وصنع منها عطر (Foug’ere) بطابع شرقي.

تركيبة عطر رانسى Ranc’e

يتكون عطر رانسى ساندرا من نقحت الوصفة الرئيسية الأصلية، والتي تعد من محفوظات العائلة، الغالية والثمينة، وتعد من أفضل محاصيل التي تكون وفق التقاليد رانسى، ولذلك تم تسمية ((Triomphe بعطر (Mill’esim’e)، حيث يقوم عبير الفواكه والحمضيات بالإندماج مع رائحة أزهار البرتقال، والورد البلغاري، ويزين مع أزهار الماغنوليا، والوستارية، والسوسن، الفلورنسي، حتى تعطي أجواء عطر مميزة، وبينما بلس التولو، والباتشولي، ودفقات الفانيلا تعطي للعطر كثافة ممتازة.

ولقد تم إصدار العطر على شكل ماء عطري رجالي، ويكون في زجاجة ملكية جميلة وأنيقة وتأتي بحجمين (100 مل، 50 مل). 

أنواع عطر رانسى Ranc’e

قامت دار العطور Ranc’e بإصدار أكثر من نوع المتنوعة وسوف نتحدث عن بعض هذه الأنواع وهي كما يلي:

  • عطر ((Desiree يعد من عطر رانسى، وهو مخصص للنساء، ويعد عطر أروماتك –حمضيات، ولقد تم إصداره سنة 2019م، ويتم افتتاح هذا العطر بـ (الجريب فروت، ورود دي ماي، الزنجبيل، البرغموت، بشر الليمون، توت العرعر، النعناع)، ومكونات قلب العطر (الزعتر الأحمر، الورد، عشب الميرتل المعروف بـ(الآس)، الياسمين، الغاردينيا، الأنجيليكا)، وأما عن قاعدة العطر تجمع مزيج مميز من (خشب الأرز، والمسك الأبيض، العنبر، زهرة الحمضيات). 
  • عطر (Elise) وهو من عطور النسائية، ويعرف بـ (زهري – تشيبر) والذي يصنف من عطر رانسى، ولقد تم إصداره سنة 2012م، وقام بافتتاحية مميزة من (الماندرين “اليوسفي”، النيرولي، ونسيم البحر)، ومكونات قلب العطر فهي (الورد الأبيض، الأوكاليبتوس)، وقاعدة العطر تتكون من (الفانيليا، والمسك، والعنبر، والباتشولي). 
  • عطر (Eleonore) وهو من العطور النسائية الشرقية الفانيليا، وتم إصداره سنة 2016م، ولقد تم افتتاح العطر (الخوخ، المر، الليمون الصقلي، جزئ هديون)، وقلب العطر يحتوي على (زعفران، تاهيتي، فانيليا)، وقاعدة العطر تتكون من (البخور، العنبر، حبوب التونكا، الباتشولي، المسك، خشب الصندل).
  • عطر (Le Vainqueur) ومه نوع من أنواع عطر رانسى، وهو مخصص للرجل، أروماتك- خشبي، ولقد تم إصداره سنة 2005م، وتم افتتاحه (الجريب، البطيخ، شمام، الزنجبيل،الجريب فروت، الماندرين (اليوسفي)، البرغموت)، وقلب العطر يتكون من (إبره الراعي، الخزامي، الياسمين، جوزة الطيب، زنابق الوادي)، وقاعدة العطر (الجلود، نجيل الهند، المسك، العنبر، خشب الصندل، السوسن). 
  • عطر (Triomphe Millesime) وهو يعتبر عطر فوجير- أروماتك للرجال، وتم إصداره سنة 2009م، وتم العمل على افتتاحية عطر مميزة وهي من (الهيل، البرغموت، التانجرين(اليوسفي)، البرتقال المر)، وقلب العطر (الطرخون، المريمية، القرفة)، فأما قاعدة العطر (البنزوين- الجاوي، الباتشولي، الجلود، الفانيليا، نجيل الهند، البخور، العنبر، أخشاب الغاياك). 
  • عطر (Heroique) وهو يعد من تصنيف عطر رانسى، وهو من عطور أوماتك الخشبي للرجال، ولقد تم العمل على افتتاحية العطر المميزة (الأناناس، الكشمش الاسود، البرغموت، التفاح)، قلب العطر (الباتشولي، أخشاب البتولا، الورد، الياسمين)، قاعدة العطر (خشب الساج، طحلب السنديان، العنبر، المسك الأبيض، الفانيليا). 
  • عطر (Rue de Soleil) ويعتبر من تصنيف عطر رانسى، والذي يعرف بـ أروماتك الحمضيات للجنسين، ولقد تم إصداره سنة 2018م، وتكون هرمه العطر بافتتاحية مميزة من (باراغواي، البرتقال، البيتيتغرين، الليمون)، وقلب العطر (المريمية، الفيربينا، ليتزيا كوبيبا، إبرة الراعي)، وأما قاعدة العطر (العنبر، المسك، الأخشاب البيضاء). 
  • عطر (Alchimie du Matin) وهو من العطور المتميزة ويعرف بأروماتك المخصص للجنسين، ولقد تم إصدار هذا العطر سنة 2018م، وبتوقيع من Luca Maffei. 
  • عطر (Rue Rance Eau de France) وهو زهري خشبي مسكي للجنسين، وتم العمل على افتتاحية عطرية مميزة من (الخزامي، النيرولي، والبرغموت)، وقلب العطر (الغاردينيا، أوراق البنفسج، الإيلنغ)، قاعدة العطر فتتكون من (الباتشولي، نجيل الهند، المسك، خشب الصندل). 

