انواع العطور

عطر رانيا جوانيه Rania Jouaneh

يعتبر عطر رانيا جوانيه من العطور الفرنسية، والتي تم اصدارها من دار Rania للعطور، ولقد قامت بإصدار فقط ثمنية عطور، وكان الإصدار الأول لها في عام 2012م، وأخر إصدار والأحدث كان في عام 2019م، والذي قام بصنع وعمل هذا العطر المميز هو (Rania Jouaneh) والذي سماه باسمه، ويتمز برائحته الجميلة والمنعشة. 

حيث يجعلك العطر بأن تشعر به من داخل أعماقك، ويسيطر على كافة حواسك بما فيها قلبك وعقلك، وهذا العطر يمكن استعماله كلا الجنسين الرجال والنساء على حد سواء.

يقوم العطر بجعل هالة عطرية تلفك وتغمرك بكل دفء، وتفقدك الاحساس بكل الأشياء التي حولك، ويبقى تركيزك مسيطر عليه، لتلك الرائحة التي لا تنتهي من الجاذبية المطلقة لنوتى والتي تسمى (Amber أو الكهرمان).

مكونات عطر Rania Jouaneh

يتكون هذا العطر من مكونات جميلة، ولقد تم وصفه بالكلمة الفرنسية بـ (كهرمان الذئب)، لأنها تتدفق هذه العاطفة الجياشة، والتي تكون بلمسة انيمالك وتكون معتدلة ومثيرة، وتقوم ببسط بساطها من التوابل الجميلة، وتقوم بإشعال لهيب الشهوانية والعشق بين الفانيليا والكهرمان، حتى يعطي طابع دافئ، وعسلي سويتي، وبودري، فيعمل على الذوبان على ضوء الشموع ليشبه شراب المسكي المسكر، حتى يعمل على عزف سنفونية خشبية مدخنة؛ وتكون على وتر الأصماغ الفيتيفير والرانتجية وحبوب التونكا، وحتى يصل صداه لنقطة من هون العود وسط النار المشتعلة، حتى يرسم ذلك في خلفية الليلة المظلمة وكأنها بركان منصهر من الكهرماني، ويكون بكلمات عطرية ومخطوطة ويكون مكتوب فيها؛ بأنها (ملك الإغراء والسحر).

ولقد تم ظهور هذا العطر والذي يصنف من العطور الشرقية الخشبية، والذي يكون للنساء وللرجال، ولقد جاء بقنينة كلاسيكية، وهي بحجم 50 مل، وهي على هيئة عطر مائي، ويعتبر العطرجية عربي الأصل من رانيا جوانيه.

وسوف نعدد نوتات عطر (اومبغ لو) من رانيا جوانيه، والذي يتكون من التالي:

(العود، التوابل، القرنفل، الفيتيفير، الابدنوم وهو (صمغ راتنجي العطري)، التونكا، بلسم بيرو، أخشاب الأرز، خشب الغياك، الفانيلا).

ويعد الفوحان والثبات لدى هذا العطر جيد جداً، حيث تم تقيمه بـ 5/5.

 ولقد تم وضع الهرم العطر لعر رانيا جوانيه على الشكل التلي:

  • افتتاحية العطر: يتكون من (القرنفل، والتوابل).
  • قلب العطر يتكون من مزيج (الفانيليا، واللابدانوم، وبلسم البيرو).
  • قاعدة العطر: وهو يتكون من المكونات الأساسية لأنه خاتمة التعطر وهي (العود، وأخشاب الغاياك، وخشب الأرز).

أنواع عطر رانيا جوانيه Rania Jouaneh

وكما قلنا فالسابق لعطر رانيا جوانيه 8 أنواع، ولكل نوع له تركيبته الخاصة، ولكن حجم القنينة نفس الحجم تقريباً، ومن هذه الأنواع كما يلي:

