عطور نسائي

أفضل تشكيلة عطور نسائي لكي حواء

تبحث الكثيرات عن مجموعة عطور نسائي فخمة، تضيف رونق من الجمال على إطلالة المرأة الراقية في حفلات والمناسبات وتتعدد الأذواق كل منهن، فهو يضيف لمسة من الشذى التي تزيد أناقة على إطلالتها. وتأخذ ذلك دور العطور في أنحاء العالم على تلبية جميع الأذواق لذلك تصدر كل عام مئات الأنواع من تشكيلات ونكهات رائعة مما يجذب العديد من النساء لاختيار ما يناسبهن خاصة في المناسبات العالمية مثل رأس السنة. 

لذلك جمعنا لكم تشكيلة راقية ذات الصدى الواسع والتي شكلت إضافة رائعة في عالم العطور، الصادرة عن أرقى الدور العالمية وانتشرت في أوساط السيدات اللاتي تبحثن عن التميز والفخامة.

عطور نسائي

سواء كنت تحبين عطور نسائي ذات الأساس العطري من رائحة المسك أو العنبر أو الأزهار. تابعي هذه التشكيلة الراقية التي تناسب جميع الأذواق والشخصيات، فاختاري منها ما يناسبك:

  1. Armani Beauty Sì Passione Intense Eau de Parfum

من العطور الشرقية أصدرته دار جورجيو أرماني Giorgio Armani، وهو من أبرز عطور لاق انتشاراً واسعاً عند إصداره. يتكون هذا العطر من مقدمة شراب الكشمش، أما قلبه من الياسمين، والقاعدة معدة من المسك الأبيض والفانيليا وأخشاب الأرز والباتشولي. هذا العطر صيفي منعش يتميز بكونه غني ومركز يناسب أكثر محبات الرائحة القوية فهو لافت للأنظار.

  1. Miss Dior Rose N’Roses Eau de Toilette

من عطور نسائي يعد هذا العطر إضافة مميزة إلى تشكيلة  Miss Dior المفضلة عند الكثيرات التي تصدرها علامة ديور الفخمة أول مرة صدر في عام 2020، عطر زهري ينبض بالحيوية من Dior، يتكون العطر من تشكيلة رائعة معدة من باقة الزهور التي موطنها جنوب فرنسا مضافة إليها نكهات من رائحة الحمضيات التي تضيف للعطر الإنتعاش.

  1. Vetiver & Golden Vanilla Cologne Intense

ينتمي إلى نوع العطور الدافئة شذاه في منتهى الرقي والأناقة أصدرته دار العطر جو مالون Jo Malone، تشكيلته غنية بالنغمات الفريدة التي تبعث على أجمل الأحاسيس. له مزيج بنسب مناسبة بين الفانيليا واللافندر والمريمية ونجيل الهند، ومضاف إليه نغمات من روائح الهيل والجريب فروت والشاي. حسب خبراء العطر فهو مناسب لفئة السيدات الأكبر سناً، لأنه يبعث على الشعور بالشباب وحيويته تجعلك سيدي تحسين بروعة الحياة.

  1. Burberry Her Intense

صدر هذا العطر من علامة بيربيري Burberry، وهو من عطور نسائي المتميزة برائحة فواحة، يتكون العطر من مزيج بين الياسمين والكرز والبلاك بيري والبنفسج، مضافة إليه نكهات من الفاكهة الثقيلة لتعديل قوة عبيره، مما أنتج تركيبة ثابتة ومميزة، وعبيره له رائحة تأسر القلوب.

  1. Chloé Nomade Absolu de Parfum

لمحبات العطور الخشبية إليك هذا العطر الخشبي من كلوي Chloe له لمسة حلوة تجعلك غاية في الجمال وتمنحك الجاذبية، تشكيلته من الفواكه والنغمات العطرية ذات الإحساس المخملي مثل خشب الصندل ونفحة من نكهة البرقوق. مما عزز العطر وجعله يتمتع بالثراء الخشبي لمزيد من الأناقة والجمال. أما عن الرائحة فهو من العطور الكثيفة والمركزة وهو مناسب للشتاء لأنه يوحي بالدفء والنعومة.

تشكيلة من عطور المرأة شتوية

  • Gucci Guilty Love Edition Pour Femme

من عطور نسائي التي أصدرتها وأبدعت فيها غوتشي Gucci يجمع بين الروائح الخضراء الطبيعية ونغمات الفاكهة وهي نكهة البرغموت والجريب فروت ونكهة البنفسج، حسب خبراء العطور فهو مزيج مبتكر يجعل المرأة بالأمان، ورائحته جريئة تمنحك حماس لتجربته، وقد استحق لقب أفضل عطور لعام 2020.

  • La Vie est Belle Eau De Parfum

إنه واحد من أرقى العطور الفرنسية التي لاقت انتشار واسع بين السيدات حول العالم اللاتي تبحثن عن الجمال والعطور الفخمة أطلق عام 2020 من علامة لانكوم. يمزج عطر La Vie est Belle بين نفحات السوسن والبرتقال والكمثرى والبرغموت  والكشمش ومسك الروم والفلفل الوردي، كما تم ترسيخها بنكهة الفل و اليلانغ يلانغ.

  • N°5 Eau Première Spray

أُطلقت نسخة جديدة من عطر شانيل الأول Channel No.1 التي طالما أعجبت بها الأمهات. فهذه الماركة لها العديد من عطور نسائي المفضلة والمشهورة، ومنها إصدار N°5 Eau Première Spray، عند إطلاقه لاقى إعجاب الكثيرات من مختلف الأعمار النساء والفتيات وكان عليه إقبال شديد. إذ يمزج هذا العطر بين نغمات زهر البرتقال ونجيل الهند و اليلانغ يلانغ والياسمين ونفحات من خشب الصندل، مضاف إليه الفانيليا.

