انواع العطور

عطر ماست دي براود

عطر ماست دي براود من العطور المنتشرة والتي تتميز برائحة خشبية متميزة ورائعة وهو عطر رجالي صدر عن علامة تجارية  الدرعة وتم تأسيس شركة Deraah  عام ١٩٧٥ في السعودية وبلغ عدد متاجر الشركة حوالي ٨٠٠ متجر وتعتبر من أفضل شركات العطور ومستحضرات التجميل في المملكة السعودية.

مكونات عطر ماست دي براود

  • يتكون عطر ماست دي براود من ثلاث مكونات أساسية وهم: 
    • الافتتاحية: تتكون افتتاحية عطر ماست دي براود من البرغموت، زهرة البرتقال، الليمون.
  1. البرغموت: البرغموت ويطلق عليه الليمون العطري وهو من الثمار التي تنتج عن أشجار عائلة  السذابية ويتراوح طول أشجارها من ٢ إلى ٤ أمتار وتتميز أيضاً بجلد سميك ويكون اللب الخاص بها مرير وتدخل في صناعة العطور لأنه يتميز برائحة منعشة وجذابة.
  2. زهرة البرتقال: هي أزهار بيضاء اللون تنتج عن البرتقال يكون حجمها ثلاثة سنتيمترات ولها رائحة منعشة ويتواجد بشكل كبير في المغرب وتونس والبحر الأبيض ويدخل في صناعة العطور برائحته المميزة والمنعشة.
  3. الليمون: أشجار الليمون صغير الحجم يبلغ طوله حوالي ٦ أمتار وتتميز ثماره بأنها بيضاوية الشكل لها لون اخضر ويتحول لأصغر حين ينضج يتميز بمذاق حامض ويدخل في صناعة العطور لتميزه برائحة منعشة وجذابة.
  • قلب العطر: يتكون قلب عطر ماست دي براود من الورد، لافندر، جيرانيوم، ياسمين، قرفة.
  1. الورد: يتميز الورد برائحة رقيقة رومانتيكي وهادئة وتدخل في صناعة الكثير من العطور لتمنحها رائحة هادئة وجذابة. 
  2. لافندر: هو نبات من فصيلة شفوية، مواطنة الأصلي هو البحر المتوسط وايضاً جبال عسير والبرتغال ويتميز بأزهار ألوانها ازرق يميل للبنفسجي ويتميز برائحة عطرية جذابة ونفاذة ويدخل في صناعة العطور.  
  3. جيرانيوم: نبات دائم الخضرة يتميز بأنه متعدد الألوان مثل الأبيض، الأحمر، البرتقالي، البمبي ويدخل في صناعة الكثير من العطور لتميزه برائحة عطرية رقيقه وجذابة.
  4. الياسمين: الياسمين من الجنس النباتي وموطنه الهند وجنوب آسيا وشرقها ويدخل في صناعة العطور لتميزه برائحة ناعمة وفريدة.
  5. القرفة: لحاء نباتي لشجرة دائمة الخضرة يصل ارتفاعها إلى ٤٠متر وهي استوائية كثيفة موطنها سريلانكا وجنوب آسيا وشرقها والهند وتتميز برائحة ناعمة ودافئة لذلك تدخل في صناعة العطور.
  • قاعدة العطر: تتكون قاعدة عطر ماست دي براود من العنبر، المسك.
  1. العنبر: يتميز العنبر بأنه ذات ملمس صلب ويدخل في صناعة العطور لتميزه برائحة قوية دقيقة وعطره ويستخدم أيضاً في العطور كمثبت لأنه يتمكن من الثبات لفترات طويلة.
  2. المسك: يستخرج المسك من غدة ذكر الغزال وهو يتميز برائحة طيبة عطره وقوية ويدخل في صناعة الكثير من العطور ويعمل أيضاً كمثبت للعطور لأطول فترة ممكنة.

سعر عطر ماست دي براود

  • بشكل الزجاجة المتميز والرائع وألوانها الجذابة والعبوة الكرتونية ذات طابع رجولي رومانتيك ومكونات العطر الرجولية الخشبية المتميزة والتي تجعل العطر مزيج من الدفء والقوة وتوفر الهدوء والسلام ومع العلامة التجارية لعطر ماست دي براود يكون سعر العبوة ١٠٠ مل بمبلغ 174,00 ريال سعودي في أغلب المتاجر الالكترونية شاملة الضرائب.

تقييم عطر ماست دي براود

  • وما يحتويه العطر من مميزات في شكل الزجاجة ومكونات العطر المميزة ورائحته الفريدة الرجولية يحصل عطر ماست دي براود على تقييم ٤ من ٥

