تقليد العطور

الفرق بين العطر الأصلي والتقليد

ما هو الفرق بين العطر الأصلي والتقليد وهل حقا نحتاج لمعرفته؟ مع انتشار الأسواق الالكترونية والمتاجر التي على أرض الواقع قد يرغب الكثير منا في الشراء العطور لكن يواجهك حاجز فالبرغم من وجود مئات الماركات العالمية وكل براند تملك الكثير من الاصدارات والتشكيلات لكن في المقابل هناك الملايين من المقلدين وهذا ما يجعلنا نفكر مليا قبل الشراء كي لا نقع في فخ اقتناء عطر باهظ وفي الأخير نجده مقلد. 

في هذا المقال جمعنا لكم بعض السمات التي من خلالها معرفة ذلك لتساعد الأشخاص من خوض تجربة شرائية متميزة. أكثر أسباب التقليد أنه من السهل تصنيع العطور المقلدة، وانتشر ذلك بشكل كبير، مما أدى خيبات أمل الكثيرين الذين خدعوا بمنتج مزيف لا يلبي طلباتهم ولا يتوافق مع تصوراتهم بالرغم من أنها تتشابه مع العطر الأصلي من حيث الرائحة والشكل. ولكن توجد خطوات لمعرفة الفرق بين الأصلي والتقليد نتطرق إليها في مقال اليوم.

طريقة معرفة العطر الأصلي عن طريق الباركود

إن الفرق بين العطر الأصلي والتقليد يكمن في الكثير من النقاط أولها، أن الباركود يكون موجودًا في أسفل العبوة، حاملًا رقم بلد التصنيع. 

فمثلًا إذا كان قد صنع في فرنسا فإن الباركود يكون من 30إلى 37، أما إذا كان قد صنع في إيطاليا فإن الباركود الخاص به يبدأ من 80 إلى 83، أما إذا كان قد صنع في أسبانيا فإن الباركود الخاص بهذا العطر هو 85، أما ألمانيا فمن 400 إلى 440. 

ستجد إلى جانب الكود علامة مائية لإعادة التدوير وهذا الباركود يوضح لك أين ومتى يتم تصنيع العطر، وأيضاً الباركود يكون موجودًا أسف زجاجة العطر وأسفل العبوة.

الفرق بين العطر الأصلي والتقليد

لمعرفة الفرق بين العطر الأصلي والتقليد، عليك أن تلاحظ جيدًا لون العلبة وكيف شكلها، ومن خلال المقارنة مع تلك الموجودة على الموقع الذي اشتريت منه العطر. 

كما أن العطر الأصلي تكون تفاصيله متناسقة لا تشوبه شائبة، فمثلًا لا تجد غطاء الزجاجة لا يتناسب شكله مع الزجاجة أو شيء من هذا القبيل. 

ثم عليك رج العبوة ولاحظ الفقاعات التي تتصاعد منها إن زالت الفقاعات بسرعة فإن العطر ليس أصليًا أما إن بقيت الفقاعات لمدة تترواح بين 10 إلى 15 ثانية فإن العطر في هذه الحالة أصليًا. 

كما أن العطر المقلد تكون فيه رائحة الكحول نافذة بعكس العطر الأصلي.

الفرق بين عطر فرزاتشي الأصلي والتقليد

تستطيع بكل سهولة معرفة الفرق بين العطر الأصلي والتقليد من خلال زيارة الموقع الالكتروني للشركة المصنعة لعطر فرزاتشي، أو تزور المتجر الذي يعرض العبوة المراد شرائها، لكن لا بد من التأكد بموثوقية المتجر الذي يبيع النوع الأصلي من المنتج. ادرس المنتج، وتأكد من شكل عبوته ورمز الشركة المخصص لكي تتجنب الوقوع في شرك المنتج المزيف.

يمكن للخبير في شراء العطور أن يميز ويكشف الرائحة المزيفة  من الحقيقية، فتجربة العطر من خلال رشه على جلدك وملاحظته باستمرار، تمكنك من معرفة عطر فرزاتشي المزيف من الحقيقي. كما أن زجاجة عطر فرزاتشي ليست خشنة ولا رديئة الصنع كالمزيفة، وأيضًا غير مصنوعة من البلاستيك كما أنها تتميز بغطاء محكم الإغلاق على الفوهة يحفظ العطر من الانسكاب.

الفرق بين عطر si الأصلي والتقليد

لمعرفة الفرق بين العطر الأصلي والتقليد فإن عطر سي تكون عبوته محكمة الغلق بشريط من السيلوفان لا تكون موجودة في العطور المزيفة، وشكل الكرتونة التي تحتوي الحبوة تكون من الورق المقوى بألوان أصلية وزاهية كما تراها في الإعلانات.

إن عطر سي يقدم في زجاجة ناعمة رقيق زجاجها بدون أي اختلاف في نسيج الزجاج أو رتوش، أما سي التقليدي فيكون غالبًا في عبوة بلاستيكية من نوع رديء. والسعر هو الفارق بينهما الأصلي سعره أغلى بكثير عن التقليد، أما الرائحة فيمكنك التعرف بسهولة على المنتج الأصلي إن كنت استخدمه من قبل.