  • My Way Eau de Parfum

إنه أحد العطور الراقية قدمتها علامة جورجيو أرماني Giorgio Armani، كما حظي بلقب العطر الأيقوني وهو يستحقه، لأن له جمال مميز ورقة رائحته، كما يتكون من نغمات مسك الروم وزهر البرتقال والفانيليا، رائحته تدوم لساعات طويلة دون أن يتغير جمالها وعبيرها.

  • Eau Capitale Eau de Parfum

تتميز عطور نسائي من الماركات الفرنسية بـ تركيزهم على الورود الأصلية ومنها هذا العطر الذي يحمل في عبيرها أسلوب الحياة في مدينة باريس وسحرها وجمالها، كما يجسد أناقتها مما جعله من أجمل العطور العالمية الأكثر شهرة، وقد صُمم خصيصاً لعاشقات باريس. يرتكز تكوين العطر على نكهة الورود الفرنسية الأصلية والباتشولي والبرغموت.

عطور نسائية لاحتفالات رأس السنة

  1. Idôle Eau de Parfum من لانكوم

تم ابتكار هذا العطر الأنثوي من قبل صانعات عطور ثلاث وقد ألهمتهم النجمة زيندايا zendaya، يتكون من أجمل نغمات التي بالإمكان اعتمادها في العطر الأنثوي. وله رائحة الناعمة ورقيقة و تدوم فترة طويلة من الأنوثة الفائقة طوال الحفلات، لأنه تم مزج أرقى نغمات البرغموت والكمثري والمسك الأبيض والباتشولي والورد والياسمين والفانيليا لأرقى إطلالة.

  1. Libre Eau De Parfum من إيف سان لوران

صُمم هذا العطر من عطور نسائي فخم من إيف سان لوران Yves Saint Laurent، ليجسد الأنوثة والجمال والرقيّ، عطر كلاسيكي يروق للعديد من النساء كعطر مفضل من عطور المناسبات والحفلات، يتكون قلب العطر من النغمات الدافئة مع نبض من النكهات المنعشة في الوقت ذاته، وهي تشكيلة من أزهار البرتقال المغربية و اللافندر وإضافة نكهات زهرية طازجة.

  1. Paris – Riviera Eau De Toilette Spray من شانيل

رائحة هذا العطر مشرقة ومبهجة تذكر بالريفييرا الفرنسية، وهي ستجعلك تحتفلين بنهاية العام بجو مليء بالحيوية والفرح. مكون من مزيج مثالي متناسب بدقة من خشب الصندل والياسمين ونغمة من أزهار البرتقال الصقلي، مضاف إليه الأزهار البيضاء الناعمة لتمنحك عبير ناعم وخفيفة، وهو من العطور الخفيفة لكنه ثابت لا يفارقك شذاه طوال السهرة.

  1. Mon Guerlain Eau de Parfum من غيرلان

هذا العطر من عطور نسائي الراقية والفخمة ألهمت النجمة أنجلينا جولي خبرائه بتركيبته، تتركز رائحته بشكل أساسي على نكهة الماندرين و تشكيلة من الأزهار ولمسة غنية من المسك الأبيض.

  1. Métallique Eau De Parfum من توم فورد

هذا النوع من العطور مخصص لمحبات نغمات الفانيليا الناعمة وخشب الصندل الدافئ، فلا تترددي في إضافته إلى عطورك المخصصة للحفلات، هذا العطر الراقي مقدم من توم فورد Tom Ford، بالإضافة إلى تلك النفحات فهويحتوي على مجموعة من أجمل النغمات وهي البرغموت والفلفل الوردي وتشكيلة من الأزهار البيضاء، ما يجعله يحظى بتركيبة راقية من الأخشاب والزهور يدوم عبيرها لساعات طويلة من الشذى الراقي.

نصائح عن العطور قد تفيدك

إذا كنت من محبات عطور نسائي وقد ألهمتك بعض الصفات في التشكيلات التي ذكرناها لك قومي بتجربتها ولكن اتبعي النصائح التالية لتمنحك تجربة فريدة من نوعها.

لا تقومي بتجربة أكثر من ثلاثة أنواع من العطور في نفس الوقت، لأن إحساسك بالشم سريع التأثّر ويتعب من تعدّد الروائح في اللحظة الواحدة، مما يجعلك تخطئين في حكمك عن الأكثر تميزا الذي لاقى إعجابك.

عند استخدامك لعطر المفضل، قومي برشه على مناطق النبض فهذا يجعله يدوم بنفس التركيز لفترات طويلة، مثل على المعصم، و خلف الأذنين.

لتثبيت العطر جربيه مع المستحضرات من نفس نكهة  العطر، مثل جل الإستحمام والكريم المرطب للجسم، و بإمكانك رشه قليل على شعركِ لأن له قدرة على الإمتصاص إذا قارناه بجلدكِ، ويعزز بقائه بنفس القوة فترة أطول.

لجعل عطرك يدوم أطول، ينصح بوضع القليل من المرطب أو الفازلين على نقاط النبض، ثم رشي عطرك المميز وتمتعي بشذاه.

احفظي عطرك بعيداً عن أشعة الشمس؛ لكي لا يسبب له تحلل الزيت العطري وخسارة رائحته الفريدة.

اختاري عطور نسائي ذات التركيز العالي من نوع Parfum و Eau de Parfum، لأنها ذات رائحة ثابتة تدوم أطول أما عن النكهات فذلك يرجع لشخصيتك هل أنت من نوع العطور القوية الجريئة أو من النوع الرقيق الهادئ والناعم أم تشدك العطور الخشبية الفخمة. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!