الأنواع المتوفرة من عطر ماست دي براود

  • تتوفر العديد من الأنواع مثل لامبر للرجال وسويفت للرجال.
  • يتكون عطر لامبر من:
    • الافتتاحية: تتكون افتتاحية عطر لامبر من الأرتيميسيا، اللافندر، الجريب فروت.
  1. الأرتيميسيا: الأرتيميسيا أو ما تسمى بالشيح وهي من النباتات العشبية البرية وهي من فصيلة نجمية وتدخل في صناعة العطور لتميزها برائحة قوية ومنعشة.
  2. اللافندر:  هو نبات من فصيلة شفوية، مواطنة الأصلي هو البحر المتوسط وايضاً جبال عسير والبرتغال ويتميز بأزهار ألوانها ازرق يميل للبنفسجي ويتميز برائحة عطرية جذابة ونفاذة ويدخل في صناعة العطور.  
  3. الجريب فروت:   وهو ما يسمى بالليمون الهندي وينتمي لعائلة البرتقال وهي كروية الشكل ذات حجم كبير وموطنها الأصلي الهند وآسيا وتدخل في صناعة العطور لتميزها برائحة منعشة وجذابة.
  • قلب العطر: ويتكون قلب عطر لامبر من القرفة، الزعفران، القرنفل.
  1. القرفة: لحاء نباتي لشجرة دائمة الخضرة يصل ارتفاعها إلى ٤٠متر وهي استوائية كثيفة موطنها سريلانكا وجنوب آسيا وشرقها والهند وتتميز برائحة ناعمة ودافئة لذلك تدخل في صناعة العطور.
  2. الزعفران: هو صبغ أصفر لونه زاهي ذات نكهة طيبة ويتم إنتاجه عن طريق تجفيف اجزاء من اقلام زهرة نبات الزعفران ومياسمها ويستخدم في العطور لتميزه برائحة عطرية حادة.
  3. القرنفل: نبات ينتج من شجرة دائمة الخضرة، ذات شكل مخروطي، مزهرة ينتج عنها زهر رباعي الأجزاء تتميز برائحة عطرية حادة وقوية، يصل ارتفاع الشجرة إلى 12 متر وتدخل في صناعة العطور لرائحتها القوية.
  • قاعدة العطر: تتكون قاعدة عطر لامبر من العود، الفانيليا، الباتشولي، العنبر، خشب الصندل.
  1. العود: يتميز العود برائحته الحادة القوية لذلك يدخل في صناعة الكثير من العطور.
  2. الفانيليا:  نبات متسلق موطنه المكسيك، تاهيتي، أميركا الجنوبية والوسطى تدخل في صناعة الكثير من العطور لأنها تتميز برائحة ناعمة ورقيقة.
  3. الباتشولي: من أنواع النباتات التي تنتمي لعائلة بوغوستيمون تتميز بالكثافة والقصر لا يزيد ارتفاعه عن متر وينتمي أيضاً إلى نبات النعناع وينتج عنه أزهار بيضاء اللون ويدخل في صناعة العطور لتميزه برائحة عطرية قوية جذابة.
  4. العنبر: يتميز العنبر بأنه ذات ملمس صلب ويدخل في صناعة العطور لتميزه برائحة قوية دقيقة وعطره ويستخدم أيضاً في العطور كمثبت لأنه يتمكن من الثبات لفترات طويلة.
  5. خشب الصندل:  خشب عطري ينتج عن أشجار موطنها الأصلي الهند، آسيا النيبال، كاليدونيا وهاواي ويدخل في صناعة العطور لأنه يحتفظ برائحته الغنية المميزة.

يتكون عطر سويفت من ثلاث مكونات أساسية وهي:

  • الافتتاحية: تتكون افتتاحية عطر سويفت من برغموت، تفاح
  1. برغموت: البرغموت ويطلق عليه الليمون العطري وهو من الثمار التي تنتج عن أشجار عائلة  السذابية ويتراوح طول أشجارها من ٢ إلى ٤ أمتار وتتميز أيضاً بجلد سميك ويكون اللب الخاص بها مرير وتدخل في صناعة العطور لأنه يتميز برائحة منعشة وجذابة.
  2. تفاح: يتميز التفاح بأن له رائحة عطرية مميزة فيدخل في صناعة العطور.
  • قلب العطر: يتكون قلب عطر سويفت من زنبق الوادي، الياسمين، خشب، ورد
  1. زنبق الوادي: زهرة بيضاء وهي من النباتات المزهرة، نوع نباتي من جنس القنفلرية ومن فصيلة سفندرية وتدخل في صناعة العطور لتميزها برائحة جذابة ومنعشة.
  2. الياسمين: يعتبر من الجنس النباتي موطنه الأصلي جنوب وشرق آسيا، الهند ويدخل في صناعة العطور لتميزه برائحة ناعمة وفريدة.
  3. الخشب: يدخل الخشب في صناعة الكثير من العطور لجعلها عطور رجالية خشبية متميزة واستخرج رائحة الخشب من خشب الصندل، الأرز والكثير من الأخشاب الأخرى.
  4. الورد: يدخل الورد في صناعة الكثير من العطور لتميزه برائحة عطرية رقيقه وجذابة.
  • قاعدة العطر: تتكون قاعدة عطر سويفت من فانيلا، عنبر، خشب السدر.
  1. فانيلا: وهي من النباتات المتسلقة وتسمي بالأركيد وهي نبتة تتكون من جذيرات صغيرة وتدخل في صناعة العطور لتميزها برائحة رقيقه هادئة وناعمة.
  2. العنبر: يتميز العنبر بأنه ذات ملمس صلب ويدخل في صناعة العطور لتميزه برائحة قوية دقيقة وعطره ويستخدم أيضاً في العطور كمثبت لأنه يتمكن من الثبات لفترات طويلة.
  3. خشب السدر: يستخدم خشب السدر في العطور لتميزه برائحة حنطية قوية.

من الأسئلة الشائعة عن عطر ماست دي براود

  • هل يدوم عطر ماست دي براود لفترة طويلة!
  • يدوم عطر ماست دي براود لأطول فترة ممكنة لأنه يحتوي على المسك والعنبر في مكوناته الأساسية والتي تحافظ على ثباتها لفترات طويلة.
  • هل يمكن للعميل الحصول على عطر ماست دي براود من خلال المتاجر الإلكترونية؟
  • يمكن للعميل الحصول على عطر ماست دي براود من خلال الموقع الإلكتروني لشركة Deraah دون إضافة ضريبة على سعر العطر وهناك الكثير من المواقع الإلكترونية التي يتوفر العطر لديها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!