انواع العطور

فوائد المسك الأسود للرجال

فوائد المسك الأسود للرجال عديدة حيث استخدام مسك الطهارة الاسود الذي يستخرج من الغزال. فالكثير من الرجال يسعوا إلى شراء المسك الأسود نظرا لعطره الثابت الجذاب الذي يدوم لفترات طويلة في الجسم أو في الملابس، وإن من فوائده الجميلة جعلت منه الهدايا المتبادلة الأكثر تميزا للرجال خاصة المتزوجين حديثا، حيث أصبحت كثير من الشركات الخاصة ببيع العطور تعرضه من ضمن المنتجات الخاصة بالأفراح والعرس، ومن فوائد المسك الاسود للرجال أيضا بأنه يدخل في نطاقات واسعة في تصنيع المزيلات الخاصة برائحة العرق وإنتاج العطور الخفيفة منه، وفي هذا المقال سوف نتعرف أكثر على فوائد المسك الاسود للرجال وكيفية استخدامه.

كيفية استخراج المسك الأسود من عنق الغزال

تتم عملية استخراج المسك الاسود من عنق الغزال بعد موته ثم يؤخذ من داخل عنقه كيسا يشبه الكرة يتم تجفيف هذا الكيس تحت أشعة الشمس مدة أيام حتى يستخرج المسك الخامل من داخل الكيس وتكون في بداية الأمر رائحته غير محببة، ولكن بعد ذلك تفوح منه روائح عطرة بعد عملية تجفيفه وبعد إضافة كميات مناسبة من الكحول وبعض مركبات العطور الأخرى عند عملية تصنيعه وبهذا يصبح رائحته جذابة وفواحة إلى أبعد الحدود.

ويعد المسك الاسود للرجال من أغلى منتجات التجميل العطرية على مستوى الدول العربية بشكل خاص، وللحصول على هذا العطر بالتحديد يجب اصطياد ذكر الغزال لاستخراج منه الكيس الذي يمتلكه في جسده، ولكن المسك الذي نستخدمه في الوقت الحالي هو نوع من المستخلصات المستخرجة من أنواع نباتات يتم استخراجه منها ومن هذه النباتات مثلا هو زهور نبات انجليكا.

أسباب جاذبية المسك الأسود

تختلف آراء بعض الخبراء والعلماء حول تأثيرات العطور المختلفة خاصة المسك الاسود للرجال على أن رائحته تشبه حد كبير جدا برائحة هرمونات التستوستيرون الذكوري، وهذا الأمر ما يعني بأن فوائد المسك خاصة الأسود للرجال بأنه يتمثل في الزيادة الجنسية، ويعتبر المسك الاسود على عدة مواد دهنية وبعض من المركبات الحيوانية التي تفوح منها هذه الرائحة بشكل ملحوظ، ومن أفضل أنواع المسك الاسود للرجال هو المسك الطبيعي من أشجار فتنام ويليه مسك نيبال ومن ثم المسك الاسود الصيني.

فوائد المسك الأسود للرجال

هناك بعض دراسات أشارت بأن المسك الاسود الخاص بالرجال يقي من الإصابة بالأمراض الدماغية ومفيد في حالات الإغماء ويعالج بعض الأمراض الصحية ويمكن التعرف على فوائده من خلال ما يأتي:

يعالج أمراض الجلد

من الممكن أن زيت المسك الاسود يقاوم ويعالج بثور البشرة الظاهرة وأمراض الثعلبة والإكزيما، ويعالج أمراض الحكة الجلدية والتهاباتها، وتعود خصائص الشفائية للمسك الأسود لأنه غني بفيتامين أ المعروف باسم ريتينول الذي يساهم في علاج تجدد خلايا البشرة الميتة ويعزز من نضارة وجمال البشرة ويساهم في علاج الجروح السطحية بشكل سريع دون أن يترك ورائه بعض الندبات.

حماية البشرة من الجفاف

يعد المسك الاسود للرجال بخواصه المرطبة ورائعة للبشرة الجافة ويرجع هذا الأمر لاحتوائه على عدة مكونات من أوميجا ومن الأحماض الدهنية المسؤولة على ترطيب البشرة والحفاظ عليها من التشققات والعوامل الجوية السيئة، أيضا المسك الاسود يساعد في علاج حب الشباب ويساعد في الكثير من الأمراض الجلدية المختلفة.

المسك الأسود وإزالة سموم الجسم

من المعروف أن تلوث الجو ينتج عنه غلق المسام بالجلد وينتج عن هذا بأن الجلد يصبح دائما شاحبا ويفقد الكثير من نضارته ويفتقر إلى التغذية الشديدة، لذا فيجب استخدام زيت المسك الاسود لحماية البشرة والجلد من السموم والحماية من دخول العدوة البكتيرية له.