الفرق بين عطر شانيل الاصلي والتقليد

الفرق بين العطر الأصلي والتقليد تتعدد جوانبه، فيمكنك هنا معرفة الفرق بين عطر شانيل الأصلي من خلال صندوق العطور، حيث أن النسخة الأصلية لا تظهر عليها البصمة إذا وضعت إصبعك عليها بخلاف التقليد. 

ويمكنك التفريق بينهما أيضًا من خلال الكتابة الموجودة على الصندوق إذ إن الكتابة الموجودة على الصندوق بارزة، ويمكنك تحسسها أما في النسخة المقلدة فإن النقش لا يكون بارزًا، عند خلع الغطاء عن العبوة وإرجاعه مرة أخرى تجده يسحب من يدك فجأة ويذهب إلى الفوهة، لماذا؟ لأنه في النسخة الأصلية يوجد مغناطيس بالغطاء بعكس التقليد، في العينة الأصلية لا يمكنك رؤية ما بداخل الزجاج بوضوح أما في التقليد فالزجاج واضح ويمكنك الرؤية من خلاله.

الفرق بين عطر سكاندال الأصلي والتقليد

يمكنك تمييز الفرق بين العطر الأصلي والتقليد في حالة عطر سكاندال عن طريق النظر إلى العطر الأصلي تجد أنه ليس به أي شوائب أو رواسب أو جزيئات أو غيوم. ويمكن أن ترج العبوة جيدًا لتظهر فقاعات ولابد أن تختفي في فترة ما بين 10 إلى 15 ثانية عدا ذلك يكون العطر مقلدًا. أما الزجاجة فعليك أن تتأكد أنها من بلد المنشأ عن طريق الملصقات البلاستيكية لأن العطر المقلد لا يحتويها، أما الباركود فمن السهل تزويره.

الفرق بين برفان تشيلز الأصلي والتقليد

معرفة الفرق بين العطر الأصلي والتقليد في حالة برفان تشيلز من خلال التحقق من العلامات التي تغلف البرفان، إن نوعية الكرتون الرديئة التي تغلف العبوة تكون من نصيب البرفان المزيف، أما الأصلي لا بد أن يكون الورق قويًا وسميكًا وأبيض.

كما تكون الزجاجة بنفس شكل ولون الكرتونة، بالإضافة إلى أن الكيس البلاستيكي المغلف لهذه العلبة يجب أن يكون ذو جودة عالية وملفوفًا على العبوة بشكل صحيح.

ومن ناحية أخرى فإن رائحة برفان تشيلز الأصلية تدوم عدة ساعات في الملابس، وقد تظل عالقة بها حتى بعد غسيلها، أما المزيف فهو طيار لا يبقى. وكذلك فإن البرفان الاصلي بعد انتهاء الزجاج رائحته تبقى حتى 8 أشهر في العبوة ولا تزول.

الفرق بين عطر نارسيسو الاصلي والتقليد

الفرق بين العطر الأصلي والتقليد مع عطر نارسيسو النسائي يمكن التحقق من ذلك عن طريق معرفة المكونات والتي هي: إيزو يوجينول، فارنيسول، هيدروكسي سيترونيلا، بنزيل بنزوات، كحول سيناميل، جيرانيول، بوتيل هيدروكسي تولوين، هيكسيل سينامال، جيرانيول، بوتيل هيدروكسي تولوين، كحول بنزين، ليمونين، سيترونيلول، بوتيل فينيل ميثيل بروبيونال، لينالول، ميثوكسيديبنزويل ميثان، بنزيل الساليسيلات، ماء، عطر، كحول.

أو يمكن اكتشاف العطر الأصلي من التقليد عن طريق الاستخدام فالعطر نارسيسو تزداد قوته مع سخونة الجسم والحركة وهذه إحدى مميزاته العجيبة بعكس التقليدي الذي لا تتوفر فيه هذه الخاصية.

إذا كنت مقبلًا على شراء عطر معين عليك أن تعرف الفرق بين العطر الأصلي والتقليد، أولا من خلال التثقيف في موضوعات العطور المزيفة لكي تستطيع التمييز بينه وبين الأصلي، فإن كنت غير متأكدًا من أصالة المنتج ببساطة لا تشتريه، وقم بالإبلاغ عن الشخص أو من يقدمون الأشياء المزيفة على أنها أصلية ويخدعون الكثير من الناس من خلال بيع ما ليس له قيمة على أنه المنتج الأصلي.

فحص المنتج من خلال رائحته واتباع الخطوات المذكور في المقال تسهل من المهم وتجعلك تكتشف الحقيقة أما بالنسبة للمتاجر الالكترونية فحاول الشراء من الأسواق التي لديها سياسة إعادة المنتج بهذا تضمن حقوقك والأغلب تكون موثوقة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!