منوعات

طريقة استخدام العطر

طريقة استخدام العطر إن العطور من الأساسيات التي لا يمكن الاستغناء عنها وتختلف طريقة استخدام العطر ولكن أفضل طريقة هي رفع اليد لأعلى ثم نثر العطر في الهواء والدخول تحته كأنك تدخل تحت حبات المطر.

ومن خلال السطور التالية سنتعرف معا على كيفية استخدام العطر وكيفية حفظه وطرق رشه التي تجعله يدوم معك فترة أطول.

طريقة استخدام العطر

ان افضل الاماكن في الجسم لوضع العطر هي المعصمين والرقبة كما ان الشعر مكان جيد لاستخدام العطر.

للحصول على عطر يدوم أطول فترة يوضع اولا على يديك ثم تمسح به على باقي الجسم مع مراعاة عدم احتكاك اليدين معا قبل مسح الجسم حتي لا تتولد منها حرارة تؤثر على فعالية العطر.

يفضل ان لا يوضع العطر مباشرة على الملابس لأنه قد يترك بعض الأثر المزعج عليها كما يستحسن وضعه على الجسم مباشرة لأنه يتفاعل مع الجسم.

نصائح عند شراء العطر

ينصح بشراء العطر صباحا حيث تكون الانف لم تعتاد الروائح أو لم تتعرض للكثير من الروائح التي تفقدها التمييز بين الأنواع المختلفة من العطور لذلك إذا كنت تريد شراء العطر يفضل شرائها صباحا.

واذا كنت في اماكن ذات درجات حرارة مرتفعة او المناطق ذات الطقس الحار يمكنك شراء العطور الأخف اما العطور الثقيلة فتفضل في درجات الحرارة المنخفضة.

عند شراء العطر لمعرفة الرائحة الأساسية للعطر قم بوضعه على يديك ثم انتظر ٢٠ دقيقة وقم بشمه ستظهر رائحته المميزة.

عند استخدام العطر يجب مراعاة ان هناك عطور نهاريه وعطور ليليه لذلك يجب معرفة العطر المناسب لك وكذلك الوقت الذي تستخدمه فيه لتحديد النوع المناسب.

يمكنك استخدام مرطب قبل وضع العطر هذا يجعله يثبت لفترة أطول كما أن العطر النهاري يوضع على منطقة الركبتين والفخذين لأنه يصعد لأعلى اثناء فترة النهار فيدوم طويلا.

بخلاف العطر الليلي الذي يوضع في منطقة الرقبة حيث لا يدوم طويلا لذلك يراعي وضع المرطب بالقرب من اماكن وضع العطر حتي تعمل على تثبيته اطول فترة.

بعض النصائح لعطر يدوم فترة أطول

طريقة رش العطر الصحيحة اذا كنت تريد وضعه على الجسم مباشرة يراعي ان تبعد يديك فكلما كنت بعيد هذا زاد من توزيع قطرات العطر بطريقة افضل.

كما أنه أفضل طريقة لوضع العطر هي جعل اليدين لأعلى ثم نثره في الهواء ووضع الجسم تحته كما لو كنت تدخل تحت حبات المطر وبهذا يتم توزيع العطر جيدا على ملابسك وجسمك وهذا افضل من وضعه مباشرة على الجسم.

أماكن رش العطر يراعى وضع العطر في اماكن النبض فهي أكثر الأماكن التي يدوم بها العطر وذلك حيث تكون درجة الحرارة بها مرتفعة عادة فتعمل على نفاذ رائحة العطر.

هذه الأماكن مثل معصم اليدين والرقبة وخلف الأذنين.

وضع مرطب أو فازلين في أماكن رش العطر حيث يجعل المرطب العطر يدوم فترة اطول.

تجنب فرك اليدين وذلك لان فرك اليدين يؤدي الي تكسير جزيئات العطر وجعلها تتبخر بسرعه لذلك ضعه على المعصم من بعيد دون فركه.

استخدام مجموعة الجمال للعطر المفضل لديك وهي عبارة عن الشامبو ولوشن الجسم الخاص به والكريم.

 وأيضا معطر الشعر ثم في النهاية يوضع العطر وذلك يعمل على تثبيت رائحة العطر طويلا.

تجنب تعريض العطر للضوء حيث تتأثر العطور بالحرارة والضوء لذلك يجب الاحتفاظ به بعيدا عن الضوء والحرارة حتي لا تتكسر جزيئاته تزول فاعليتها.

لتعطير الشعر يمكن وضع قليل من العطر على فرشاة الشعر الخاصة بك ثم تمشيطه بعد ترطيبه جيدا.

