تركيب العطور

عطر بالمين Balmain

يعتبر عطر بالمين Balmain واحداً من أفضل العطور الزهرية النسائية وهو عطر تشيبر صدر عام 1998م، ولعل أهم ما يميز العطر التوليفة المختلفة التي تدخل ضمن مكوناته وتعطيه تألقه وبريقه الخاص والدائم، حيث مزيج وخليط متجانس ومتناغم من مكونات فريدة ومميزة.

عطر بالمين Balmain

 وتتألف مكونات العطر من:

مقدمة عطر بالمين Balmain: تتألف مقدمة العطر من مزيج براعم الكشمش مع الغلابانوم بالإضافة إلى البرغموت والفلفل مما يميز العطر بمزيج فريد ومميزة منذ البداية.

قلب عطر بالمين Balmain: يتوسط العطر خليط السوسن مع الورد ومزيج أزهار البنفسج والياسمين مما يعطي روائح زهرية منعشة ومحببة ومميزة للعطر.

قاعدة العطر: تتشكل قاعدة العطر من خليط طحلب البلوط مع نجيل الهند والباتشولي وخشب الصندل مما يعطي العطر رائحة خشبية وحارة مميزة.

العطر من مصمم الأزياء الفرنسي بيير بالمان والذي عُرف بتصميماته الأنيقة والمميزة والفاخرة، وبدأ بالمان في إنتاج عطوره في أربعينات القرن العشرين ويُعد عطر فنت فرت أشهر عطوره النسائية أو الرياح الخضراء وهو واحداً من أكثر العطور مبيعاً  في الأربعينات والخمسينات وما زال مستمراً حتى الآن.

اشترت شركة العطور الكبرى والمشهورة Inter Parfum Inc العلامة التجارية للعطر في عام 2012م، وتشتهر هذه الشركة بإنتاج مجموعات عطرية مميزة من بينها: مون بلان – بوشيرون – جيمي تشو – فان كليف اند أربلز، وفي عام 2014م أعادت الشركة تصدير عطر Ivoire لبالمان والذي صدر عام 1979م مع ظهور عطر جديد لبالمان وهو عطر إكستاتيك والذي يُعرف باسم عطر النشوة أو الفرح والذي جسد امرأة بالمان من حيث خليط الخفة والحيوية الجذابة مع الثقة المتناهية بالنفس مما يعطي الإحساس بالجرأة والحرية.

يتناسب هذا العطر مع الخريف والشتاء بسبب مزيج مكوناته الساحر الذي يجعله ضمن أفضل تشكيلة العطور الشرقية حيث مكونات الكمثرى الصينية مع الورد وزهور الأوثمنتس  مما يعطي طابع أنثوي صارخ للعطر بفضل مكونات زهور  أوركيد شاري بيبي ورائحة الشيكولاتة وزهرة السوسن والياسمين مع قاعدة الأخشاب حيث خشب الصندل والأخشاب الجلدية. مع الكشميري والأميرس 

عطر Balmain Extatic

يتميز عطر Balmain Extatic بأنه من أجود أنواع عطر بالمين Balmain حيث مكوناته الشرقية الساحرة وهو من العطور الزهرية للنساء التي تم إصدارها عام 2014م وهو من توقيع Emilie (Bevierre) Coppermann و Nathalie Feisthauer.  ويتميز العطر أيضاً بتركيبته الفريدة والمميزة حيث مكونات الفواكه مع الزهور والأخشاب تمتزج معاً من أجل إخراج الرائحة العطرية المثالية التي يتألف منها العطر، وتبرز أهم مكوناته الأساسية في:

مقدمة العطر: يفتتح العطر مقدمته بمزيج من الكمثرى مع أوسمانثوس  بالإضافة إلى نكهة الورد مما يعطيه رائحة زهرية وفواكه مميزة ومحببة.

قلب العطر: يتوسط العطر مزيج مثالي من حيث مكونات الأوركيد مع زهرة الياسمين والسوسن ولعل قلب العطر أهم ما يميزه من حيث الرائحة المميزة والفواحة والأكثر حيوية وانتعاش.

قاعدة العطر: تتألف قاعدة العطر من أخشاب الكشمير مع خشب الصندل بالإضافة إلى مزيج الجلود مع الأميريس مما يعطيه رائحة خشبية حارة تتناسب مع طابعه الشرقي.

ينتشر عطر Balmain Extatic بكافة أنحاء العالم وتزداد مبيعاته خاصة بالشرق الأوسط وبالتحديد بمنطقة الخليج العربي حيث تكثر المبيعات والماركات المنتجة له بالمملكة العربية السعودية ويبلغ سعر العبوة الــ 90 مل من عطر Balmain Extatic 299 ريال سعودي ويختلف السعر باختلاف جودة العطر وباختلاف الماركة المصدرة له كما يتوقف على عوامل أخرى منها النقل والشحن والاستيراد من الخارج والقيمة المضافة.

