منوعات

وضع العطر في الثلاجة

وضع العطر في الثلاجة ليس أمرًا غير معتاد والبيوت لا تخلو من العطور، وهناك العديد من الأسئلة والاستفسارات حول طرق تحقيق عطر قوي ومركّز بشكل كبير، والجواب هو وضع العطر في الثلاجة أو الفريزر، والاستعلام في الوقت الحاضر هو ما إذا كانت هذه المعلومات صحيحة أم لا وسوف نقدم تفسير في السطور القادمة.

ما مدى صحة وضع العطر في الثلاجة؟

يقول المحترفين في صناعة العطور من خلال مواقع الانترنت، إن الحقائق حول وضع العطر في الثلاجة التي ستثبت العطر معلومات خاطئة لا أساس لها من الصحة. 

في الواقع حيث أن قوة وتوازن العطر يعتمدان على قاعدة العطر وحجم العطر. 

بدلاً من ذلك، يمكن وضع العطور في الثلاجة لحمايتها من درجات الحرارة المرتفعة ودرجات الحرارة المختلفة بالإضافة لأشعة الشمس.

الطريقة المثلى في وضع العطر في الثلاجة

السيدات من عشاق العطور لمنحهن المزيد من الأنوثة والتألق، ولكن العطور لها أنماط مختلفة، ومن المهم جدًا الحفاظ عليها من الفساد، وضع العطر في الثلاجة هي إحدى الطرق الممتعة والمفضلة لتخزين العطور والحفاظ عليها من التلف للحفاظ على رائحتها قوية وهي كالتالي:

واحدة من العطور الاستثنائية التي يمكن استخدامها لفترات طويلة ودون أن تتلف هي العطور المخففة مع الكولونيا وماء التواليت، لأنها لم تعد تحتوي على إضافات تجعل رائحة العطر تطير بسرعة.

تأكد من استخدام العطور المعدنية أو الأشخاص الذين لديهم روائح غير عادية لأنهم قد يكونون من الأنواع التي تفقد رائحتها الأساسية بسرعة.

بالإضافة إلى أنها تهدف إلى إلحاق الضرر بالملابس والمسام وردود الفعل شديدة الحساسية للبشرة، ويجب إغلاق زجاجة العطر بعد الاستخدام بحيث الكحول لا يطير الآن منها ويطير إلي الهواء.

من الأفضل شراء زجاجات العطور ذات الألوان الداكنة وغير الشفافة حتى لا ينتقل إليها اللطيف، ومن الأفضل شراء زجاجات العطور داخل الظلام لأن الضوء يؤدي إلى تكسير الجزيئات التي يتكون منها العطر.

و بالإضافة إلى ذلك، احذر من تعريض العطر لدرجات حرارة مفرطة عن طريق تركه داخل السيارة أو الأماكن المعرضة للشمس، وأيضاً نكشف عنها في درجات حرارة منخفضة ومن الأفضل وضعها ضمن درجات الحرارة المتنوعة بين 55-60 درجة مئوية.

من المؤكد أن إحدى الأفكار الخاطئة هي وضع عطرك المفضل داخل دورة المياه، حيث إنه الموقع الطبيعي بعيدًا ومع ذلك فهو يمثل مشكلة في مكان للرطوبة والحرارة، مما يجعل جزيئات العطر تتحلل وتتلف بسرعة، لذا فمن الأفضل لوضع العطر في غرفة النوم أو في خزانة خاصة.

خمسة عطور باهظة الثمن في العالم

توجد مجموعة مختلفة ورائعة من العطور باهظة الثمن وهي:

كارون بويفر

هو عطر فريد ودقيق يمكن استخدامه لكلا الجنسين، عطر في زجاجة من الكريستال بياقة من الذهب الأصفر والأبيض. وتتكون من مجموعة مميزة من البهارات التي تشمل الفلفل الأسود والأحمر وتتميز بوجود القرنفل، يبلغ سعره 1000 دولار.

Hermes 24 Faubourg

من بين عطور الفتيات، يتم تعبئته في عبوات أكثر فعالية من ألف زجاجة، والأوقية منه سعره حوالي 1500 دولار أمريكي.

كلايف كريستيان

تم وضع العطر في زجاجة كريستالية  ومرصعة بثلاثة قيراط من الماس على الرقبة، وإضافاته هي خشب الصندل والبرغموت والفانيليا وزهرة يانغ، وتكلفته تبلغ  من 2إلي مائة وخمسون دولارًا أمريكيًا.

إنه عطر العظمة الإمبراطورية، لأنه من الأفضل العطور التي يمكنك تلقيه من الملوك، ويرجع ذلك إلى حقيقة أنه مرتفع السعر وصُنعت منه أبسط عشر زجاجات.

Baccarat Les Larmes Sacrees

تحول هذا العطر إلى إعلان تم إنتاجه في عام 1998، ولكنه أصبح الآن غير مشهور جدًا لدى الأغنياء في جميع أنحاء القطاع إلى جانب ذلك.