يجنب تجنب وضع العطر مباشرة على الشعر حتي لا يؤثر عليه لوجود الكحول بالعطر كما ان الفرشاة تعمل على توزيعه بطريقة أفضل وتحافظ على شعرك.

يمكن رشة بدولاب الملابس حتي يعطي لملابسك رائحة مميزة تدوم بها.

يجب عدم رج زجاجة العطر لان ذلك يعمل على دخول الهواء للعطر ويقلل من كفاءته كما يعمل على تكسير جزيئاته لذلك تجنب هذه العادة الخاطئة.

طريقة رش العطر للرجال

العديد يقوم بنثر العطر على جميع الجسد ولكن هذا إهدار للعطر وبلا فائدة فالصحيح هو التركيز على منطقة معينة وهي التي يدوم بها العطر كثيرا.

هذه المناطق التي يدوم بها العطر هي مناطق النبض مثل الرقبة وبطن اليد وخلف الأذن ويفضل رش العطر ثم الطبطبة عليه بلطف دون فركه وتركه على الجلد حتى يجف.

من المعروف أن العطور تزيد من أناقة الرجل وشياكته لذلك يجب اختيار عطر يناسب شخصيتك ويعبر عنها فالناس قد تتذكر شخصا معين من رائحة عطره.

يراعي ترطيب الجلد جيدا قبل وضع العطر عليه فالجلد الجاف تزول منه رائحة العطر سريعا ومن الأفضل استخدام مرطب له نفس رائحة العطر هذا يزيد من ثبات العطر.

قراءة العبارات على عبوة العطر جيدا قبل الشراء حيث تختلف انواع العطر على حسب كمية الزيوت بها ومدة ثباتها فأكثرها ثباتا وزيادة في تركيز الزيوت هو البريفيوم واقلها ثباتا هو بدي ميست.

يمكنك وضع العطر على فترات حيث لن تدوم رائحته طوال اليوم وتختلف المدة على حسب نوع العطر المستخدم لذلك قم بوضع زجاجة عطر صغيرة معك حتي يمكنك استخدامها من فترة لأخري.

أنواع العطور

تختلف أنواع العطور وذلك تبعا لتركيز او نسبة الزيوت بها وهذا يحدد فترة دوامها او ثباتها ويمكنك معرفة ذلك بسهوله حيث يكون مدون على زجاجة العطر التي تقوم بشرائها.

لذلك يجب عليك قراءة التعليمات على زجاجة العطر جيدا قبل شراءها لمعرفة المناسب لك واليك تلك الأنواع:

  1. Perfume وهذا النوع هو اكثر الانواع تركيزا فنسبة الزيوت به تبلغ ٢٥ بالمائة وتدوم رائحة هذا العطر من ٩ الى ١٦ ساعة وهو اغلى الأنواع.
  2. EU de perfume تقل بهذا النوع نسبة الزيوت قليلا فتتراوح من ١٠ الى ٢٠ بالمائة وتدوم لفترة ٦ ساعات فقط وهو اقل من الاول.
  3. EU de Toilette وفي هذا النوع يصل التركيز للزيت به الى ٨ الى ١٠ بالمائة ومدة ثباته تقل الى ٤ ساعات فقط.
  4. Cologne وهذا تركيز الزيت به قليل يصل الى ٥ بالمائة ورائحة عطره تدوم قليل من ساعتين تلى اربع ساعات فقط.
  5. Body Mist وهو الاقل تركيزا والاقل ثباتا حيث يقل تركيز الزيت به الى ١ الى ٣ بالمائة ومدة ثباته ساعه واحده فقط.

كيف تجعل رائحة العطر قوية

للحصول على رائحة اكثر نفاذا للعطر وتدوم لفترة اطول يراعى وضعه على الأماكن الدافئة في الجسم فهذا يزيد من ثباته.

عدم فرك العطر وذلك حتي لا تتكسر جزيئاته ويقلل من تأثيره وثباته ويعمل على ضعفه.

احتيار الاوقات المناسبة لوضع العطر مثل بعد الاستحمام مثلا.

نثر العطر بطريقه صحيحة وهي من أسفل الى أعلي حيث هذا يجعله يدوم أكثر.

يجب تخزينه بطريقة صحيحة فطريقة التخزين مهمه جدا في الحفاظ على جودته ومدة ثباته.

الطريقة الصحيحة لحفظ العطر هي وضعه فم مكان مظلم بعيد عن الضوء والحرارة وخاصة اذا كانت الزجاجة شفافة حيث ان تعرضه للضوء والحرارة يقلل من جودته ويعمل على تكسير جزيئاته فيقلل من ثباته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!