عطر Balmain Homme

يعتبر عطر Balmain Homme واحداً من أفضل العطور الشرقية_ الخشبية الرجالية التي اندرجت من عطر بالمين Balmain وصدر هذا العطر عام 2015م  وهو من توقيع Olivier Pescheux ، ويتميز العطر بخليط فريد ومميز من المكونات حيث مكونات الزعفران ممزوجة ومختلطة مع جوزة الطيب والبرغموت بالإضافة إلى مزيج الجلود مع أرواق البنفسج وحبوب التونكا كل ذلك في خليط متناغم ومتناسق مع خشب الأرز والطحالب مما يعطي العطر نكهات مختلفة في رائحته حيث روائح الفواكه مع الأزهار مع الأخشاب كل ذلك في مزيج واحد برائحة منعشة وأكثر حيوية تتناسب مع روح الرجل الشرقي العصر المتميز والحالم بالتطور والاختلاف.

عطر بالمان رجالي

عطر بالمين Balmain للرجال من أفخم أنواع العطور الرجالية والذي وصل إلى الأسواق عام 2015م كأحد أنواع العطور الخشبية الشرقية حيث صمم هذا العطر خصيصاً للرجل العصري المحب والمولع بالأناقة والتمييز والجاذب للأنظار ولقد تم تصنيف العطر من قبل الشركة المصدرة له على أنه عطر مثير وفتان، ولعل أهم ما يميز هذا العطر هو مزيج المكونات الفريد المكون منه سواء المكونات الوسطى أو العليا، حيث:

مقدمة العطر: يتألف العطر في مقدمته من مزيج جوزة الطيب مع البرغموت بالإضافة إلى الزعفران.

قلب العطر: يتوسط العطر خليط من أوراق البنفسج مع العبير والجلد المدبوغ في مزيج متناسق ومميز.

قاعدة العطر:  تتألف قاعدة العطر من التونكا مع أخشاب الأرز بالإضافة إلى طحلب السنديان.

لقد صدر عطر بالمان رجالي على هيئة ماء تزيين في زجاجات عطرية أنيقة جداً بسعة 60 كل و100 مل في عبوة فاخرة باللون الأزرق مثل لون زجاجة العطر الزرقاء مما أضاف إليه المزيد من الأناقة والرقي والتمييز، ويتوافر العطر بأسعار مختلفة داخل المملكة العربية السعودية حيث يختلف السعر باختلاف العبوة الزجاجية للعطر.

عطر بالمان نسائي

لقد صمم عطر بالمين Balmain النسائي لكي يتناسب مع روح المرأة العصرية المحبة للإطلاقة والحرية، حيث يتميز هذا العطر بأنه من أجود أنواع العطور الفرنسية الجذابة التي تحمل في تكويناتها العطرية نوتات من الأزهار مع حضور شرقي طاغي يفوح بالجمال والأناقة والأنوثة الطاغية، ولقد أطلقت دار التصميم والأزياء الفرنسية بالمان عطر بالمان نسائي عام 2014 لينتمي إلى عائلة العطور الزهرية الشرقية وهو من تصميم Nathalie Feisthauer و إميلي كوبرمان.

لعل أهم ما يميز عطر بالمان نسائي أنه يأتي في زجاجة عطرية أنيقة وعصرية تكشف عن سائله الذهبي الفواح مما يعكس الجمال والرائحة الجذابة التي يحملها هذا السائل بالإضافة إلى تتوج الزجاجة العطرية بغطاء ذهبي اللون فاخر مما يكمل جاذبية وأناقة العطر من حيث التصميم والفخامة.

تتوافر الزجاجة العطرية من عطر بالمان نسائي الــ 90 مل بسعر 418.00 ريال داخل المملكة العربية السعودية.

عطر بالمان للشعر

يتميز عطر بالمين Balmain للشعر بالفخامة والرقي لأنه عطر مكون من خلطة السيلك التي تعزز من قوة الشعر وحمايته ضد الأضرار الخارجية وتزيد من طوله وتقوي جذوره كما أن هذا العطر يحتوي على زيت الأرجان المغذي والمفيد للشعر، ويتداخل بالعطر تركيبة متطورة وفريدة تحتوي على مزيج من بروتين الحرير الذي يغذي الشعر ويعطيه طوله ولمعانه وتقوية عالية.

عطر بالمان القديم

يفتتح عطر بالمين Balmain القديم مكوناته بمزيج سحري من خليط الغلابانوم مع البرغموت وبراعم الكشمش والفلفل بالإضافة إلى مزيج ورد السوسن مع البنفسج مع مكونات طحلب البلوط أو السنديان ونجيل الهند مع الباتشولي وخشب الصندل، ولقد صدر هذا العطر لأول مرة عام 1998م كعطر زهري للنساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!