  • عطر (Cuir Andalou) وهو من العطور التي تناسب النسائي والرجالي، ولقد تم اصداره سنة 2016م، وهو من أنواع عطر رانيا جوانيه، والتي تعد من العطور الخشبية الشرقية، وهو يتكون من العديد من المكونات وهي كما يلي (القندس، العود، الجلود، خشب الصندل، الزعفران، نجيل الهند، البنفسج، الباتشولي، الورد، النيرولي، السوسن).
  • عطر (Ambre Loup) وهو عطر للجنسين، وتم اصداره 2012م، وهو العطر الأكثر شهرة، والذي يتكون من العديد من المكونات الجميلة ومنها؛ وفي مقدمة العطر تحتوي على (الرنفل، والتوابل)، وأما قلب العطر ويتكون من (الفانيليا، اللابدانوم، بلسم بيرو)، ويكون في قاعدة العطر فيتكون من (العود، وأخشاب الغاياك، وخشب الأرز). 
  • عطر (Jasmin Kama) هو عطر مخصص للنساء، ولقد تم اصداره سنة 2013م، ويعد عطر زهري، عطر تشييبر، ولقد تم افتتاحه بـ (البرغوت، والورد الدمشقي)، وأما قلب العطر فيحتوي على (رائحة الفل)، ويكون في قاعدة العطر (الهيلوتروب، الباتشولي، وخشب الصندل، المسك، والفانيليا). 
  • عطر (Musc Moschus) وهو مخصص لكلا الجنسين، وتم اصداره عام 2019م، ويعتبر من عطور رانيا جوانيه، ويحتوي على العديد من الروائح المتميزة التالية: (المسك، والكشمش الأسود، السوسن، الفانيليا، البرغموت، وخشب الصندل).
  • عطر (Lavande 44) وهو مخصص للجنسين، وتم اصدار هذا العطر عام 2012م، ولقد تم تصنيفه من العطور الشرقية والخشبية، وله هرم عطري مميز؛ حيث بدأ بافتتاحية مميزة من (البيتيتغرين، البرغموت)، وأما في قلب العطر فيتكون من (الخزامي)، ووتجد في قاعدة العطر هذه المكونات (الباتشولي، نجيل الهند، اللابدانوم، حبوب التونكا، المسك، والعود).  
  • عطر (Oud Moschus) وهو من العطور التي تناسب كلا الجنسين، وتم اصداره سنة 2013م، وهيعد من العطور الخشبية الشرقية، ويتكون من افتتاحية مميزة من (البرغموت، البرتقال الحلو، والبرتقال المر)، ومن ثم ندخل لقلب العطر الجميل والذي يحتوي على (العود الهندي)، وبعدها نكون وصلنا إلى قاعدة العطر والتي تكون مكونة من (نجيل الهندي، والفلفل الأسود، واللبان، وحبوب التونكا، المسك، وخشب الأرز).
  • عطر (T.Habanero) وهو عطر يناسب كلا الجنسين، ولقد تم اصداره سنة 2014م، وهو مصنف من العطور الخشبية الشرقية، والذي يتكون من الهرم العطري: ويكون في البداية العطر موجود به (الفلفل الأسود، والهيل، والفلفل الوردي)، من ثم ندخل على قلب العطر والذي يتكون من (التبغ)، وأما في خاتمة العطر وقاعدته يتكون من (الجلود، العود، البخور، المر، خشب الصندل). 
  • عطر (Rose Ishtar) وهو من العطور التي تناسب الرجال والنساء على حد سواء، ولقد تم اصداره سنة 2012م، وهو يعد عطر خشبي شرقي، ويتكون من مكونات جميلة جداً، ولقد تم افتتاح العطر (أوراق القرفة من الصين)، وأما عن قلب العطر يتكون من (الورد البرتغالي، والورد الدمشقي)، وأما مكونات قاعدة العطر فتتكون من (خشب الصندل، والمسك، والباتشولي، الفانيليا، والهيلوتروب،). 

أسعار عطور رانيا جوانيه Rania Jouaneh

لعطور رانيا جوانيه العديد من الأنواع المختلفة، والتي تكون كلها نفس العبوة (القنينة) مع اختلاف الون المائي العطري، ورائحته أيضاً، لذلك سوف نتحدث على أسعار بعض هذه العطور في المملكة العربية السعودية، وهي كالتالي: 

–    عطر (Ambre Loup) ويعتبر من العطور التي تناسب كلا الجنسين، هي من مجموعة عطور رانيا جوانيه، يكون سعرها بالسعودية 586.5 ريال.

–    عطر ((T.Habanero وهو يناسب الرجال والنساء، ويعد من عطور رانيا ج يكون سعرها بالسعودية حوالي 552 ريال.

–    عطر (Cuir Andalou) حيث تناسب كلا الجنسين، ولقد تم إصداره من دار رانيا جوانيه الشهيرة، ويصل سعرها بالمملكة إلى 586 ريال.

استعمالات عطر رانيا جوانيه Rania Jouaneh

ويعد عطر رانيا جوانيه نيشي يون دافئ ومع روائح الراتنجية، وهو عطر حسي محبوك، له عالمه الخاص به، فيعد هذا العطر عديم الجنس؛ لأنه يصلح للإثنين النساء والرجال، ورومنسي ومغري جداً، حيث يجمع بين أصالته وأناقته وعبق الماضي، وعبير الحاضر، ويكون ممزوج بكل دقة وحرفية، ليكون بأعلى جودة.

ليتم استعماله في الأوقات المسائية، والرومنسية الحميمية، حيث يعد من أفضل العطور، وهو من أجمل عطور كهرمان والتي تم استعمالها، ولقد لاقى الكثير من التقييمات الإيجابية، تم تكرارها بالسوق، وأغلب عطرو رانيا تم إصدارها لتناسب كلا الجنسين النسائي والرجالي، لما يعطي من إحساس بالدفء والهدوء والرومنسية، ويعمل على السيطرة على كافة حواسك، وأحاسيسك، ويعمل على جذب الأشخاص وإبداء رأيهم لك. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!