عطور نسائي

عطر كاميسيا 113 جيان فرانكو فيري للنساء

يعتبر  عطر كاميسيا 113 جيان فرانكو فيري للنساء من العطور دار الأزياء الايطالية، المشهورة باسم (جيانفرانكو فيري)، والتي أصدرت عطر كاميسيا 113جيان فرانكو فيري للنساء في عام 2015م، وهو تكريماً واستيحاءً للقميص الأبيض الحريري الباهظ الثمن، وهذا الذي قامت دار الأزياء اطلاقه عام 1928م، ولقد تم وقوع الاختيار على (أبرع الأنوف) العالمية وهي تعد فرنسية ناتالي لارسون للتصميم العطر.

تركيبة العطر 

تميز عطر كاميسيا 113 جيان فرانكو فيري للنساء بتركيبته المميزة، حيث تم تطوير الهرم العطري ليكون له رائحة مميزة وهو كما يلي:

  • افتتاحية عطر كاميسيا : وهو الافتتاحية الأساسية والذي يتكون من (زهرتي الفانيليا والمغنوليا، والبرغموت).
  • قلب العطر: وهو الذي يحتوي على عطور تحيط برائحة العطر والتي تتكون من (زهور الياسمين، والبنفسج، والسوسن).
  • قاعدة العطر: وهو الخاتمة العطرية والتي ترتكز بشكل أساسي عليه، والذي يحتوي على (الباتشولي، المسك، راتنج البنزوين (لبان الجاوي).

حين تقوم بشم أول رشة من هذا العطر يتم شم رائحة الزهور المغنوليا المنعشة ومدموجة مع رائحة الفانيليا الكريمية الهادئة ولمحة بسيطة من رائحة الحمضيات المنعشة.

وبدخول رائحة السوسن والبنفسج تصبح من أرق الروائح وأنعمها، ولا تعمل نوتة الياسمين بفساد الرائحة لأنها لا تجعلها تدوم طويلاً، أما رائحة المسك فهو يكون ناعم ولا يكون مسيطر على العطر، بلعكس من رائحة الجاوي فهو يتميز بحضوره المميز، ولمسته الفخمة الخشبية الموجودة بالعطر.

تميز زجاجة عطر كاميسيا 113 والتي تمثل لوحة وعمل فني بجمالها وأناقتها وفخامتها، وع غطائها الرائع والذي يعمل على محاكى تصميم القميص والذي تم ابتكاره بدار سنة 1982م، ويكون بشريط ستان موجود بغطاء العطر، وكل هذه الأناقة أعطت للشكل العطر الكثير من التميز والأناقة ورقيق.

أنواع عطر جيان فرانكو فيري

لقد قامت دار الأزياء الإطالية بإطلاق العديد من العطور التي تميزت بالعلامة التجارية المشهورة (جيان فرانكو فيري) وهناك من العطور تخص النساء ومنها تخص الرجال، ومن أهم هذه الأنواع كما يلي:

  • عطر (جيانفورانكو فيري ان مود فور لوف) الخاص بالنساء، وسوف نتحدث عن هذا المشروع العطري المتطور الذي أطلقه (فابيان بارن) باعتباره المبتكر الرئيسي للفلاكون، ويأتي العطر على شكل وعاء ويكون فيه فجوات صغيرة، وذلك يوحي بشعور رائع وهو اللمس بأنسجته، ويتكون هذا العطر من روائح البرتقال المر، والورد الأبيض، والماغنوليا، والعنب، وروائح خشبية، وعطور هو موريس روسيل.

ولقد تم اصداره كمشروع عطري بنفحات لتميز الدار ويكون بطريقة تتبع لصيحات الموضة.

  • عطر (جان فرانكو فيري) الخاص بالرجال وهو عطر بديل، فهو عطر تميز بهرمه العطر والذي يتكون من: مقدمة عطرية تتكون على عدة روائح منها (روائح خشبية، والبارغموت، واليوسفي، والليمون)، وأما قلب العطر يحتوي على (توت العرعر، زهرة القرنفل، الخزامي، الياسمين، جذور السوسن، البرتقال المر، والمرمرية، زهور ابرة الراعي، ورائحة الحب هان)، أما القاعدة العطرية فتتكون من (أوراق التين، وخشب الصندل، المسك، والباتشولي، الأواكموس، نجيل الهند، طحلب البلوط، أخشاب التبغ والأرز/ وهي تتكون من ثلاث أحجام (50- 65- 100- 110) مل، ليقوم هذا العطر على التعبير عن الرجولية والتميز والمثالية والأناقة للرجال. 
  • عطر (جياننفرانكو فيري فيري روز) وهو مخصص للنساء، ولقد تم اصداره عام 2007م، وهذا العطر المنعش يناسب وقت النهار المشرق والراقي ويتم استعماله بالعمل ليزيد أناقتك، وتلمس برائحته نسمات الربيع المنعشة لتكونه من الزهور المختلفة، ويكون له حجم واحد وهو 50 مل، ويتميز بتركيزه الجيد او دي تواليت.
  • عطر (جيان فرانكو فيري مان) المخصص للرجال، والذي ينتمي لدار الأزياء، ويعد من العائلة القبرصية الخشبية للرجال، حيث تم اصداره عام 1986م، ولقد تم توقف إصدارات العطر بالوقت الحالي.