المسك الأسود يقلل من تجاعيد البشرة

يحفز المسك الاسود للرجال من تجديد خلايا البشرة ويساعدها في بناء أنسجتها الجديدة وهذا الأمر يرجع إلى احتوائه على بعض الأحماض الهامة والدهنية مثل أحماض الفاليونليك وحمض ليوليك، وهذه العناصر تعطي وتمد البشرة المرونة العالية والترطيب العالي مما يقلل من عملية ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة في البشرة، ويعزز أيضا من إنتاج بعض المركبات الطبيعية داخل أنسجتها بشكل سريع.

المسك الأسود يعالج علامات التمدد

الكثير من الناس خاصة النساء يعانوا من مشاكل تمدد الجلد نتيجة لعملية الشد المبالغ فيه للبشرة كما هو في أحوال زيادة الوزن بشكل زائد، لذا فيمكن زيت المسك أن يعالج هذه المشاكل ويعيد للجلد الترطيب والمرونة اللازمة له، ويساعد على معالجة أنسجة البشرة المتضررة بسبب علامات تمددها ويخلص الجسم والبشرة من ظهورها.

فوائد المسك الأسود للكبد

زيت المسك الأسود يساهم في تنظيف الكبد وتنقيته من السموم ويعزز من عملية وظائفه التي يقوم بها على أكمل وجه، حيث يحتوي زيت المسك الأسود على نسب كبيرة وعالية من فيتامين ج، وفيتامين ها الذي يمنح الجسم الترطيب الكبير ويعمل على زيادة إنتاج البول ويساعد الجسم في التخلص من خلاياه الميتة والكميات الزائدة من دهون الجسم والسكريات.

الوقاية من أمراض نزلات البرد

زيت المسك الأسود له القدرة في محاربة أمراض البرد لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين ج الذي يساهم في عملية تقوية جهاز المناعة في جسم الإنسان ويقام أمراض الأنفلونزا من خلال وضع قطرات منه على الجبين.

زيت المسك الأسود مسكن للآلام

يقام زيت المسك الأسود للرجال الآم الجسم الخفيفة نظرا لاحتوائه على مجموعة كبيرة من المغذيات التي تخفف آلام المفاصل وعضلات الجسم والآلام الناتجة عن الإصابات المباشرة والجروح من خلال وضعه على هذه المناطق وتدليكه بلطف حتى يتغلغل الزيت داخل أنسجة الجسم بشكل صحيح.

زيت المسك الأسود مطهر للجروح

يساعد المسك الأسود في تسكين وتطهير الجروح السطحية وليست العميقة لأنه به كميات كبيرة من المغذيات التي تقلل وتخفف من آلام الجروح وخاصة ألآم مفاصل الركبة الناتجة عن إصابتها ببعض الجروح والإصابات المباشرة.

زيت المسك الأسود يعزز جهاز المناعة

يساعد زيت المسك الأسود في تعزيز جهاز المناعة عند الإنسان ويعمل على تحسين أدائه بشكل صحيح وصحي، ويرجع ذلك الأمر لاحتوائه على نسبة كبيرة من الماغنسيوم وهو عنصر هام جدا للكثير من العمليات الأساسية والحيوية للجسم، حيث أن العديد من الناس يعانوا من عدم تواجد عنصر الماغنسيوم في أجسامهم، وهذا الأمر يجعلنا نلجأ لزيت المسك الأسود للاستفادة من تواجد هذا العنصر في أجسامنا بشكل طبيعي.

تأثيرات روحانية لزيت المسك الأسود

زيت المسك الأسود للرجال يساعد في عملية الاسترخاء الشديد ويساعد في التأمل ويحد من ظهور التوتر الزائد والقلق ويزيد من الشعور بالحالة المزاجية السعيدة، حيث يساعد هذا الزيت في الحصول على أن ترى أحلاما جميلة وسعيدة ويزيد من القوة الداخلية لك من خلال تدليك الجسم بالكامل بزيت المسك الأسود خاصة قبل نومك.

زيت المسك الأسود يعالج الأمراض النفسية 

يستخدم المسك الأسود وروائحه العطرية القوية في علاج التهابات الأعصاب ويعزز من وظائف الجهاز العصبي للإنسان مما يعمل على تهدئة المصاب بهذه الأمراض ويقلل من عصبيته وتوتره إلى المدى البعيد، أيضا هذا الزيت مفيد لمرضى الروماتويد ويعزز من تدفق دم الإنسان وينشط دورته الدموية من خلال تدليكه على بشرة نظيفة خاصة وضعه على منطقة جبين الوجه.

مما سبق تحدثنا عن المسك الأسود للرجال وفوائده المذهلة والرائعة، وشرحنا طريقة استخراجه من حيوان الغزال، وكيفية وضعه على البشرة، لذا فيجب عليك أن تبادر بشراء زيت المسك الأسود للرجال لفوائده العطرية والجذابة الرائعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!