عطور اصلية

باركود العطور الفرنسية

باركود العطور الفرنسية، من أكثر الأسئلة الشائعة التي تتبادر إلى ذهنك عند الشراء هي كيفية التمييز بين العطر الأصلي والعطور التقليدية، لا سيما لسبب وجود العديد من العطور التقليدية في السوق والتي يتم شراؤها بسعر مماثل، وهناك عوامل كثيرة يمكن أن تساعدنا قبل شراء العطر، حتى نتمكن من التفريق بينهم ودون صعوبة في شراء العطر الأصيل، وهو كالتالي.

باركود العطور الفرنسية

يتمثل باركود العطور الفرنسية في التعرف على بعض المجريات التالية:

زجاجات باركود العطور الفرنسية

شاهد باستمرار من البداية الملصقات البلاستيكية أسفل الزجاجات (على سبيل المثال: صنع في فرنسا، صنع داخل الولايات المتحدة الأمريكية).

الباركود

هناك العديد من الأشخاص الذين يتفقون مع الرأي القائل بأن الباركود يقترح ما إذا كان العطر أصليًا أم لا. 

في الحقيقة يجب الآن عدم أخذ ذلك في الاعتبار لأنه من السهل تزوير الرموز الشريطية. 

يُظهر الرمز الشريطي مكان إنتاج العطور ومتى يتم إنتاجه، ومن الأهمية بمكان إدراك أنه يمكن إنتاج العطر المتطابق في أكثر من منطقة.

وبالتالي فإن الرمز الشريطي فريد من نوعه، أيضاً العطور المصنوعة في فرنسا لها رمز شريطي يبدأ من 30 إلى 37، في حين أن العطور المصنوعة في إنجلترا تبدأ من 50، وكذلك العطور الألمانية تطورت من 400-440، فيما تصبح الإسبانية بـ 85 والإيطالية 80 وثمان وثمانين.

باركود العطور الفرنسية من حيث التعبئة والتغليف

من أفضل الطرق للمساعدة في التمييز بين الأصلي والتقليد، في بعض الأحيان قد نرى أيضًا أخطاء إملائية مصاحبة للعطر.

أيضاً إذا أصبح العطر أصليًا فلن يخطئ المنتج الآن في كتابة العطر، وهذه هي النقاط الأولى.

كذلك العطور المزيفة لا تضع الآن الولايات المتحدة الأمريكية من كريم الأساس بين الحين والآخر، وعادة ما يكون العطر الفريد منتجًا من زجاجات عالية الجودة.

من خلال السطح يكون أملسًا وسهلاً، حتى لو كانت زجاجات العطور المزيفة عبارة عن قطعة خشنة، وعلامة الشعار مطبوعة على الزجاجة عادة محفورة ولا تمحى بسهولة.

للتمييز من خلال المحتوى تتيح لك الدراسات معرفة ما يلي: 

  • رج زجاجة العطر أولاً،  إذا ظهرت الفقاعات وظلت لمدة 10 إلى 15 ثانية ثم اختفت، فهذا العطر فريد من نوعه.
  • وإذا اختفت الفقاعات مرة واحدة بعد تقنية الهز، فهنا يصبح العطر تقليدي، كما يجب أن يكون لها لون ثابت.

معرفة العطر الأصلي عبر الرائحة

العطر الأصيل يجب أن يبقى على الأقل 2-3 ساعات أو أكثر على الملابس، وكل عطر الآن لا يدوم أكثر من ساعة هو التقليد.

العطر الأصلي يجب أن يبقى لأكثر من 24 ساعة عند رشه على الورق (EDP)، حتى لو كان عطر تقليدي فلن يدوم حتى لبضع ساعات.

فهم العطر الفريد من الباركود لتجنب الوقوع في إغراء العطور المقلدة التي انتشرت على نطاق واسع في الأسواق هذه الأيام بسبب الرسوم الباهظة للعطور الأصلية، مما يؤدي إلى أضرار كثيرة للملابس، على غرار إلحاق العديد من الأمراض، بالإضافة إلى تحويل رائحتهم إلى شيء مكروه بعد فترة قصيرة من الاستخدام.

كيفية اكتشاف العطر الأصلي من الباركود

هناك عدة طرق لاختيار العطر الأصلي من العطر المقلد، وقد تكون:

فهم العطر من باركود العطور الفرنسية

والتي تتمثل في الآتي:

  • يتضمن العطر الفريد رمزًا شريطيًا فريدًا محفورًا في أسفل الحزمة يرمز إلى u. س . من مكان الانطلاق.
  • على سبيل المثال، إذا كانت u. س . أ . من مكان البداية فرنسا، يبدأ الرمز الشريطي الخاص بها من ثلاثة وثمانين عامًا.
  • أيضاً إذا كانت دولة التأسيس هي إسبانيا، فإن الباركود يبدأ من مجموعة خمسة وثمانين، وإذا كان u. س . في البداية ألمانيا، ثم الباركود يبدأ من 400-440.
  • كذلك علامة التدوير بجانب الباركود، ويجب على المستهلك ملاحظة أن الباركود المطبوع على الحقل مشابه لما هو مطبوع على الزجاجة، وبعده يشير إلى أين وأين تحول العطر إلى إنتاج.