أسعار عطور رانسى Ranc’e

كما قلنا لقد تم إصدار الكثير من العطور من دار رانسى، و منها ما يناسب النساء فقط، منها للرجال، ومنها لكلا الجنسين، وسوف نتعرف على بعض أسعار هذه العطور بالمملكة العربية السعودية، ومع تصنيفها، وهي كالتالي:

  • عطر (هيلين أو دي بارفان) بخاخ مخصص للنساء، وسعته 100 مل، من رانسى، وصل سعره إلى 733 ريال.
  • عطر (لاتيتيا أو دي بارفان) من رانسى، حجم القنينة 100 مل ومخصصة للنساء، ويكون سعرها 557 ريال.
  • عطر (بخاخ بري دي توي أو دي بارفان) حجم القنينة 100 مل، مخصص للنساء، سعره 532 ريال.
  • عطر (ذا وينر) من رانسى، سعته 3.4أونصة (لي فاكتور) وصل سعره لـ 695 ريال.
  • عطر بخاخ (رانسى تريومفي) وهو ماء عطري للرجال، حجم القنينة تكون 100مل، وسعرها 652 ريال.
  • بخاخ (أو دي بارفان فرانسويس تشارليز) من رانسى المخصص للنساء، وسعره يكون 948 ريال.
  • عطر (رانسى او سبلايم أو دي تواليت سبراي) مخصص للنساء، ويكون حجم القنينة 100 مل، وسعرها 551 ريال.
  • عطر (أو دي نوبليس بخاخ أو دي تواليت) نسائي، وسعة قنينة العطر 100 مل، وسعرها 530 ريال.
  • بخاخ (ماء تواليت) من رانسى، وحجمه يكون 100 مل، وسعرها 253 ريال.
  • عطر (تواليت رانسى ديتيه) حجم القنينة 100 مل، وسعرها 279 ريال.  

استعمالات عطر رانسى Ranc’e

ويتم القيام بصنع عطر رانسى الشهير والمميز من عائلة المميزة والمشهورة بفرنسة (رانس) والتي تصنع هذه العطر من أنامل العائلة، وهي من خلطات تقليدية وقديمة يتم عمل على تكوين العطور من هذه الخلطات، يعد من الماركات المشهورة للعطور.

حيث يمكن استعمال عطر رانسى Ranc’e بفترة الصباح الباكر، أو بفترة المساء مع الحفلات الكلاسيكية أو الشرقية، ويدوم ثباته ورائحته لفترة طويلة، حيث يحتوي على ماء عطر (إليس) وهو مجموعة فريدة ومتنوعة من النفحات المنعشة والرومانسية، لأنه يتكون من عبير اليوسفي، وأزهار البرتقال، ويكون معها لمسة من الفانيلا، والعنبر، والورد الأبيض، ليعطيك التألق والجمال المطلوب، بعطر مميز وأنثوي جريء، ويكون مناسب لك لإطلالتك الجميلة طوال اليوم.

وأيضاً هناك عطور مخصصة للرجال يتم استعمالها طوال اليوم؛ لأنه يعطي الكثير من التميز والوقار، ويوجد عطور لكلا الجنسين، وهو منعش وجميل جداً، وينصح باستعمال هذه الماركة، لما لها من روائح طبيعية مميزة جداً. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!