عطور رجالي

اجمل رائحة عطر رجالي فواح وثابت 2022

أفضل عطر رجالي، هناك الكثير من الأشخاص يجهلون الطريقة المثلى لاستخدام العطر وأفضله، حيث أن العطر يعد من أساسيات المظهر الشخصي، فأناقة الشخص لا تكتمل إلا بوضع لمسة عطر ساحرة تضفي الشعور بالثقة، والتميز، فرائحة العطر الجذابة من أساسيات الموعد الأول مع الطرف الآخر سواء كان للرجل أو غيره، أو للمرأة، حيث تظل هذه الرائحة مرتبطة بتلك الذكريات التي لا تنسى، لذلك تابع مقالنا لمعرفة الطريقة أفضل عطر رجالي لتصبح شخص مختلف.

طريقة استخدام أفضل عطر رجالي

إن الطريقة الصحيحة لاستخدام العطر هي التي تجعل منك شخص مميز، لذلك اتبع هذه الخطوات التي تساعدك كالآتي:

  • حاول أن تنتقي النوع المفضل لديك، وأنت تتبع خطوات طريقة استخدام العطر أفضل عطر رجالي، اختر العطر الذي يجذبك وتشعر أنه يعبر عن شخصيتك.
  • وانت تقوم باختيار العطر احرص على اختيار النوع الذي يلائم الفترة الصباحية، ونوع آخر ليلائم المساء والسهرات الخاصة، فلكل وقت عطره المختلف.
  • احرص على أخذ حمامًا دافئًا قبل استخدام العطر، فعندما يكون الجسم دافئ يحتفظ برائحة العطر لفترة أطول، يجب مراعاة استخدام سائل استحمام ذو رائحة ضعيفة، حتى لا تتفاعل وتختلط مع رائحة العطر.
  • تأكد من أن بشرتك أصبحت جافة تمامًا قبل استخدام العطر، فلن يبقى العطر طويلًا على بشرتك إذا قمت بتجفيفها بشكل غير صحيح.
  • قم باستخدام المرطب الخاص بك أولًا قبل استخدام العطر، حيث أن أحد خطوات طريقة استخدام العطر الصحيحة وضع المرطب لضمان بقاء العطر على البشرة لأطول وقت ممكن.
  • ضع العطر على أماكن النبض، فالعطر يدوم طويلًا إذا تم وضعه على هذه الأماكن، واستخدم العطر على جسمك مباشرًة، قبل ارتداء الملابس حتى لا يترك آثار بقع غير محببة على الملابس.

طريقة رش العطر للرجال

بالطبع تختلف طريقة استخدام العطر للرجل عن المرأة، حيث يسعى الرجل لترك بصمته لدى الآخرين، عن طريق العطر الذي يستعمله، وهذه هي الطريقة الصحيحة للاستخدام:

  • تتعدد الأماكن التي من الممكن أن يضع الرجل فيها العطر، ولكن قد تكون مناطق النبض هي أهمها على الاطلاق، فالمعصمين, والكتفين، والرقبة، ومنطقة الصدر، وكذلك المرفقان الداخليان هم أهم الأماكن التي يجب أن تركز عليها عند وضع العطر.
  • ننصح بوضع العطر على مطقتين فقط من المناطق السابق ذكرها، فالرقبة والصدر مثلًا سيفيان بالغرض.
  • قم بوضع العطر على الجلد واتركه حتى ينشف، ولا تقم بفرك العطر على جسمك، حيث تعد هذه العادة خاطئة، ولا تعطي النتائج المرجوة بل تقوم بتدمير الرائحة الأساسية للعطر.
  • بالطبع ستشعر بالفرق إذا قمت باستخدام هذه الطريقة، حيث أنها تدوم لفترة طويلة، وتشعرك بالثقة في النفس.

أماكن رش العطر للرجال

تحاول المرأة دائمًا أن تظهر في أحسن صورة جذابة، وتعد طريقة استخدام العطر من أهم الأسباب التي تجعل الرجل واثق من جماله ورجولته، وهذه هي الأماكن التي يجب وضع العطر عليها:

  • تعد خصلات الشعر من أهم الأماكن التي تثبت بها رائحة العطر، فالشعر يحتفظ بالعطر أكثر من الأماكن الأخرى بباقي الجسم، فكلما تطاير شعرك سينثر العطر حولك.
  • تعتبر منطقة خلف الاذنين من المناطق الهامة التي تحتفظ برائحة العطر لفترة طويلة، حيث تشتهر هذه المنطقة بارتفاع درجة حرارة الجلد مما يساهم في ثبات الرائحة، وانتشارها.
  • اثبت خبراء العطور أن تعطير منطقة اسفل الظهر يصنع التوازن اللازم لانتشار الرائحة، ولكن يوصى بوضع كمية قليلة حتى لا تسبب ازعاج للآخرين.
  • من أهم الأماكن التي يوصى بوضع العطر بها هي منطقة المرفق، ولكن يراعى قبل وضع العطر المفضل في هذه المنطقة دهنها ببعض الكريم المرطب، حيث أثبتت التجارب أن وضع الكريم قبل العطر يساعد على ثباته.
  • من الأماكن الغريبة التي يفضل وضع العطر فيها بالنسبة للنساء المنطقة الخلفية من مفصل الركبة، حيث ينتشر العطر من هذه المنطقة بسبب ارتفاع درجة حرارة الجسم بها.
  • تعد السرة من مناطق الجسم التي تتميز بارتفاع درجة الحرارة، فمن الممكن وضع بعض قطرات العطر عليها وتدليكها بلطف، وستشعرين بالفرق من الرائحة التي ستجدينها منتشرة من حولك.