ويتميز رائحة العطر من باقة متميزة من الباقات العطرية المتألقة، حيث تتميز قمة العطر (برائحة الليمون، والبرتقال، والبرغموت، والمندرين، وأيضاً الملاحظات الخضراء)، ويلي ذلك قلب العطر حيث يتكون من عدة روائح منها؛ (زهرة السوسن، واللافندر، والياسمين، والتوت العرعر، وحب الهيل، والغرنوقي، وزهرة القرنفل، والمرمية، وأغصان وأوراق شجرة البرتقال مر)، وأما عن قاعدة العطر التي تتكون من (طحلب السنديان، المسك، ورق التين، البتشول، التبغ، خشب الصندل، نجيل الهند، وخشب الأرز). 

  • عطر (فيري روز برينسيس فيري) المخصص للنساء، ولقد تميز هذا العطر بتركيبته المميزة من قبل (كارين دوبريل) كزهور فاكها، لأنها تعتمد على الوردة الأميرة أرستقراطية الجميلة باسم (دي موناكو)، حيث يتميز الهرم العطري بروائح مميزة منها: 
  • مقدمة العطر: يتكون من عدة روائح جميلة وهي عبارة عن رائحة حمضية ممزوجة مع البرغموت الصقلي ومع الليمون المكسيكي ورائحة البرتقال الاسباني المنعش والتوت البري وأيضاً مع التفاح الأخضر الناضج.
  • قلب العطر: يكون بمزيج متكامل من أزهار الكمثرى وخشب الليلك وورد الدمشقي وورد الأميرات ومع أوراق البنفسج والماغنوليا البيضاء.
  • قاعدة العطر: حيث تتكون من المسك الرقيقة وعطور خشب الصندل وخشب الباليساندر.

  وهذا العطر ينتمي للعطور ماء التواليت النسائية وتتميز بروائحها الفواحة والمنعشة لاحتوائها على رائحة الفواكه والأزهار والورود الرقيقة، وهذا العطر يتم استعماله بالربيع لاحتوائه على الزهور، ويمكن استعماله طوال فترة اليوم ليمدك بالطاقة والأناقة. 

سعر عطور كاميسيا 113 جيان فرانكو فيري للنساء

كل عطر له سعر الخاص به، ولكن عطور كاميسيا 113 جيان فرانكو فيري للنساء تم اصدار منه ثلاث أحجام والتي تكون (30، 50، 100) مل وكل حجم له سعر خاص به، سعر العطر يكون بالعملة السعودية 116 ريال، اما أسعار العطور كاميسيا 113 الأخرى ما يلي:

  • عطر (او دي تواليت جينيف) الخاص بالنساء والذي يحمل علامة تجارية لـ (جيان فرانكو فيري) والتي تكون حجمها 100 مل حيث يكون سعرها 280 ريال.
  • عطر (فيري بلاك من جيان فرانكو فيري) الخاص بالرجال، أو دي تواليت، وهو بحجم 100 مل يكون سعره 218 ريال.
  • عطر (فيري روز جيان فرانكو فيري) المخصص للنساء والذي يتميز بتركيز او دو تواليت، وسعر قنينة 50 مل تساوي 312ريال.
  • عطر (جيان فرانكو فيري مان) المخصص للرجال، والذي يتميز برائحته الجميلة والأنيقة، وتركيزه الجيد، ويكون سعر قنينة 125مل بـ 345 ريال، أما قنينة 50 مل يون سعرها 228 ريال.
  • جيان فرانكو عطر (فيري روز برينسيس فيري) وهو خاص للنساء، وهو أو دي تواليت، وسعر قنينة الـ 50 مل، بـ 260 ريال.

استعمالات عطر كاميسيا 113 جيان فرانكو فيري للنساء

قامت الدار الإيطالية بإصدار هذا العطر الناجح والذي يعطي انطباع جميل عن قميص الأبيض الحريري الناعم والمريح، ويكون فخم ومميز بنفس الوقت، فعطر كاميسيا 113 جيان فرانكو فيري النسائي سهل ارتدائه بكل أمان، وهو زهي رقيق وكريمي مع لمحته الخشبية المميزة، حيث يمحن استعماله بالصباحات المنعشة والجميلة لفصل الربيع الجميل مع تفتح الأزهار الياسمين والسوسن والبنفسج، واللون الأبيض يبث رائحة الملابس الجميلة والنظيفة.

حيث يعتبر أداء العطر وقوة ثباته وفوحانا رائحته المميزة نهارية، ويمكن أن تستعمليه طوال العام وخصوصاً في أوقات المعتدلة، لأن تركيز ماء العطر (Eau de Pafum).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!