مكونات الزجاجة يوضح باركود العطور الفرنسية

يتمتع العطر الأصلي برائحة جذابة ومنعشة ونقية وخالية من الشوائب مما يجعله لم يعد يترك أي إجهاد على الملابس ولم يعد يسبب الحساسية في الجسم.

ويبقى قوياً لفترة طويلة ولا يتأثر دائماً بعناصر المناخ، على عكس العطور المقلدة المليئة بالشوائب والتي تترك أثرًا سيئا على الملابس وتؤدي إلى الحساسية عند المسام والجلد.

كما تختفي رائحته بعد فترة قصيرة من الاستخدام وقد تتطور إلى رائحة كريهة، وبالمثل تؤدي لظهور فقاعات داخل علبة رج الزجاجة وتختفي سريعًا، ولكن إذا استمرت لمدة عشر دقائق، فهذا تعني أنه عطر فريد من نوعه.

غطاء سدادة

داخل العطر الفريد، الغطاء ناعم الملمس وخالٍ من الرتوش باستمرار والبخاخ الداخلي قابل للاستخدام بشكل صحيح، على عكس العطور المقلدة التي غالبًا ما تكون غير صالحة إلا لفترة قصيرة وغير صالحة للاستعمال.

التعبئة والتغليف

تختلف عبوة العطر الأصلي عن العطر المقلد، لأن العطر الأصلي ملفوف بورق شفاف عبر عبوة التعبئة ولا يوجد نتوء داخل الصندوق، ولكن بدلاً من ذلك تم تصميمه على شكل زجاجة.

على غرار الموجود على العلبة التي كُتبت عليها المكان وشعار العطر، في حين أن العلامة التجارية موضحة على العلبة وفي أسفل الزجاجة مكتوبة الولايات المتحدة في بداية التغليف والعمل.

على عكس العطور المقلدة، وهو غير مغلف ولا يتشكل في تصميمه الداخلي على شكل الزجاجة، بالإضافة إلى حقيقة أنه يوجد أحيانًا خطأ في طباعة اسم العطر أو الشعار عليه، ومع ذلك قد يتم إزالة الشعار بسهولة لأنه ضعيف، وقد يوجد سلالات من الخدوش على الزجاجة.

ما الفرق بين العطر الفريد والرائحة المقلدة؟

كن على دراية بشكل ولون العطر، بالإضافة إلى الزجاجة  مع المساعدة في تقييمها مع تلك الموجودة على موقع الإنترنت الخاص بشعار العطر.

بالإضافة إلى ذلك، فإن المعلومات المميزة للعطر الفريد متساوية ومثالية، والتي تشمل الغطاء الذي لا يتطابق مع الزجاجة، أو زر الرش الذي لا يعمل.

رجي الزجاجة وانتبه للفقاعات التي تتصاعد منها، أيضاً إذا اختفت الفقاعات دفعة واحدة فهذا يشير إلى أن العطر ليس أصليًا، أو إذا استمر لمدة 10 إلى 15 ثانية، فهذا يدل على أن العطر فريد من نوعه.

الرائحة المقلدة تفوح منها رائحة الكحول برائحتها الكريهة والواضحة، حيث في نفس الوقت الذي ستلاحظ فيه رائحة العطر الأصلي في آن واحد.

باركود العطور الفرنسية والنطاق التسلسلي

يوجد نطاق تسلسلي أو رمز شريطي لكل نوع من أنواع العطور، وفي حالة العطور الأصلية يتم نقش النوع عند توقف الزجاجة ولم يعد كعلامة لاصقة على الزجاجة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الصنف مكتوب في علبة العطر، بحيث يكون الرقمان في بصورة صحيحة على الزجاجة والصندوق، ويقدم الباركود بيانات حول مكان وتاريخ صنع العطر.

وهذا سيساعدك أكثر، الكمية التسلسلية للعطور المصنوعة في فرنسا تبدأ بـ (30-37)، صنعت في إنجلترا بـ (أربعمائة – 440)، في إسبانيا (84)، إيطاليا بـ (ثمانين – 83)، و صنع في الولايات المتحدة وكندا مع (00-09).

أيضًا، تبقى رائحة العطر الفريد من نوعه بعد فتح الزجاجة واستخدامه لمدة 8 أشهر تقريبًا، أما الرائحة المشتقة من الحمضيات فتدوم 6 أشهر على سبيل المثال.

إلي هنا تعرفنا معا على ماهية باركود العطور الفرنسية التي يمكنك اكتشافه بسهولة ووضوح، حتي يمكنك حينها الاستفادة والتعرف على الأمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!