كما أن الزجاجة على شكل هرم، مستوحاه من الحضارة الشرقية القديمة وهي مصنوعة من الكريستال.

أسرار اختيار العطور

أثناء اختيار عطر لتقديمه كهدية لصديقة دون فهم ما هو ممتع بالنسبة لها، يجب علينا اختيار عطر مريح بسيط والذي يمكن أن يعجبها على الرغم من أنها تحب الروائح الصاخبة.

من العطور عالية الجودة هو الذي يحتوي على الخشب والفواكه لكونه من أبرز العطور وأكثرها جاذبية، ولا أحد يشعر بالندم عند اتخاذ قرار بشأن هذا النوع.

تتبادل العطور رائحتها بما يتلاءم مع ما يناسب الشخص الآخر، والإجهاد، والتوتر الخاص، ورائحة المسام والجلد. 

لا يستحب شراء العطور التي يحبها الآخرون، أو أن يشتموا رائحة مذهلة على الآخرين، لأن العطر الواحد تفوح منه رائحة مميزة من رجل أو امرأة إلى آخر.

لذلك، نقدم لك 7 تلميحات عملية ونظيفة لمساعدتك على شراء عطرك المفضل من مكان آمن يحافظ على رائحته جميلة باستمرار، ويبقى لفترة طويلة دون تغيير، لذلك تستمتع برائحة رائعة طوال الوقت.

لا تضعه في غرفة الاستراحة الخاصة بك، فمن المنطقي أن تضع عطرك المفضل في المرحاض، لكنه بصراحة ليس مفهومًا جيدًا الآن، فقد تكون الحمامات دافئة ورطبة مما يجعلها مناطق من الدرجة الأولى للكسر أسفل جزيئات العطر وإدخال البكتيريا.

تحتاج إلى إبقائه بعيدًا عن درجات الحرارة الشديدة في أقصى وقت، ومع ذلك فإن الأفراد الذين يحاولون وضع العطر في الثلاجة، للحفاظ على رائحتها بشكل أكبر بانتظام، قد يتسببون أيضًا في تدميرها، حيث تتراوح درجة الحرارة عالية الجودة بين 55 و 60 درجة مئوية.

حافظ على أمورك داخل الظلام، لأن التعرض للضوء يدمر العديد من الجزيئات، بما في ذلك تلك الموجودة في الحد الأقصى من العطور. 

وبالتالي، يجب أن تتسوق الروائح الخاصة بك في مكان غير مكشوف إلى معتدل.

يجب عليك استخدام الزجاجات المعتمة غير الشفافة، حتى لا تسمح للضوء الآن بالتأثير على مكونات العطر.

لا تترك غطاء زجاجة العطر مفتوحًا، لأنه يتكون من الكحول الذي يتبخر بسرعة، بمجرد تعرضه للهواء على بعد أميال.

عليك الآن عدم وضع العطور ذات الرائحة المتغيرة أو المعدنية، لأن هذا يوحي بأن العطر قد تم وضعه بصورة خطأ والتي تنتهي بضرر المسام وتهيج الجلد وإلحاق الضرر بالملابس.

استخدم العطور المخففة، مثل ماء التواليت أو الكولونيا، نظرًا لحقيقة بقائها أطول عند تخزينها ضمن العطور التقليدية، لأنها لا تحتوي الآن على إضافات غير معتدلة، والتي تهدف إلى أن تتلاشى رائحة العطر بسرعة.

رطبي بشرتك قبل وضع العطر

في حالة رطوبة مسامك وبشرتك، يمكن للعطر أن يحافظ على ارتفاعه لوقت أطول، وبعد ذلك راقب مرطبًا لجسدك وبعد ذلك راقب العطر، حيث يعمل هذا على الحفاظ عليه لأطول فترة ممكنة.

ضعه على نقاط النبض

يتفاعل العطر مع الحرارة، لذا فإن استخدام العطر على أجزاء جسمك التي من المحتمل أن ترتفع درجة حرارتها خلال اليوم يتيح إطلاق العطر. 

تشمل عوامل النبض مؤخرة رقبتك وحواف مرفقيك ومعصميك وظهر ركبتيك.

لا تفرك العطر

يعتقد الكثير من الناس أن فرك العطر على معصمهم أو عوامل النبض الأخرى سيساعد العطر للاستمرار لفترة أطول. 

في الحقيقة، إنه يكسر المواد الكيميائية ويمكن أن يدفع عناصر القمة التي تعمل على الاستمرار إلى الذوبان بشكل أسرع مما قد يحدث في أي حالة أخرى. 

في حالة عدم قدرتك على رش العطر، استخدمه برفق على بشرتك ومسامك.

يمكنك الآن اختيار أفضل العطور الممكنة والإجابة عن تساؤل هلي يتم وضع العطر في الثلاجة وفوائده وأضراره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!