أفضل الطرق التي تساعد على الاحتفاظ بالعطر لفترة أطول

هناك العديد من الطرق والحيل التي تساعد على الاحتفاظ بالعطر أطول وقت ممكن، كما أن ذلك يميزك لمعرفة أفضل عطر رجالي، ونذكر منها الآتي:

  • للحصول على أفضل النتائج، ولكي يدوم العطر طويلًا، يجب انتقاء باقي منتجات العناية الشخصية التي تخص رائحة الجسم مثل اللوشن المرطب، والغسول الخاص باليدين، والسائل المخصص لإزالة العرق، والبودرة المسئولة عن تعطير الجسم من نفس النوعية الخاصة بالعطر، للشعور بالانسجام الكامل عند وضع العطر.
  • إذا كانت وقتك لا يسمح بالاستحمام، فقومي بوضع بعض الكريمات المرطبة، أو بعض الزيوت الغير عطرية على الأماكن المراد وضع العطر عليها، حتى تثبت الرائحة، فمن المعروف أن البشرة التي تم ترطيبها تحتفظ برائحة العطر أكثر من البشرة الجافة.

كيف تختار افضل عطر رجالي

كما ذكرنا في السابق، أن العطر من أهم السمات التي تميز شخصية الإنسان وأن طريقة استخدام العطر تساعد على ثباته لفترات أطول.

كذلك اختيار العطر من أهم الخطوات المهمة التي تساعد على الوصول للجاذبية التي يسعى لها الرجال، على حد سواء.

تستطيع اختيار العطر على أساس نوعية البشرة، فنوعية البشرة الجافة تتطلب عطر ذات تركيز خفيف على عكس البشرة الدهنية التي تحتاج إلى تركيز مرتفع.

يسعى الأشخاص المتزوجون سواء من الرجال، أو النساء على انتقاء العطور الأكثر إثارة حتى تجذب شريك الحياة.

فالغالبية العظمى من المتزوجين يفضلون استخدام العطور التي تنتمي لرائحة الفانيليا خلال الفترات الليلية، أما في الأوقات الصباحية فللعطور الزهرية النصيب الأكبر فهي تلائم أوقات النهار أكثر.

العطر الثاني من تابكو وهو عطر العود

يعد هذا العطر من العطور الفخمة للغاية ويستخدمه أغلب المشاهير من الفنانين ونظراً لتركيبته الفريدة سوف تجد أنه مرتفع التكلفة بعض الشيء.

أما عن تركيبته فهو أيضاً يتم إدخال مادة التبغ في صناعته مختلطه بالعود الذي يجعل هذا العطر مملكة من الجاذبية بالإضافة إلى الفلفل الحار فهذا الخليط يأخذك إلى عالم خاص لن يفهمه سواك.

الزجاجة الخاصة بالعطر ذو شكل جميل تلفت الانتباه وحجمها مناسب لأخذها معك في الكثير من الأماكن.

عطر بلو من شانيل 

يندرج هذا العطر تحت قائمة العطور الشتوية المميزة في رائحتها حيث أنه يجمع بين رائحة الشتاء المميزة ورائحة التبغ التي يعشقها الرجال.

أيضًا تم إضافة إليه عدد من الروائح الخاصة بالبخار من العود والعنبر والمسك التي تمتزج مع رائحة التبغ لتعطى إحساسا ملكيا مختلفاً للغاية.

كما أن هذا العطر يثبت لفترات طويلة جداً فيمكنك رش قطرات منه لتظل في جسدك وملابسك لعدة أيام متواصلة.

عطر لومبر

هل سمعت يوماً رائحة الدخان المنبعثة من الحرائق، عليك أن تتخيل أن تلك الرائحة تشابه تماماً هذا النوع من العطور الذي يناسب تماماً من الرجال.

لذا تم تصنيع هذا العطر من خليط من أشجار الغابات الاستوائية مع مزيج من مسحوق الشاي فلك أن تتخيل تلك الرائحة المنبعثة من ذلك العطر الجذاب.

عزيزي القارئ نرجو أن تكون تعرفت على أفضل عطر رجالي على النحو السليم، الذي يجعلك أكثر جاذبية واثارة، وكيفية استخدام العطر ليدوم فترات أطول، وانتقاء الأنواع المناسبة لك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!